موضوع تعبير عن عيد الام للصف الرابع الابتدائى قصير 2023

موضوع تعبير عن عيد الام للصف الرابع الابتدائى قصير 2023

موضوع تعبير عن عيد الام للصف الرابع الابتدائى قصير ، يُبْحَث طَالِب الصَّفِّ الرَّابِعِ الابْتِدَائِيّ عَبَّر المحركات البحثية عَنْ مَوْضوعٍ تَعْبِيرٌ عَنِ عِيد الْأُمّ ، وَسَوْف نَضَع أَمَامَك مَوْضُوعٌ تَعْبِيرٌ عَنِ الْأُمِّ وَفَضْلِهَا ومكانتها ، وَتُعْتَبَر الْأُمَّ هِيَ شِرْيَان الْحَيَاة لِلْمُجْتَمَع وَلِلْبَيْت ، وَهِيَ الَّتِي لَهَا دُورٌ كَبِيرٌ رِعَايَة وَنَشَأَت أبنائها مِنْ الصِّغَرِ حَتَّى يُصْبِحُون كِبَار ،موضوع تعبير عن عيد الام للصف الرابع الابتدائى قصير وَالْأُمّ هِي الْمَصْدَر الأسَاسِيّ للحنان وَالْعَطَاء وَالْحَبّ ، هِيَ مِنْ كَانَتْ تَسْهَر وتتعب لِرَاحَة أبنائها وَتَعْلِيمِهِم وَتَرْبِيَتَهُم وَتَنْسَى نَفْسِهَا ، ويحتوي هَذَا الْمَقَالِ عَلَى العَدِيدِ مِنَ التَّفَاصِيلِ الْمَوْضُوعِ كَمَا يَحْتَوِي عَلَى عَنَاصِر وأَفْكَار جَدِيدَة . .موضوع تعبير عن عيد الام للصف الرابع الابتدائى قصير

موضوع تعبير عن عيد الام للصف الرابع الابتدائي

الأم هي عامود المجتمع والأسرة وهي نصف المجتمع، هي من تنجب وتربي وتسهر لرعاية أبنائها، وهي من تهتم بشؤون أبنائها وتسهر عليه إذا كانوا في حالة مرضية وهي من تخطط لمستقبل أطفالها، هي من حملت وتعبت تسعة أشهر، وكما إن ألم الولادة مثل ألم انكسار عشرين عظمة في جسم الإنسان، فهي من تتحمل التعب والوجع بعد الولادة وتتحمل بكاء طفلها والسهر ليلا لكي تهتم بأبنائها.

كانوا اليونانيين يعبدون الأم ويقيموا احتفالات لمحبوبتهم ” سيليب” وكانوا يطلقون عليه لقب الأم، وأما باقي البلاد كانوا يحتفلون بعيد الام تقديراً للمسحي، حيثُ أن بعض الدول غربية مثل بريطانيا وإيرلندا، وكان يحتفلون بهذا اليوم وكان يصادف هذا اليوم بيوم الصوم الكبير، وقد كانوا قديما يحتفلون بهذا اليوم في القرن 16 وكان يتم الاحتفال به في الكنسية، ويتم اصطحاب الأم وأبنائها على الكنسية وكان يتم هذا كل سنة مرة واحدة.

مكانة الام في الدين الإسلامي

قال جل جلاله في كتابه الحكيم في سورة النساء {وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ مَنْ كَانَ مُخْتَالاً فَخُوراً}

وقال الحكيم في سورة الإسراء {وَقَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً}

وقال رسولنا الكريم في حديثه الشريف عن الام “عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: ثم أمك، قال: ثم من؟ قال: ثم أمك، قال: ثم من؟ قال: ثم أبوك.”

فضل الأم على الأبناء

إن حب الأم لا يقتصر فقط على واحد هو يوم عيد الام، ولكن يجب رعايتها الاهتمام بها وتقديرها وتقديم لها كل ما تحتاجه، ويجب على ابن ان ينفذ جميع مطالب الأم والتي من شأنها رسم الابتسامة على وجهها ولتحقيق رضاها، وعيد الأم هو يوم وفاء الأمهات والاعتراف بالفضل الجميل لجهدهم المبذول طول العام وطول الوقت.

الام هي المعلم الأول لتعليم الأبناء الكلام والتعبير عن أنفسهم في المراحل الأولى من أعمارهم، والأم هي القاعدة الأساسية في تشكيل وتكوين شخصية الأبناء وتكوين وجدانهم.

أهمية يوم عيد الأم

إن عيد الأم هو يوم جميل وهو يحمل طابع نفسي ومعنوي كبير لدي كل أم تنتظر فيه دخول أبنائها وفي أيديهم الهدايا، ونتنظر دخول الفرحة على قلبها، كما إن الام تنتظر من أبنائها التقدير والتعبير عن الحب والتقدير له، وهو يوم عائلي جميل في كل بيت، وكما يجب على أفراد البيت حضور هذا اليوم لما لهو أهمية كبيرة.

فالأب والأم هم مصدر الرعاية والحنان والبركة في حياة أبنائهم فالأم هي من تربي وتتعب دون ملل أو شكوى، والأم هي أعظم نعمة من الله علينا، ومهما تحدثنا عن مكانة ودور الأم لن نستطيع ان ونوفى حقها وعطائها المبذول والذي لا يقدر بثمن، وأمرنا الله سبحانه وتعالى بطاعة الأم بعده للحصول على القبول عنده سبحانه وتعالى.

وهنا وقد وصلنا إلى نهاية المقال الذي قدمناه لكم والذي تحدثنا فيه عن ” موضوع تعبير عن عيد الام للصف الرابع الابتدائي” وعيد الأم هو يوم من أجمل الأيام في السنة وهو يوم عائلي جميل ورائع، ونتمنى أن يكون قد نال إعجابكم، ودمتم بود

3395 مشاهدة

اترك تعليقاً