كلمة عن اليوم الوطني السعودي للاذاعة المدرسية 1445

كلمة عن اليوم الوطني السعودي للاذاعة المدرسية 1445

كلمة عن اليوم الوطني السعودي للاذاعة المدرسية مِمَّا يأخذنا لِلْبَحْثِ عَنْ كُلِّ تَفْصِيلٌ عَنْ هَذَا الْيَوْمِ لِئَلَّا نَقْصُر فِي كِتَابِهِ هَذِهِ الْكَلِمَةِ أَوْ نَخْلٌ فِي بَعْضِ تَفَاصِيلِهَا ، وَهَذَا يَسْتَدْعِي مِنَّا أَنْ نَفْرُغ أَنْفُسِنَا لِلْكِتَابَة الصَّحِيحَةُ عَنْ الْمَمْلَكَةُ العَرَبِيَّةُ السَّعُودِيَّةُ تِلْكَ الْأَرْضِ الَّتِي كَانَتْ وَلَا زَالَتْ إرثاً حضارياً يَضْرِبُ فِي عُمْقِ التَّارِيخ ،كلمة عن اليوم الوطني السعودي للاذاعة المدرسية وَقَد كَبَت الْكَثِيرِ مِنْ الْمَنَابِر الإعلامية عَنْ هَذَا الوَطَنِ فِي صَفَحاتِها ، وَلِهَذَا كَانَتْ الْكِتَابَةُ عِنْدَنَا يَجِبُ أَنْ تَأْتِيَ بِجَدِيد ، أَوْ تُحْدِثْ زَوَايَا مِنْ الْقَدِيمِ ، وَإِلَّا فَإِنَّهَا لَن تَغَيَّر شيئاً عَمَّا قِيلَ عَنْ الْمَمْلَكَةُ العَرَبِيَّةُ السَّعُودِيَّةُ أَوْ كَتَبَ فَكَمْ مِنْ عِنْوَانِ حَمْلِ اسْمِ كلمة عن اليوم الوطني السعودي للاذاعة المدرسية

كلمة عن اليوم الوطني السعودي للاذاعة المدرسية

كلمة عن اليوم الوطني السعودي 91

  • يمثل اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية حلقة من حلقات التاريخ التي كان يعمل على الوصول إليها كبار هذه البلاد، وعندها نستذكر الجهود التي أوصلت البلاد إلى هذه الذروة منذ عقود من الزمان وذلك كله يحفزنا للعطاء والبذل أكثر من أي وقت سبق ومضى، كما أنه يدعونا للتأمل في أن الاعتصام دائما على الخير عاصم كم الفتن ومن الخطأ.
  • نحاول أن نرسخ لدينا ولكل جيل أن التوحد الحقيقي الذي لا يهتز هو التوحد على كلمة التوحيد وخصال الخير، كما أن أفضل هدية نهديها لهذه الأرض أن نصلح أنفسنا وفق مراد الله تعالى ونسعى لعمارتها، وننشر حبها في قلوب الأجيال القادمة لتحوطها بمقلها وتعمل على صيانتها كما فعل الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين.
  • إننا لا بد أن نضاعف الجهد ونسعى معاً من أجل أن ننهض بأنفسنا وببلادنا التي نعيش فيها لأن أرضاً نفرط فيها لا نستحقها ولا نستحق العيش فيها أو حتى أن ندفن فيها كذلك.

عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91

  • إن من الجدير بك أن تستغرق في هذا اليوم مفكراً ماذا كان صنيع الكبار في القدم، ثم انظر لنفسك في هذا اليوم هل أنت على قدر المسؤولية لتعطي المزيد، وتقدم الخير وتسعى لإبقاء راية لا إله إلا الله خفاقة في هذه الأرض الجميلة.
  • في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية نستذكر جنودها الذين شاركوا في سقاء فلسطين يوماً بدمائهم، والرابطة الكبيرة بين المسجد الأقصى والمسجد الحرام وأن الفرحة بتحرير الأقصى مما يجب ألا ننساه في هذا اليوم الفاضل.
  • عشرات من السنوات لم تكن لتنسي الأجيال هذا اليوم الذي استطاعت قيادة البلاد أن تضم بين جوانبها وتوحدها على علم واحد وشعار واحد.
  • هذه الأرض لها تاريخا العريض والممتد، وكل ذلك يحفزنا والاجيال القادمة لنعمل بمناقب الأسلاف العظام الذين شيدوا المجد، وهنا أريد أن أنبه يا وطني الحبيب أدام الله عزك شامخ والدين طريقك وسيرتك ما نرضى بغيرك وطنا لنا ولا نقبل أن نعيش علي غير أراضيك حفظك الله لنا ودام نصرك وقوتك وعزتك ما دمت تسعى لنصرة الله

تابع معنا المزيد عن اليوم الوطني السعودي 91

بطاقات تهنئة اليوم الوطني السعودي 1443

كلام تهنئه اليوم الوطني السعودي 1443

عبارات تهاني عن العيد الوطني السعودي 1443

كلمات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443

عبارات تهنئة عن اليوم الوطني السعودي 1443

قصيدة عن اليوم الوطني السعودي 1443

كلام عن اليوم الوطني السعودي تويتر 91

  • في مثل هذا اليوم تجري الأنفاس العزيزة في الأبدان لكل سعودي يطمح أن يرى البلاد قوية، وفي هذا اليوم تحوم أمجاد السابقين امام الجميع.
  • نقول في هذا اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية من يخون وطنه أو أرضه ويقف مع المعتدين ضده لا شك أنه عندما يموت لن يجد حتى شبراً دافئاً واحداً يواري هذا الجسد، ولهذا كان الوطن غالي لمن يعلم قيمته.
  • في اليوم الوطني تبتهج نفوس الكثير من أبناء الشعب السعودي، خاصة أنهم يلامسون الإجازة فيه والتأمل في تاريخ البلاد وما مرت بها من مراحل.
  • لقد كان للوطن دروساً علمها لي وأصلها أن وطني يجب يحكم بشريعة الإسلام وكلمة لا إله إلا الله، وفيه تعلمت أنه أرض يجب أن أدافع عنها بدمي عندما يأتي العدو لغزوها ويريد من أهلها أن يتركوا إسلامهم.
  • كانت ولا زالت المعالم في المملكة العربية السعودية دالة على عراقة هذا البلد وأنها من البلدان التي لا يمكن أن يتجاوزها الناس بسهولة، وما أجمل المسجد الحرام والمسجد النبوي وجبل أحد وبئر بدر إن التاريخ يقف هنا شاخصاً.

كلمات عن اليوم الوطني السعودي قصيره 91

  • تسعون عاماً مرت على اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية وهذا رقم يستدعي التأمل.
  • إن الغزل بالأوطان حلال فهي الأرض التي أحببتها وولدت فيها ولا تستغني عنها.
  • ما أجمل الأرض عندما تمتاز بالجمال الكبير، وفي ذات الوقت يظللها حكم الشرع الإسلامي.
  • نجدد تذكير أنفسنا دوماً بأن ما كان من خير فهو من الله، وفي هذا اليوم لا بد أن نسأل أنفسنا عن نوايانا ونصلح أعمالنا ليحفظ الله بلادنا.
  • قد لا يفرح الكثيرون ببعض المناسبات لأنهم قد اعترتهم خطوب في ذات الذكرى التي يفرح بها غيرهم، ومن جميل صنيعنا أن نتفهم وضعهم.

شعر عن اليوم الوطني السعودي قصير 91

  • يقول الأمير بدر بن عبد المحسن :

أرفع الراس يا الحر القطام واكثر الحمد.. للي صانها
انت فالمجد لك راس السنام وعزة الناس من اوطانها
انت الاول اللي سل الحسام وقالوا الخيل من فرسانها
الفخر لك ولا تسمع كلام لا يهمك حكي عدوانها
ديرتك من عشقها ما يلام ويغضب الله على من خانها

  • يقول سعود بن بندر بن محمد :

مشتاق لك يا كل ما في بلادي شوق الرياض للسيل وادي حنيفه
رغم الفراق وطول وقت البعادي حبك يزيد ولهفتي لك عنيفه
ولهان لك وله الحضر والبوادي لخضرة ربيع ضاحك الوجه ريفه
عطشان اشوفك مثل كل وادي ثراه ضامي للحيا عقب حيفه
يا نجد لك منزل بداخل فؤادي يشبه جبال طويق هاك المنيفه
يا ليت والله ديرتي في مرادي او ليت قلبي دايم يطيع كيفه

695 مشاهدة