علوم وتقنية

طريقة إنشاء بريد إلكتروني: دليل خطوة بخطوة

السؤال الذي طرحه جميع المستخدمين على أنفسنا في المرة الأولى التي جلسنا فيها أمام الكمبيوتر كان بالتأكيد  كيفية إرسال او إنشاء بريد إلكتروني ؟

هذه هي الأهمية التي اكتسبتها وسيلة الاتصال هذه بحيث يصعب عليك العثور على شخص في العالم ليس لديه عنوان بريد إلكتروني.

  • إنه من الممكن التواصل مع العائلة والأصدقاء وعلاقات العمل بأبسط طريقة.
  • إذا كنت تريد معرفة المزيد ، فاستمر في قراءة المنشور الذي لا يوجد به إهدار

ما ستجده هنا: كيفية إنشاء بريد إلكتروني ، ورسائل بريد إلكتروني مع مجالك الخاص ، وحيل للبريد الإلكتروني وأكثر من ذلك بكثير

يوجد حاليًا العديد من  الشركات المتخصصة في خدمة البريد الإلكتروني ، من أهمها  Google مع Gmail و Yahoo مع Yahoo Mail و Microsoft مع Outlook نظرًا لخصائصها وحضورها.

تعتبر أي من هذه الخدمات ممتازة ، وهي فقط مسألة قيام المستخدم بتجربتها للعثور على الخدمة التي تناسب احتياجاته.

لكن هذه ليست مهمة سهلة دائمًا ، خاصة مع المبتدئين. هذا هو السبب في أننا سنبدأ في هذه المقالة بالجانب الأبسط والأكثر أساسية:  كيفية إنشاء بريد إلكتروني وإرساله  باستخدام هذه الخدمات الثلاث.

لماذا البريد الإلكتروني مهم جدا؟

يعد البريد الإلكتروني أحد أكثر الأدوات الرقمية استخدامًا والتي تستخدم الإنترنت في جميع أنحاء العالم. لدرجة أنه اليوم لا يكاد يوجد أي شخص على هذا الكوكب ليس لديه  حساب بريد إلكتروني.

جاء هذا الاكتظاظ في استخدام البريد الإلكتروني ، من حيث المبدأ ، ليحل محل البريد التقليدي الذي أرسلنا من خلاله رسائل مكتوبة بخط اليد.

ومع ذلك ، فقد أوجد أنه حتى حساب بريدك الإلكتروني يعتبر الآن أحد أعمدة معلوماتك الشخصية . بطريقة مماثلة للدور الذي يشغله العنوان الفعلي لمنزلك.

حسابات البريد الإلكتروني شيء لا يمكنك الاستغناء عنه اليوم. سواء كنت تستخدمه لأسباب شخصية ، مثل البقاء على اتصال مع الأصدقاء أو العائلة ، أو استخدامه للعمل.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، من هذه النقطة نبدأ بهذا  البرنامج التعليمي المفصل لإرسال بريد إلكتروني. في حالة عدم وجود Google أو Outlook أو Yahoo! سنعلمك أيضًا كيفية الحصول عليها.

سنعلمك أيضًا كيفية الحصول على عنوان بريد إلكتروني مع مجالك الخاص.

شاشة Flickr بالصور

أنشئ بريدًا إلكترونيًا جديدًا

من الآن فصاعدًا ، ستعرف كل ما تحتاجه  لبدء إنشاء رسالة واستخدام البريد الإلكتروني.  يتضمن هذا بعض الإرشادات المتعلقة بالسلامة والإنتاجية.

قبل أن تبدأ في تقديم نفسك في عالم البريد الإلكتروني الرائع ، يجب أن تعرف أولاً بعض القواعد الأساسية. سيسمح لك ذلك بالتحرك بأمان وراحة.

حاليًا ، يسمح لك معظم موفري البريد الإلكتروني  باستخدام نفس حساب المستخدم للوصول إلى جميع الخدمات  التي تقدمها الشركة.

هذا هو حال Microsoft و Yahoo و Gmail. توفر هذه الشركات الفرصة لاستخدام ، على سبيل المثال ، الخرائط و Chrome في حالة Google و  OneDrive و Outlook في حالة Microsoft. في حالة Yahoo و Mail والخدمات الأخرى للشركة.

خدمات البريد الإلكتروني

بمعنى آخر ،  سيسمح لك فتح حساب مع أحد هؤلاء المزودين أيضًا بالمصادقة مع الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة. هذا يعني أنك لن تضطر إلى الحصول على حساب لكل منهم على حدة.

طريقة عرض شاشة OneDrive

من المهم أيضًا معرفة أنه عندما تحصل على حساب بريد إلكتروني في أي من هذه الشركات ، ستحتاج إلى ملء بعض المعلومات. ستكون هذه مفيدة في حالات محددة مثل فقدان أو نسيان كلمة المرور الخاصة بك وتجنب سرقة حسابك.

على الرغم من أنه يبدو في هذه المرحلة أنه ليس من الضروري تقديم هذا النوع من المعلومات ، فقد يكون لاحقًا خلاصك الوحيد في حالة حدوث شيء ما.

تجدر الإشارة إلى أنه لا تستخدم جميع الخدمات نفس الطريقة لإنشاء حساب.

احتياطات عندما تكون على وشك إنشاء بريد إلكتروني

إلى جانب تعلم أساسيات كيفية إنشاء بريد إلكتروني وكيفية إرسال رسائل البريد الإلكتروني واستلامها ، عليك أيضًا أن تتعلم شيئًا آخر. في البداية ، سيبدو ثقيلًا بعض الشيء ، لكن ليس لديك أدنى شك في أنها ستكون أكثر من مفيدة للمستقبل.

يوجد أكثر من 4030 مليون عنوان بريد إلكتروني في العالم. هذا ، كما يمكنك أن تتخيل ، هو أفضل أرض خصبة للمجرمين الإلكترونيين والمحتالين.

هذا هو السبب في أن تعلم إجراءات الأمان المناسبة للبريد الإلكتروني لا يقل أهمية عن معرفة كيفية إرسال أو استقبال البريد الإلكتروني. (تاريخ)

بمجرد أن تبدأ في إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني ، ستدرك أن هناك الآلاف من الفخاخ جاهزة لاستخراج المعلومات منك أو أي شيء ممكن. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه ممارسة ما تتعلمه في الفقرات القليلة التالية.

للقيام بذلك ، ستجد في هذا الجزء من المنشور أفضل النصائح لتتعلم كيف تحافظ على أمانك بينما تتعلم أسرار البريد الإلكتروني. هنا سوف تتعلم كيفية التعرف بخبرة على التهديدات التي قد تلاحقك أثناء استخدام البريد الإلكتروني.

في هذه المرحلة ، من الضروري التأكيد على أهمية ذلك ، لأنه من الأفضل أن تبدأ في معرفة ما يمكنك مواجهته بمجرد أن تبدأ في فهم كيفية إنشاء بريد إلكتروني.

هيا بنا نبدأ!

أول شيء يجب أن نتعلمه هو التمييز بين تهديدات البريد الإلكتروني الرئيسية:

  • البريد العشوائي: يعد ما يسمى بالبريد العشوائي أحد أكثر أنواع البريد الإلكتروني مشاهدة. على الرغم من أنه ليس نشاطًا غير قانوني في حد ذاته ، إلا أنه قد يكون مزعجًا للغاية. يتكون بشكل أساسي من بريد إلكتروني يحتوي على إعلانات لم نطلبها.
  • الخدع: تسمى أيضًا الرسائل المتسلسلة ، ويتكون هذا النوع من البريد الإلكتروني من إرسال رسائل إلى عدة مستلمين بها أخبار أو جمل كاذبة. في رسائل البريد الإلكتروني هذه ، يُطلب منك إعادة توجيه البريد الإلكتروني إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك ، عادةً بهدف الوفاء بوعد. تعتبر هذه مضيعة كبيرة للمال ، بسبب الحمل الزائد على خوادم البريد الإلكتروني.
  • التصيد الاحتيالي: في الأساس ، تتكون تقنية التصيد الاحتيالي من سرقة المعلومات الحساسة مثل أرقام بطاقات الائتمان أو التفاصيل المصرفية. من الواضح أن هذا يتم من خلال الخداع ، والطريقة الرئيسية هي انتحال شخصية البنوك أو الشركات التي تثق بها.
  • رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على مرفقات ضارة : تم تنفيذ هذه الممارسة منذ بداية البريد الإلكتروني. من الشائع جدًا أن معظم المستخدمين قد تلقوا هذا النوع من البريد الإلكتروني في وقت ما من حياتهم. يتكون بشكل أساسي من بريد إلكتروني يحثنا على فتح الملف المرفق ، والذي قد يحتوي بالطبع على نوع من الفيروسات. والأسوأ من ذلك كله ، أنها غالبًا ما تأتي من جهات اتصال معروفة ، ويمكن أن تكون خطيرة جدًا.

وتجدر الإشارة في هذه المرحلة إلى أن أفضل دفاع لديك ضد كل هذه التهديدات هو الفطرة السليمة ، وبالطبع مضاد فيروسات جيد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نصائح لإنشاء بريد إلكتروني بأمان

عند الحديث عن الفطرة السليمة ، فإن هذا له علاقة كبيرة بأمان بريدك الإلكتروني . هذا هو السبب في وجود بعض الحيل المفيدة جدًا في اللحظة التي تتعلم فيها إنشاء بريد إلكتروني.

استخدم حسابات بريد إلكتروني متعددة

أول شيء عليك فعله هو تلقي رسائل بريد إلكتروني متعددة .

هذا مفيد جدًا لتكون قادرًا على فصل المهام المختلفة. وأيضًا ، في حالة وجود مشكلات أمنية ، لن تفقد جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك تمامًا.

لذلك ، فمن المستحسن أن يكون لديك العديد من الحسابات مثل الأنشطة التي لديك. المخطط الشائع الذي يستخدمه العديد من المستخدمين هو:

  • لديك حساب بريد إلكتروني للاستخدام الشخصي.
  • لديك حساب بريد إلكتروني واحد للعمل.
  • لديك حساب بريد إلكتروني للاشتراكات والأخبار.

في حالة حساب البريد الإلكتروني للاستخدام الشخصي ، فسيتم استخدامه للاتصال بأصدقائك وعائلتك.

في حالة الحساب لاستخدام العمل ، يجب عليك استخدامه لهذه الاستخدامات فقط.

أما الحساب الثالث فسيتم استخدامه للاشتراك في النشرات الإخبارية والخدمات المختلفة غير الضرورية.

يعتبر هذا الحساب الأخير أكثر أهمية مما تعتقد ، حيث ستستخدمه في العديد من أنواع الخدمات.

نظرًا لكونك حسابًا لهذا النوع من النشاط ، فمن المحتمل أنك ستتلقى الكثير من البريد العشوائي ورسائل البريد الإلكتروني المشبوهة. وإذا ارتكبت خطأ ، وسقط اسم المستخدم وكلمة المرور في الأيدي الخطأ ، واستخدمت هذا الحساب في كل شيء ، فقد يكون ذلك كارثة.

هناك طريقة أخرى لرعاية أمان رسائلك عبر البريد الإلكتروني وهي عدم إرسال أو تلقي معلومات مهمة من خلال الخدمات المؤمنة حسب الأصول.

في الواقع ، إذا كانت المعلومات حساسة للغاية ، فحاول توصيلها بطريقة أكثر أمانًا. خاصة من أعين المتطفلين.

أيضًا ، لا تقدم معلومات مهمة في رابط أو نموذج تجده في رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من البنوك أو الكيانات المالية. بقدر ما تعمل معهم. بدلاً من ذلك ، إذا لزم الأمر ، قم بالوصول إلى موقع الويب الخاص بالخدمة.

يؤدي عدم النقر فوق الارتباط الموجود في رسالة بريد إلكتروني إلى حمايتك من الهبوط على صفحة مخادعة في معظم الأوقات.

من المهم أيضًا أن تعرف ما إذا كان مزود الخدمة الخاص بك يستخدم بروتوكولات بريد SMTP للإرسال و POP3 / IMAP للاستلام ، وهي آمنة جدًا.

حاليًا ، تستخدم أفضل خدمات البريد مثل Gmail أو Hotmail أو Yahoo هذا النوع من الأمان.

استخدام نسخة عمياء (BCC)

يرسل العديد من المستخدمين رسائل بريد إلكتروني إلى عدة مستلمين دون أي أمان باستخدام خيار “CC”. في هذا النوع من الإرسال ، يمكن لأي شخص معرفة المستلمين الآخرين للرسالة ، مما قد يعرض أمنهم للخطر.

لذلك عند إرسال بريد إلكتروني إلى عدة مستخدمين ، تأكد من استخدام خيار “BCC”. هذا يضمن عدم تمكن أي شخص من رؤية المستلمين الآخرين للبريد الإلكتروني المرسل.

هذا يضمن أن مرسلي البريد العشوائي ، المستخدمين الذين يكرسون أنفسهم لالتقاط هذا النوع من النشاط ، يحصلون على عناوين البريد الإلكتروني لجميع جهات الاتصال الخاصة بك لإرسال بريد عشوائي إليهم.

عندما يحدث هذا ، يمكن أن يصيب البريد الوارد ، ومن هناك دفتر عناوين إحدى جهات الاتصال الخاصة بك ، وسيبدأون في إرسال بريد عشوائي إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بهم.

تخيل سلسلة البريد العشوائي التي يمكن إنشاؤها من خلال جهة اتصال واحدة!

تشفير رسائل البريد الإلكتروني

على الرغم من أن الأمر قد يبدو ممتدًا بعض الشيء ، إذا كنت ستستخدم حساب بريدك الإلكتروني لإرسال معلومات حساسة ، فقد يكون تشفير رسائلك فكرة جيدة.

بهذا المعنى ، إذا كنت تعتقد أن المعلومات خاصة جدًا ، بغض النظر عن مقدار الأمان الذي تقوم بتطبيقه ، فستكون دائمًا في متناول اليد. أنت لا تعرف أبدًا متى يتجسس عليك شخص ما.

هذا هو السبب في أن تشفير رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك يمكن أن يكون إجراء أمنيًا ممتازًا.

إنه أمر مرهق بعض الشيء ، لكن سيكون لديك طبقة أخرى من راحة البال ، نظرًا لأنه بغض النظر عن مدى وصولهم إلى حسابك ، فلن يتمكنوا من رؤية محتوى الرسائل.

لتشفير الرسائل ، يجب أن تذهب إلى تعليمات عميل البريد الخاص بك للعثور على الطريقة المناسبة. في هذه المرحلة يجب أن تأخذ في الاعتبار أنك ستحتاج إلى شهادة رقمية.

أمن الموقع

لا تقم بإعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني إذا لم تكن ضرورية للغاية 

أحد المصادر الرئيسية التي يتغذى من خلالها مرسلو البريد العشوائي هو إعادة توجيه البريد الإلكتروني.

في كثير من الأحيان ، يمكن أن تكون إعادة توجيه البريد الإلكتروني مريحة وسريعة للغاية ، ولكنها قد تضر بأمنك وأمن جهات الاتصال الخاصة بك.

تبدأ المشكلة عند إعادة توجيه بريد إلكتروني. وذلك لأنه تتم إضافة جميع مستلمي الرسالة تلقائيًا إلى نص الرسالة. مع كل إعادة توجيه ، تنمو قائمة المستلمين.

في حالة وقوع مثل هذا البريد الإلكتروني في أيدي مرسلي البريد العشوائي ، ستحصل على العديد من عناوين البريد الإلكتروني على الفور. الذي يمكنك استخدامه لإرسال البريد العشوائي الخاص بك.

بنفس المعنى ، يجب أن تكون حذرًا عند الرد على رسالة بريد إلكتروني. معظم عملاء البريد الإلكتروني لديهم خيار افتراضي للرد على المرسل فقط.

ومع ذلك ، قد يكون الأمر هو أنك حددت عن طريق الخطأ الخيار “الرد على الكل” أو خيار مشابه.

سيشمل هذا جميع جهات الاتصال التي كانت في البريد الإلكتروني الأصلي. من الواضح أن هذا يمكن أن يسبب لك الكثير من المتاعب.

حافظ على تحديث برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك

أخيرًا ، أهم شيء على الإطلاق هو الحفاظ على تحديث برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك قدر الإمكان . سيساعدك هذا على إنشاء بريد إلكتروني واستلامه.

لهذا السبب ، يجب عليك تكوين برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك بحيث يقوم أيضًا بتحليل كل حركة مرور البريد الإلكتروني التي لديك .

تذكر دائمًا أن برنامج مكافحة الفيروسات هو أحد أهم الأدوات للحفاظ على سلامتك من التهديدات.

ماذا تحتاج لإنشاء بريد إلكتروني؟ 

أول شيء هو إدخال رقم الهاتف المحمول ، وهو مطلب مهم لاستعادة كلمة المرور الخاصة بحسابك في حالة  ضياع أو سرقة كلمة المرور .

هذا لمنع أي شخص يصل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك من استعادة كلمة مرورك بسهولة واختراق حسابك.

لذلك لا تخف  وأدخل رقم هاتفك المحمول ،  فهو إجراء أمني مهم للغاية!

الشرط الثاني الذي تطلبه جميع الشركات تقريبًا هو  بريد إلكتروني بديل. سيتم استخدام هذا أيضًا لتجنب اختطاف حساب البريد الإلكتروني عن طريق سرقة كلمة المرور.

يتم تطبيق هذه الآلية في كل مرة تطلب فيها استعادة كلمة المرور لحسابك. في هذه المرحلة ، يتم إرسال المعلومات اللازمة لاسترداد حسابك المفقود إلى هذا البريد الإلكتروني البديل.

إذا لم تكمل هذه الخطوة ، فسيكون من المستحيل عمليا  استعادة حساب بريد إلكتروني في حالة حدوث مشاكل.

الشرط الثالث الضروري هو ما يسمى  “السؤال السري”. تتطلب هذه الطريقة أن يعرف أي شخص يريد سرقة حسابك إجابة سؤال مسجل مسبقًا معروف لك فقط.

كلمة مرور آمنة

إن تطبيق هذا النظام بسيط للغاية ، فمن الضروري فقط اختيار أحد الأسئلة التي يقدم لنا النظام الإجابة عليها.

تبدو منهجية بسيطة إلى حد ما ، لكنها ميزة جيدة جدًا.

من الضروري أيضًا توضيح أن هذه الخدمات كلها عبر الإنترنت. بمعنى آخر ، فهي تعمل في السحابة وبالتالي فهي مستقلة تمامًا عن متصفح الويب أو نظام التشغيل المستخدم ، على سبيل المثال Linux أو iOS أو Windows.

من الممكن أيضًا تثبيتها على أي جهاز محمول ، بغض النظر عن العلامة التجارية أو الطراز أو نظام التشغيل الذي يجهزها ، مثل Android أو iOS أو Windows Phone.

الآن بعد أن عرفت المتطلبات لتكون قادرًا على إنشاء حساب بريد إلكتروني خاص بك ،  يمكنك الانتقال إلى المستوى التالي.

بمعنى آخر ، قم بإنشاء حساب بريد إلكتروني في Google أو Microsoft أو Yahoo.

كيفية إنشاء بريد إلكتروني في Outlook (Hotmail)

يبدو أن سوق بريد الويب يهيمن عليه الوجود الشامل لـ Google و Gmail الخاص به. لكن الحقيقة هي أنه لا يزال بإمكانك الاعتماد على خدمات البريد الأخرى مثل Hotmail و Yahoo.

أول ما تم ذكره هو أفضل بديل إذا كنت لا تحب خدمات Google لسبب ما.

Outlook ، الذي لا يزال معروفًا باسم Hotmail لبعض حساباته ، هو حاليًا  أحد أفضل رسائل البريد الإلكتروني في العالم.

هذا يرجع إلى حقيقة أنه بالإضافة إلى تقديم العديد من الأدوات الجيدة جدًا لإدارة البريد ، فهي واحدة من خدمات Microsoft الرئيسية.

يقدم هذا بالطبع العديد من المزايا مثل التكامل مع Windows.

لهذا السبب ، من الآن فصاعدًا ، ستتعلم كل ما تحتاجه لبدء استخدام Hotmail وتحقيق أقصى استفادة من الخدمة.

Hotmail ، الذي يُطلق عليه الآن Outlook ،  هو  خدمة بريد إلكتروني مجانية رائدة على شبكة الإنترنت  مملوكة لشركة Microsoft. تعود أصولها إلى النصف الثاني من التسعينيات ، وهي اليوم واحدة من أكثر الخدمات استخدامًا من نوعها في العالم.

كحقيقة مثيرة للفضول ، يمكننا أن نسلط الضوء على أن فكرة استدعاء خدمة البريد الإلكتروني باسم “Hotmail” نشأت بالفعل في بداياتها.

كان هذا بسبب حاجة المبدعين إلى تضمين اختصار HTML كلعبة على الكلمات باسم التطوير النهائي ، أي HoTMaiL.

باستخدام Outlook ، سيكون لديك تحت تصرفك عدد مثير للاهتمام من الخيارات  لإدارة البريد الإلكتروني واستخدامه.

لهذا ، فهو يتمتع بتكامل ممتاز مع الشبكات الاجتماعية الرئيسية ، بما في ذلك Facebook ، بالإضافة إلى التكامل مع OneDrive و Windows.

يتيح لك ذلك تخزين المرفقات وإدارة البريد مباشرةً دون الحاجة إلى خدمات الجهات الخارجية.

كما يوفر استقبال الأخبار وإمكانية  تلقي رسائل بريد إلكتروني من حسابات أخرى  لديك في خدمات أخرى مثل Gmail أو Yahoo.

الميزات الأخرى التي يقدمها Outlook  هي إدارة مجلدات البريد ،  والتي ستتمكن من خلالها من الحفاظ على جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك منظمة بشكل جيد دائمًا.

يمكنك أيضًا  إدارة مستندات Office مثل Word أو Excel. كل هذا بطريقة بديهية وبسيطة للغاية ومن خلال واجهة مبسطة ، أفضل طريقة لمستخدم عديم الخبرة.

لحسن الحظ ، فإن إنشاء بريد إلكتروني في Outlook ، أو Hotmail ،  أيًا كان ما تريد تسميته ، أمر سهل جدًا حقًا ، ولا يتطلب سوى بضع خطوات ، وهي كالتالي:

 الخطوة 1: افتح المتصفح

افتح متصفحك المفضل  وانقر على هذا الرابط ،  والذي سينقلك مباشرة إلى صفحة Microsoft. في ذلك يمكنك إنشاء بريد إلكتروني في Outlook.

سجّل الدخول إلى Microsoft

الخطوة 2: املأ بياناتك 

هناك ، سيقدم لك النظام نموذجًا يتعين عليك ملؤه ببياناتك مثل اسم المستخدم وكلمة المرور وعنوان البريد الإلكتروني البديل وغيرها.

الخطوة 3: قم بإنشاء حسابك 

بمجرد إكمال النموذج ، اضغط على زر  “إنشاء حساب”. إذا سارت الأمور على ما يرام ،  فستكون قد قمت بالفعل بإنشاء Outlook الخاص بك ،  وقد حان الوقت لبدء استخدامه.

قم بإنشاء حساب Outlook

في حالة وجود مشكلة في اسم حساب Outlook ، والذي قد يكون قيد الاستخدام بالفعل ، فهناك حل بسيط. هذا لتغييره إلى  “Outlook”  أو  “Outlook”  والبادئة التي تتوافق مع بلدك.

كيفية إنشاء بريد إلكتروني في Gmail 

في العالم الواسع من الخيارات المتاحة لديك لتتمكن من  إنشاء حساب بريد إلكتروني خاص بك ،  يمكنك العثور على أكثر الخدمات المجانية تنوعًا.

واحدة من أكثرها شيوعًا هي Gmail ، خدمة البريد الإلكتروني من Google.

ولماذا هي الخدمة الأكثر شعبية؟

حسنًا ، الأسباب متعددة ، ولكن يمكننا القول بشكل أساسي إنها خدمة موثوقة ومستقرة تقدم لك مجموعة واسعة من الأدوات.

خدمة Gmail من Google

أول شيء يجب أن تعرفه عن Gmail هو أنه خدمة مجانية تقدمها شركة Google.

بشكل أساسي ، عندما تنشئ حسابًا لـ Gmail ، تتيح لك هذه الخدمة إرسال واستقبال البريد الإلكتروني عبر الإنترنت دون أي تكلفة.

يقدم Gmail مزايا رائعة مقارنة بخدمات البريد الإلكتروني الأخرى الموجودة اليوم. ومن الأمثلة على ذلك أنه يوفر القدرة على تخزين عدة غيغابايت من بيانات البريد الإلكتروني.

يتيح لك ذلك التخلص من القلق من أن صندوق البريد الخاص بنا سيكون مشبعًا عند تلقي العديد من رسائل البريد الإلكتروني ، نظرًا لأن السعة التخزينية المتاحة كبيرة.

ميزة أخرى لـ Gmail هي أنه يمنحك القدرة على البقاء غير نشط لمدة تسعة أشهر دون حذف حساب البريد الإلكتروني الخاص بك.

هذا مثير للاهتمام للغاية ، نظرًا لأن معظم الخدمات الأخرى تتطلب منك تسجيل الدخول إلى الحساب مرة واحدة على الأقل كل 30 يومًا لإبقائه نشطًا.

يقوم Gmail بتصفية رسائل البريد الإلكتروني العشوائية

هناك جانب آخر من Gmail ، وربما يكون هذا هو الأكثر صلة ، وهو أن الخدمة بها واحدة من أفضل الأنظمة الأساسية لاكتشاف إدخال الرسائل غير المرغوب فيها.

بفضل هذا ،  يتم تصفية جميع البريد غير الهام الذي يصل إلى صندوق البريد الخاص بنا  وإرساله مباشرة إلى قسم البريد العشوائي.

بالإضافة إلى كل هذا ، من خلال إنشاء حساب Gmail ،  يمكنك الوصول إلى منتجات Google الأخرى. وهي تشمل YouTube و Google Drive وجميع خدمات الشركة الأخرى.

هذه وغيرها هي الأسباب الأساسية التي تجعل معظم المستخدمين يختارون اليوم  استخدام خدمة حساب Gmail كبريد إلكتروني.

بالإضافة إلى ما سبق ، فإن إحدى الميزات التي جعلت خدمة Gmail تحظى بشعبية كبيرة هي مدى سهولة استخدامها.

في النهاية ، يسمح هذا  لأي شخص بإنشاء حساب Gmail  واستخدامه بسلاسة.

يحتوي Gmail على سلسلة من الأدوات التي يمكن لجميع المستخدمين ، حتى الأقل خبرة ، استخدامها والاستفادة منها.

كما أن لديها واجهة بسيطة حقًا للاستخدام ، سواء كنت تستخدم الخدمة من خلال متصفح الويب أو التطبيق المتاح بشكل أساسي للهواتف المحمولة.

هذا جعل  Gmail ليس فقط واحدة من أكثر خدمات البريد الإلكتروني المختارة من قبل المستخدمين حول العالم للاستخدام الشخصي.

وينطبق الشيء نفسه على مستوى الشركة ومكان العمل ، حيث يتم تقديرها لقدرتها على العمل مع تدفقات عمل ضخمة.

نظرًا لسهولة  إجراء إنشاء حساب Gmail ،  إذا لم يكن لديك بريد إلكتروني بعد ، فإننا نوصيك باختيار هذا البديل.

إجراء إنشاء حساب Gmail بسيط حقًا. في غضون دقائق قليلة ستتمكن من البدء في الاستمتاع بالمزايا التي يوفرها لك.

للقيام بذلك ،  نخبرك أدناه خطوة بخطوة لإنشاء حساب Gmail.

إنشاء حساب في Gmail

الخطوة 1: افتح المتصفح 

أول شيء عليك القيام به هو فتح متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والانتقال إلى صفحة ويب Gmail ،  على هذا الرابط .

الخطوة 2: ابدأ في إنشاء حسابك 

في الصفحة التالية ، يجب النقر فوق الزر  “إنشاء حساب”.

كيفية إنشاء حساب في Gmail

الخطوة 3: اكتب بياناتك

بعد ذلك ، ستظهر شاشة تعرض نموذجًا يجب عليك استكماله باسمك الكامل والجنس وتاريخ الميلاد وغيرها. هناك سيُطلب منك أيضًا إنشاء اسم مستخدم واختيار كلمة مرور.

في هذه المرحلة ، قم بإنشاء كلمة مرور جيدة بالأحرف والأرقام. ولكن أيضًا ، يجب أن يكون من السهل تذكرها. سوف يساعدك على الحفاظ على حسابك آمنًا.

قم بإنشاء حساب Google

وتجدر الإشارة إلى أن  اسم المستخدم الخاص بك سيكون هو ما سيصبح عنوان بريدك الإلكتروني في Gmail ، لذلك يجب أن نكون دقيقين للغاية عند اختياره.

يجب أن نأخذ في الاعتبار نفس الشيء عند اختيار كلمة المرور ، والتي يجب أن تكون قبل كل شيء آمنة ، والتي ، كما ذكرنا ، يجب أن تتضمن أرقامًا ورموزًا ، بالإضافة إلى الأحرف.

من المهم ملاحظة أنه عند اختيار اسم مستخدم ، إذا لم يكن متاحًا ، فسيعرض لك نظام Gmail خيارات مختلفة. سيسمح لك هذا بتحديد خيار مشابه ، أو يمكنك تجربة اسم مختلف.

أثناء إكمال النموذج ، سترى أن هناك بعض البيانات الاختيارية ، أي أنك لست بحاجة إلى إكمالها.

ومع ذلك ، يجب أن تتذكر الإشارة إلى رقم هاتف مرتبط ،  لأن هذا جزء أساسي من الأمان.

هذا لأنها قناة اتصال صالحة في حالة نسيان كلمة المرور للوصول إلى Gmail. إلى رقم الهاتف الخلوي هذا ، يمكن لخدمة Google أن ترسل لك رسالة نصية للوصول إليه.

أضف رقم الهاتف إلى حساب Google

الخطوة 4: ملء الاستمارة 

بمجرد إكمال النموذج ، يجب النقر فوق  الزر “الخطوة التالية” ،  الموجود في نهاية النموذج.

نموذج لإنشاء حساب Google

الخطوة 5 قبول شروط الاستخدام 

والشيء التالي هو قبول شروط الاستخدام ، لذلك يجب النقر فوق  الزر “أوافق”  الموجود في الركن الأيمن السفلي من الصفحة.

قبول شروط استخدام جوجل

الخطوة 6: اذهب إلى Gmail 

في الصفحة التالية ، سيرحب بك بريد Gmail الإلكتروني ، لذا للوصول إلى صندوق البريد الإلكتروني الجديد ، يجب عليك النقر فوق الزر  “متابعة إلى Gmail”.

سجّل الدخول إلى Gmail باستخدام حساب Google

بعد ذلك ، سيتم عرض شاشة جديدة ، والتي ستعرض بدقة صندوق البريد الإلكتروني لحساب Gmail الجديد الخاص بك ، والذي يمكنك الآن البدء في استخدامه.

كيفية إنشاء بريد ياهو الإلكتروني 

تم تجهيز Yahoo Mail بنظام ممتاز لعلامات تبويب تنظيم الرسائل ،  وهي خدمة بريد أخرى لديها الكثير من الخبرة والمنافسة.

كما أنه يوفر عددًا مغريًا من الوظائف والخيارات التي لا يمكنك بصدق تجاهلها ولا يجب عليك التغاضي عنها.

خدمة بريد ياهو الإلكتروني

مثل خدمات البريد الأخرى مثل Gmail أو Outlook ، عند إنشاء حساب في النظام ، سيتم استخدامه أيضًا للوصول إلى خدمات الشركة الأخرى.

إذا كنت تريد  إنشاء حساب Yahoo Mail ، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1: قم بالتسجيل في Yahoo

لإنشاء حساب بريد إلكتروني مع Yahoo ، يجب النقر فوق هذا الارتباط ، والذي سينقلك على الفور إلى صفحة الخدمة. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه البدء في إنشاء حساب بريد إلكتروني.

للقيام بذلك ، يجب عليك النقر فوق  الزر “تسجيل” ،  وبعد ذلك سيظهر النموذج التالي ، حيث سيكون عليك تحديد  “إنشاء حساب”.

 

الخطوة 2: املأ النموذج ببياناتك 

في هذه المرحلة ، سيتعين علينا ملء النموذج المقدم بجميع البيانات الشخصية. يجب أن يتضمن هذا اسم المستخدم الخاص بك وتاريخ ميلادك وكلمة المرور وما إلى ذلك.

كيفية التسجيل في Yahoo Mail

الخطوة 3: أدخل رقم هاتفك المحمول 

بمجرد الانتهاء من ملء النموذج ، سيعيد النظام مربع حوار جديد ، حيث سيتعين علينا إدخال رقم هاتفك الخلوي.

يجب أن يكون هذا الرقم صالحًا ، حيث سترسل لك الشركة رمز التحقق  الذي سيتعين عليك إدخاله من أجل الانتهاء من إنشاء حساب البريد الإلكتروني.

تحقق من رقم الهاتف المحمول في Yahoo Mail

الخطوة 4: إرسال رمز التحقق من Yahoo

عندما  ترسل لك Yahoo رسالة تحتوي على رمز التحقق ،  فأنت تدخله وستتمكن من استخدام بريد Yahoo الجديد.

ابدأ مع Yahoo Mail

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى