كلمة صباحية للإذاعة المدرسية 2023

كلمة صباحية للإذاعة المدرسية 2023

كلمة صباحية للإذاعة المدرسية مَنْ ضَمِنَ الفقرات الْمُهِمَّة فِي الصَّبَاحِ البَاكِرِ نستهل بِهَا يَوْمِنَا الْمَدْرَسِيّ ، وَتُعْتَبَر الْإِذَاعَة المدْرَسِيَّة عِبَارَةٌ عَنْ مَعْلُومَاتٌ خَفِيفَة مُقدمة لِلطُّلَّاب قَبْلَ البَدْءِ بِالْيَوْم الدَّراسِيّ .والإذاعة المدْرَسِيَّة فِي الصَّبَاحِ الباكرة تَمْتَاز بِأَنَّهَا هِيَ الإفتتاحية لِكُلِّ يَوْمٍ دِراسِي ،كلمة صباحية للإذاعة المدرسية نَسْتَقِي مِنْهَا النَّشَاط ، ونتجهز لِيَوْم مُلِئ بِالْمَعْلُومَات وَالْأَفْكَار ، نشحن فِيهَا طاقاتنا ونُنشط أَجْسَادِنَا للإستعداد لِلْيَوْم الْمَدْرَسِيّ بِكُلّ نشاطاته الْمُخْتَلِفَة . .كلمة صباحية للإذاعة المدرسية

كلمة صباحية للإذاعة المدرسية

مقدمة كلمة الصباح للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين، مدير المدرسة الموقر، الأساتذة الأفاضل، زملائي الطلاب: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلاً بكم من جديد في رحاب مدرستنا الجميلة، ف عامنا الدراسي الجديد.

عدنا إلى طريق العلم ودرب المعرفة، عدنا للنشاط الأسمى بأعلى همة وأكثر تصميماً لبلوغ المنى وتحقيق الطموح، فأهلاً وسهلاً بكم، حللتم أهلاً ونزلتم سهلاً، فمرحباً بكم أعزائي الطلاب المُستجدين في الصف الأول، وخير ما نستهل به إذاعتنا آيات عطرة من القرآن الكريم، يتلوها على مسامعكم الطالب:…………….، فليتفضل على بركة الله.

بسم الله الرحمن الرحيم ” وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ، وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَٰنُ وَلَدًا ۗ سُبْحَانَهُ ۚ بَلْ عِبَادٌ مُّكْرَمُونَ، لَا يَسْبِقُونَهُ بِالْقَوْلِ وَهُم بِأَمْرِهِ يَعْمَلُونَ.

كلمة الصباح المدرسي

أخي الطالب الكريم، نُهنئكلما أنت فيه من عبادة سامية وعظيمة، ألا وهي طلب العلم، تبتغي وجه الله وتخلص في طلبه، فهو فريضة من الله على عباده، وقد حث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من قبلفعن أنس بن مالك رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :” طلب العلم فريضة على كل مسلم “.

والآن مع كلمة مديرنا الفاضل:…………، فلننصت لكلمته الناصحة الصادقة، سائلين المولى عز وجل أن يجعلنا عند حسن ظنه، فليتفضل على بركة الله.

كلمة عن الصباح

يأتي الصباح ليدل على ذهاب الليل، والصباح هو الوقت المخصص للسعي والعمل والجد والإجتهاد، والرغبة في تحقيق الاماني، فهو النشاط والحيوية، والرغبة في تغيير النفس.

الصباح وقت يجمع كل الكائنات لتبداً يومها في نشاط السعي إلى رزقها ، فهو أفضل  الأوقات التي يستطيع فيها الإنسان أن يعمل وينتج.

والآن مع فقرتنا عن العلم وأهميته يقرأها عليكم الطالب:…………..

قال الإمام الشافعي رحمه الله:

عِلمُ العليمِ وعقلُ العاقلِ اختلفا          من ذا الذي منهما قد أحرز الشرفا

العلم قال أنــا أحـــرزتُ غايتهُ        والعـقـلُ قـال أنا الرحمن بي عرفـا

فـأسـفـرَ الــعلــمُ وقـــــــال لـه          بـأيـنـا الرحـمن في قـرآنـه اتـصـفا

فأدرك العقلُ أن الـعلم ســيـدهُ          فـــقبَّل رأس الـعــلــم وانــصـــرفــا

والآن مع فقرة الدعاء، مع الطالب:……………. ، فليتفضل على بركة الله.

اللهم يا ربنا ربِّـــنا على طاعتك , وعلى ما يقربنا إليك , وألهمنا رشدنا وبارك لنا فيما أعطيتنا , واغفر لنا كل ذنب وخطيئة , وكل ما اجترحته حواسنا واقترفناه في ليل ونهار, وتب علينا يا تواب يا رحيم يا غفور يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين .

فقرة هل تعلم

والآن مع الطالب: ……………، وفقرة هل تعلم، فليتفضل على بركة الله.

  • هل تعلم أن الأعضاء الوحيدة التي توجد في جسد الإنسان، ولا تتوقف عن النمو مهما بلغ الإنسان من عمر، هي الأنف والأذن.
  • هل تعلم أن الصحابي خبيب بن عدي، هو الصحابي الأول الذي يصل ركعتي القتل.
  • هل تعلم أن عدد الغدد الهضمية التي تحتويها معدة الإنسان تقدر بـ 35 مليون غدة.
  • هل تعلم أن رموش الإنسان تتجدد بشكل دائم، ليبقى الرمش على عين الإنسان لمدة 3 شهور.
  • هل تعلم بأن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه، هو أول من رمى سهماً في الإسلام.
  • هل تعلم أن الصاروخ تمت صناعته لأول مرة في العام 1942م، وكان ذلك في ألمانيا.
  • هل تعلم أن أقوى عضلة في فم الإنسان هي عضلة الفك.
  • هل تعلم أن أكبر عضلة في جسم الإنسان هي عضلة الألوية الكبرى.

كلمة الصباح للأساتذة

والآن مع كلمة الأستاذ:…………، عن أهمية العلم والمدرسة، فليتفضل على بركة الله.

أيها الأبناء الأعزاء، بعد إجازة طويلة استمتعنا بها، جددنا نشاطنا، أرحنا ذهننا، أنعشنا فؤادنا، وها نحن هنا نعود بأكثر رغبة، وأعظم همة وأنقى ذهناً، واستعادت النفوس والعقول همتها للعام الدراسي الجديد، يملأه الحيوية والنشاط والإنضباط.

المدرسة بيتكم الثاني، وجمالها وبيئتها يدل على حال أهلها، فتميز المدرسة من تميزكم، وتفوقها من تفوقكم، وهي أمانة في ذمتكم، جدرانها وأثاثها وكُتبها وكل ما فيها، وضعت بين أيديكم لتنتفعوا بها، ولتكون أعز ما تملكون.

خاتمة الإذاعة

والآن ختاماً أيها الطلاب الأعزاء ومعلمينا الأفاضل، أانتهت رحلتنا في فقرات إذاعتنا وموضع كلمة الصباح لإذاعتنا، ونتمنى لكم زملائي أن تكونوا قد استفدتم من كلماتنا، وأن تكون قد نالت إعجاب معلميني الكرام، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وإلى اللقاء في لقاء آخر.

602 مشاهدة