مقدمة اذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني 2023-1444

مقدمة اذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني 2023-1444

بَيْنَ أَيْدِيكُمْ أعزائي الطُّلاَّب مقدمة اذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني ، فَنَحْن مهتمون ومنشغلون بِمُتَابَعَة بِدَايَة الفَصْلِ الدِّراسِيِّ الثَّانِي عَامٌّ 1441 ، هَذِهِ مقدمة اذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني ، فِيهَا مُخْتَلَفٌ الْمَوَاضِيع الَّتِي تَتَنَاوَل بِدَايَة الدِّرَاسَة فِى الفَصْلِ الدِّراسِيِّ الثَّانِي 1441 ، وَسَوْف يَكُونَ هُنَاكَ مَوَاضِيع شَيِّقُه عَنْ بِدَايَةِ الفَصْلِ الدِّراسِيِّ الثَّانِي ، يُمْكِنُكُم الِاطِّلَاعَ عَلَيْهَا ، لِتَكُونَ مِنْ أَهَمِّ بدايات الدِّرَاسَة مقدمة اذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني 1441 . .

مقدمة اذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني

 

افضل مقدمة اذاعة مدرسية فى بداية الفصل الدراسي الثاني

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…… فأهلا وسهلا بكم فى برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ويشرفنا نحن طلبة الصف/….. أن أوافيكم ببرنامجنا الإذاعة مع مطلع وبداية الفصل الدراسي الثاني، ونأمل أن يكون برنامجنا وفق ما تتوقعون من اهتمام مع بداية الفصل الدراسي الثاني، ووفقنا الله نحن وإياكم لما يحبوه ويرضاه، ولما فيه من الخير والتوفيق والنجاح

 

ايات قرآنية عن بداية الفصل الدراسي الثاني 1441

 

وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي، وخير افتتاح أعزائي الطلاب والمعلمون والإدارة فقرة آيات قرآنية عطرة يتلوها على مسامعكم الطالب/…… وليتفضل على بركة من الله وعناية آلهية…

بسم الله الرحمن الرحيم

}وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْـمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ * وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْـمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَؤُلاَءِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ * قَالُوا سُبْحَانَكَ لاَ عِلْـمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْـحَكِيمُ * قَالَ يَا آدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ فَلَـمَّا أَنْبَأَهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنْتُمْ تَكْتُمُونَ * وَإِذْ قُلْنَا لِلْـمَلاَئِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ{ صدق الله العظيم.

 

حديث شريف بداية الفصل الدراسي الثاني 1441

 

وفى ختام الايات العطرة والتى كانت تتحدث عن العلم، الان لدينا حديث شريع ما أجمل الكلام من رسولنا الحبيب والطالب/….. ويسمعنا بنبرات صوته الرنان، ما قيل عن لسان سيدنا وخاتم الانبياء محمد صلي الله عليه وسلم بخصوص العلم..

قال رسول الله صلوات الله عليه وسلم ““إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له”

 

حكمة عن بداية الفصل الدراسي الثاني

 

والان مع فكرة الحكم التى تتميز وتختص ببداية الفصل الدراسي الثاني 1441، وهو من الحكم التى تهتم بطلب العلم، والحث على طلبه ولو كان فى مكان بعيد، نترككم مع الطالب /…… وحكم عن العلم…

  • من ذاق ظلمة الجهل أدرك أن العلم نور.
  • قليل من العلم مع العمل به أنفع من كثير من العلم مع قلة العمل به
  • من لم يتعلم في صغره لم يتقدم في كبره
  • العلم في الصغر كالنقش على الحجر.
  • اغد عالماً أو متعلماً، ولا تغد إمّعة بين ذلك.
  • . لا ينال العلم براحة الجسم.
  • . تغذية الفكر هي شمس ثانية بالنسبة إلى المتعلمين
  • من أمضى يوماً من عمره في غير حق قضاه أو فرض أداه أو مجد أثله أو حمد حصله أو خير أسسه أو علم أقتبسه فقد عق يومه وظلم نفسه
  • . اثنان لا يشبعان: طالب علم وطالب مال.
  • . انتبه ادعاء المعرفة أشد خطراً من الجهل.

قصيدة من بداية الفصل الدراسي الثاني 1441

 

القصائد تلو القصائد تتغني بالعلم وطلب العلم، ولكن تبقي الجمال من أبيات القصائد الرنانة التى نفضلها، ومع الطالب/….. ليلقي على مسامعنا أهم قصيدة عن بداية الفصل الدراسي الثاني.

ما الفضلُ إِلا لاهلِ ..العلمِ إِنهمُ … على الهُدى لمن..  أدلاءُ
وقيمةُ .ما قد كان يحسِنُهُ …  لأهل ..العلمِ أعداءُ
فقمْ بعلمٍ ولا ..به بدلاً … فالناسُ ..وأهلُ العلمِ أحياءُ

العلمُ زينفكن ..للعلمِ مكتسباً … وكن له ما عشتَ مقتبساً
اركنْ إِليه ..واغنَ به … وكنْ حليماً رزينَ ..العقلِ مُحْتَرِساً
لا تأثمنَّ فإِما .كُنْتَ منهمِكاً … في العلمِ يوماً. منغمساً
وكن فتىً  ..محضَ التقى وَرِعاً … للدينِ منغمساً ..للعلمِ مُفْترِساً
فمن تخلقَ  ظلَّ بها … رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ..فارق الرؤسا

الخاتمة/ وصلنا الى نهاية برنامجنا الإذاعي المُعد من قبل طلاب الصف/……، وكان بإشراف كامل من قبل الأستاذ والمربي الفاضل/…..، يحفظه الله تعالي ويرعاه، والى ملتقي فى برنامج اذاعي شيق وقيم آخر، والى ذلك الحين نترككم فى حفظ الله ورحمته…. والسلام عليكم ورحمة الله تعالي.

1508 مشاهدة

اترك تعليقاً