كلمة شكر وتقدير اليوم العالمي للمرأة 2023

كلمة شكر وتقدير اليوم العالمي للمرأة 2023

كلمة شكر وتقدير اليوم العالمي للمرأة هُوَ مَا سيتمّ عَرَضَهُ فِي هَذَا الْمَقَال ، حَيْث أنّ مَوْعِد يَوْم الْمَرْأَة العالميّ قَدِ اقْتَرَبَ ، وَلَا بدّ لِلْعَالِمِ أَنْ يهنّئ الْمَرْأَةِ فِي يَوْمِهَا الْخَاصّ ،كلمة شكر وتقدير اليوم العالمي للمرأة وَذَلِكَ مِنْ خِلَالِ بَعْضِ الْكَلِمَاتِ الطّيبة ، وَكَلِمَات الشُّكْر وَالتَّعْبِيرُ عَنْ الِامْتِنَان لَهَا ، لِذَا فَعَبَّر مَوْقِع غزة بلس سنعرض أَجْمَل كلمة شكر وتقدير اليوم العالمي للمرأة الّتي تُهدى لِلْمَرْأَةِ فِي الْيَوْمِ العالميّ الخاصّ بِهَا ، كَمَا سيتمّ ذَكَرَ بَعْضُ الْمَعْلُومَات عَنْ يَوْمِ الْمَرْأَة الْعَالَمِيّ .كلمة شكر وتقدير اليوم العالمي للمرأة

 

كلمة شكر وتقدير اليوم العالمي للمرأة

اليوم العالمي للمرأة

إنّ اليوم العالمي للمرأة هو الحدث العالمي الأكثر شهرة في شهر آذار مارس، وهو اليوم الذي يكون في الثامن من مارس تحديدًا في كلّ عامٍ ميلادي، وهو يومٌ يقوم ليدل على الاحترام والتقدير والحب للمرأة، ويتمّ من خلاله الإشارة إلى إنجازات المرأة على كافة الأصعدة الثقافية والاجتماعية والسياسية وغيرها من مجالات الحياة كافة، ويعد اليوم العالمي للمرأة أحد أيّام الإجازات الرسمية في الكثير من الدول، وقد تمّ تقرير هذا اليوم لأول مرة في الاجتماع العام للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي، وذلك في العام 1945م في مارس، ومنذ ذلك اليوم إلى اليوم الحالي يتمّ تكريم المرأة في هذا اليوم وإعلاء شأنها، وإبراز مكانتها والتأكيد على حقوقها وواجباتها

كلمة شكر بمناسبة عيد المرأة

إنّ اليوم العالمي للمرأة يومٌ مميز يمتاز بالكثير من الأمور فمكانته كبيرة لدى الكثير من الناس، ويتميّز أنّه تكثر فيه الكلمات التي يتمّ من خلالها شكر المرأة وتقديرها، وفيما يأتي أجمل كلمات شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة:

  • إنّ قلوبنا جميعًا تبتهج وتتراقص فرحًا بيوم المرأة العالمي، فالمرأة هي الداعمة الأولى لكلّ من يعرفها، ولكلّ من حولها، وهي الحضن والملجأ عند الصعوبات والمتاعب.
  • تظلّ المرأة حاملةً لوجهها البشوش والضحوك، بالرّغم من وجود الصعوبات والهموم التي لا تكاد تحملها الجبال، ومهما كانت الظروف قاسيةً وصعبة، فهي لا تفقد ابتسامتها ورونقها.
  • من القلب أرسل كلمات الشّكر والتقدير والعرفان، لكلّ امرأةٍ حول العالم، لكلّ أمٍ أنجبت ورعت وربّت، ولكلّ أختٍ ساندت، ولكلّ زوجةٍ بنت عائلة وساندت واحتضنت، ولكلّ ابنةٍ حنونة، كلّ عامٍ وأنتنّ بألف خير.
  • في هذا اليوم الكبير، اليوم العالمي للمرأة أرسل عبارات ورسائل الشكر والعرفان والامتنان لكلّ نساء الأرض دون استثناء، فكلّهن يستحقين الشكر والثناء.

كلمة افتتاحية بمناسبة عيد المرأة

إنّ يوم المرأة يومٌ عالمي، لذلك يتمّ الاحتفال به في كلّ أنحاء العالم، ومن أجل ذلك كان من الضروري تقديم كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بالانجليزي فيما يأتي:

  • إنّه اليوم الّذي تحفّه إنجازات المرأة وترفرف به راياتها على قمم الوفاء والتّضحية والتّفاني، يوم المرأة العالمي هو من الأيّام المميزة الّتي تلاقي فيه المرأة تقديرًا لما تقدّمه من عطاءٍ وخيرٍ في سبيل من تحب.
  • إن يوم المرأة العالمي هو يوم سعد البشر جميعهم، هو يومٌ يغمر القلوب بالحبّ ومشاعر الامتنان والشّكر والتّقدير تجاه النّساء المضحّيات واللاتي قد يحققن المستحيل، فكلّ عامٍ وأنتنّ بألف خير، ودمتم كنزًا ونبعًا لا ينضب.
  • يوم المرأة العالمي هو اليوم الّذي تعتزّ فيه المرأة بنفسها وتفتخر، وترى انعكاس إنجازاتها ومقابل ما تقدّمه من التضحيات.
  • وحدها المرأة العظيمة هي القادرة على أن تضع السّكر في كل ما تقوله للرجل، وقادرة على أن تمتصّ المِلح من كلّ ما تسمعه منه، لأنّها القادرة على التّعامل مع الحياة بما يجعلها أكثر جمالًا وحيويّة.

تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

سيتمّ ذكر بعض أجمل التهاني الّتي يمكن أن تُقال عن المرأة في يومها العالميّ، والتهاني هي:

اقوال عن اليوم العالمي للمرأة

إنّ يوم المرأة العالمي هو اليوم الذي اشتهر على مرّ تاريخه، حتّى أنّ الكثير من العظماء وصفوا المرأة فيه وتحدثوا عنها بأجملة كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وفيما يأتي بعض ما قالوه:

كلام جميل اليوم العالمي للمرأة

يتمّ استخدام أجمل كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة كبوستات ومنشورات في هذا اليوم الكبير وذلك مما يأتي:

  • إنّ اليوم العالمي للنساء والمرأة من الأيام والمناسبات التي تستحقّ النسوة في الأرض جميعًا أن يتمّ تقديرهنّ واحترامهنّ، فهن قلب الحياة النابض الذي يجتمع حوله سكان الأرض جميعًا.
  • إنّ المرأة هي شريكة الرجل، وهي صديقة دربه في كلّ النجاحات والإنجازات، ولا فرق بين رجلٍ وامرأة على الإطلاق فكلاهما عنصرٌ لا استغناء عنه.
  • في الثامن من شهر آذار أرسل باقات الأزهار والورود، الممزوجة بالحبّ والفخر والاعتزاز بالنساء اللواتي أنجبن أطفالًا وأنشأن رجالًا.

منشورات اليوم العالمي للمرأة

تغريدات عن يوم المرأة العالمي هو ما سيتمّ الحديث عنه فيما يأتي، حيث أنّ يوم المرأة العالمي يومٌ خاصٌّ ومميّز من بين الأيام، والتغريدات هي على النّحو الآتي:

  • في يوم المرأة العالمي أهنّئ كلّ امرأةٍ في هذا العالم وأحثّها على التّقدّم والسّعي لتنال كامل حقوقها، وتتصدّر في موقعها الحقيقيّ من هذا العالم.
  • هنيئًا لكلّ فتاةٍ وكلّ امرأةٍ، هنيئًا لكل عاملة، وكلّ طبيبة ومهندسة وكلّ عالمةٍ وكلّ ربّة منزلٍ في يومها العالميّ الخاص.
  • كلّ عامٍ وكلّ النّسا في هذا العالم بألف خير دمتم لنا كلّ الحنان والأمان والدفء والنّور في هذا العالم.
  • أقول لكلّ امرأة تشهد هذا اليوم الجميل أن اعتزّي بنفسك وافخري بها، لتكن الثّقة سبيلًا لك لتحقيق كافة أحلامك مهما طال بها الأمد.

خواطر عن اليوم العالمي للمرأة

إن أجمل الأمور التي يتمّ من خلالها تقديم أجمل وصف أو التغني بأمرٍ ما هو الشعر، ولذلك قدّم الشعراء الكثير من الأبيات الشعرية والقصائد ليوم المرأة العالمي، نذكر منها ما يأتي:

فى تكريمها منذ الازل .

اياحواءُ معذرةً

لغاتُ الكونِ لاترقى

الى ادراكِ الفاظٍ

تجوب َالغربَ والشرقا

لتشكرَ من قد انتشلتْ

بطوقِ نجاتِها الغرقى

ببحرٍ فيه امواج ٌ

ولو فى موجِه تُلقى

فأمُ مسيحِنا انتى

ومن لكليمنا القى

كذا وخديجةٍ كنتى

وزهرائى ومن تشقى

لتصنع بالعنا رجلا

ويبقى قلبُها الانقى

وانت الامُ بل اختى

وزوجى ومن به ارقى

الى ادراك جناتٍ

سيسكنُ قصرها الاتقى

وبنتى ثم خالاتى

وعماتى ومن تبقى

بهن بشاشتى ابدا

برغم تحجرِ الحمقى

ومن مهدى الى لحدى

وحتى خالقى القى

ولستى شِطر مجتمعى

فانت الكل بل ارقى.

  • قصيدة أقامت لدى مرآتها تتأمل:

أقامت لدى مرآتها تتأمّل *** على غفلة ممن يلوم ويعدل

وبين يديها كلّما ينبغي لمن *** يصوّر أشباح الورى ويمثّل

من الغيد تقلي كلّ ذات ملاحة *** كما بات يقلي صاحب المال مرمل

تغار إذا ما قيل تلك مليحة *** يطيب بها للعاشقين التغزّل

فتحمرّ غيظا ثمّ تحمرّ غيرة *** كأنّ بها حّمى تجيء وتقفل

وتضمر حقدا للمحدّث لو درى *** به ذلك المسكين ما كاد يهزل

أثار عليه حقدها غير عامد *** وحقد الغواني صارم لا يفلل

صور عن يوم المرأة العالمي

إنّ الصور تعبّر وتوحي أحيانًا بما لا تستطيع الكلمات أن توصله، لذلك يسعى الكثير من الناس للحصول على أجمل الصور في يوم المرأة العالمي، والتي سيتمّ تقديم أجملها فيما يأتي:

كلمة شكر وتقدير اليوم العالمي للمرأة

كلمة شكر وتقدير اليوم العالمي للمرأة

كلمة شكر وتقدير اليوم العالمي للمرأة

كلمة شكر وتقدير اليوم العالمي للمرأة

 

عبارات عن يوم المراة العالمي 2022

 

233 مشاهدة