مقدمة اذاعة عن تعزيز السلوك الايجابي 2023

مقدمة اذاعة عن تعزيز السلوك الايجابي 2023

مقدمة اذاعة عن تعزيز السلوك الايجابي ، فَقَرَأْت مِنْ الْكَلَامِ المُنمّق والمنسّق الَّذِي يَصْلُحُ لَأَنْ يَكُونَ إذَاعَة مدرسية نَمُوذَجِيَّة وهادفة تُرسي فِي نُفُوسِ الطُّلاَّب الْكَثِيرِ مِنْ السلوكيات الْإِيجَابِيَّة الَّتِي تُجْعَلُ مِنْهُم أَكْثَر وعيًا وَأَكْثَر تفهّماً لِمَا يَجِبُ عَلَيْهِمْ الْقِيَامُ بِهِ فِي الْمُجْتَمَعِ بِشَكْل إيَجَابِيّ وفعّال ، فإنّ الْمَرْء خُلق لِكَي يُعمّر الْأَرْض ، وَلِيَكُون خَيْرٌ خَلْف لِخَيْر سَلَف ، فَكَان الرَّسُولِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلّم أَحْسَنِ النَّاسِ أخلاقًا ، وَأَفْضَلُهُم سلوكًا ، فَكَانَت حَيَاتِه صَلَوَاتُ رَبِّي عَلَيْهِ وَسَلَامُهُ أَكْثَرَ مَا يُمكن أَنْ نَأْخُذَ مِنْهَا الْعِبَر والعظات الَّتِي مِنْ الْمُمْكِنِ أَنْ تُجْعَلَ منّا أُناسًا إيجابيين ، ونمضي فِي حَيَاتِنَا بِكُلّ أَمَل ، وَنَكُون عَلَى قَدْرِ كَبِيرٍ مِنْ الْمَسْؤُولِيَّةِ تُجَاه كُلّ واجباتنا ، ونسعى لنُؤدّي كُلُّ مَا عَلَيْنَا مِنْ وَاجِبَاتِ قَبْل السَّعْي وَرَاء الْحُقُوقِ الَّتِي أقرّتها لَنَا جَمِيعَ الْقَوَانِينِ وَالْأَدْيَان ، فَهَذِه فقرات مقدمة اذاعة عن تعزيز السلوك الايجابي هادفة وَضَعْنَاهَا لَكُم فتابعونا . .

 

مقدمة اذاعة عن تعزيز السلوك الايجابي

 

مقدمة اذاعة مدرسية عن تعزيز السلوك الايجابي

إنّ الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، إخواتي الطلاب، أعزائي اعضاء الهيئة التدريسية الكرام، السيد مُدير المدرسة الفاضل، جئناكم اليوم نحن طلاب الصف …….بفقرات اذاعة عن تعزيز السلوك الايجابي، فيها حكمة وفيها أيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة حاثّة على اتّباع كل ما هو إيجابي في الحياة، ونأمل أن تكون فقراتنا أكثر فائدة لكم إخوتي الطلاب.

 

اية قرانية عن السلوك الايجابي

خير ما يُمكن أن نستهلّ به فقراتنا اليوم هي آيات عطرة من كتاب الله عزّ وجل القرآن الكريم، والآن مع آيات قرآنية عطرة سيتلوها على مسامعكم الطالب………..، فليتفضّل على بركة الله.

“لَقَدْ كَانَ فِي يُوسُفَ وَإِخْوَتِهِ آيَاتٌ لِلسَّائِلِينَ * إِذْ قَالُوا لَيُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَى أَبِينَا مِنَّا وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّ أَبَانَا لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ * اقْتُلُوا يُوسُفَ أَوِ اطْرَحُوهُ أَرْضًا يَخْلُ لَكُمْ وَجْهُ أَبِيكُمْ وَتَكُونُوا مِنْ بَعْدِهِ قَوْمًا صَالِحِينَ * قَالَ قَائِلٌ مِنْهُمْ لَا تَقْتُلُوا يُوسُفَ وَأَلْقُوهُ فِي غَيَابَتِ الْجُبِّ يَلْتَقِطْهُ بَعْضُ السَّيَّارَةِ إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ”. صدق الله العظيم.

 

حديث شريف عن السلوك الايجابي

سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلّم، وأحاديثه لم تخلو من التوجيهات والإرشادات التي إن اتّبعناها ستجعل منّا أناسًا صالحين كما أراد لنا الله تعالى ونبيّه الكريم، وهذا حديث شريف يُمكن أن يحثّنا على اتّباع كل ما هو إيجابي في الحياة.

“يا بلال حدثني بأرجى عمل عملته في الإسلام، فإني سمعت دفّ نعليك بين يدي في الجنة قال : ما عملت عملاً أرجى عندي من أني لم أتطهّر طهوراً في ساعة من ليلٍ أو نهارٍ إلا صليت بذلك الطهور ما كتب لي أن أصليِ”

 

أجمل حكمة عن تعزيز السلوك الايجابي

الأدباء والمُفكّرين كانوا من أكثر الناس حرصًا على غرس القيم والمبادئ الحسنة في نفوس الناس كافة، فكانت رسالتهم سامية ومليئة بكلما هو نافع، إليكم إخوتي الطلاب فقرات من الحكمة عن السلوك الايجابي لا بد وأن ننصت إليها:

1. إذا كانت الجهة المُقابلة لك تحتوي على عشب أكثر اخضرارًا مما لديك… توقَّف عن التحديق به. توقَّف عن المُقارنة. وكُفّ عن الشَكْوَى، وابدأ في سقْي العشب الذي تقف عليه.

2. الراحة ليست دائمًا في تحقيق ما تُريد؛ بل في مدى إدراكك بالبركة فيما لديك.

3. أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه. (من أسرار التفكير الإيجابي)

4. إذا علمت أن ما أنت فيه لن يدوم طويلًا، فلا يعني ذلك أن الأمر لا يستحقّ الجهد والعناء والعمل للوصول إلى ما تريد.

5. مع كل شيءٍ تفقده تكتسب شيئًا آخر. لذلك تذوّق قيمة ما لديك اليوم؛ فالحياة ليس من الضروري أن تبدو مثالية في عينيك حتى تستشعر قيمة وروعة ما لديك.

6. مجرد تعثّرك لا يعني أنّك فشلت. فاعلم أن كل نجاحٍ كبير يتطلَّب نوعًا من التعثُّرِ في الخُطَى لبلوغه وتحقيقه.

7. لا يُمكنك نيْل النصر أثناء تخطيطك للإحباطِ والهزيمة.

8. على الرغم من عدم قدرتك على التحكُّمِ في كل ما يجري، إلا أن باستطاعتك التحكُّم في مواقفك تجاه ما يجري. وبذلك، ستروّض التغيير بدلًا من أن يُروِّضكَ هو.

9. استخدم صراعات وإحباطات اليوم لتحفيزك بدلًا من أن تُحزنك وتضجرك. لذا، تحكَّم في الطريقة التي تنظر بها إلى الحياة.

10. توقَّف عن لوم نفسك على الكبيرة والصغيرة. فطالما أنك ما زلت على قيد الحياة؛ فهذا يعني أنك تخطئ من فترة إلى أخرى، وليس في كلّ مرة..

خاتمة اذاعة عن تعزيز السلوك الايجابي

وأخيرًا وليس بيننا آخر، نأمل أن تكون فقرات اذاعة عن تعزيز السلوك الايجابي قد تركت في عقولكم وأنفسكم الكثير من القيم، وأثرت فيكم القيم والمبادئ الخلّاقة، وإلى اللقاء في برنامج إذاعي آخر.

2298 مشاهدة

اترك تعليقاً