كلمات مؤثرة عن زيارة الاربعين 2023

كلمات مؤثرة عن زيارة الاربعين 2023

كلمات مؤثرة عن زيارة الاربعين الْيَوْمِ الَّذِي يُصَادِف تَارِيخ الْعِشْرِينَ مِنْ صُفْرٍ ، وَيُعْتَبَرُ هَذَا الْيَوْمِ أيضًا مِنْ أَكْثَرِ مُنَاسِبَاتٌ مُهِمَّةٌ عِنْدَ الشِّيعَةِ ، حَيْث يُغَادِر آلَاف الشِّيعَة مِنْ جَمِيعِ أَنْحَاءِ العالَمِ ،كلمات مؤثرة عن زيارة الاربعين إلَى كَرْبَلاء لِزِيَارَةِ قَبْرِ الْحُسَيْن وَالْوُصُولُ إلَى قَبْرِهِ سيرًا عَلَى الْإِقْدَامِ ، برفقة نِسَائِهِم وَأَطْفَالِهِم وَكِبَارٌ السِّنّ ، مِنْ جَمِيعِ مُدَن ومحافظات الْعِرَاق ، حَامِلَيْن الْإِعْلَام . تُعَبِّرُ عَنْ الِانْتِصَارِ ، فِي هَذِهِ تريند اخْتَرْنَا كلمات مؤثرة عن زيارة الاربعين . .

 

كلمات مؤثرة عن زيارة الاربعين

 

 

شعر عن زيارة الاربعين مكتوب

 

حباً والف كرامة من اجلك يا ابا الأحرار
انت الولي انت الامام الناصح المختار
اخوك الحسن ابن سيد الاخيار
و امك فاطمة زوجة الكرار
عليك سلامي وسلام الاصدقاء والاخيار
اليك يامن كنت في عاشوراء امام ناصح مختار
اليك يبن علي المرتضى الكرار
اليك يبن مكسر الاصنام
اليك يا حفيد المصطفى المختار
اليك يا حجة الله الجبار

يا من مقامك جـاوز الأفلاكــا * شفق الغروب رأيت فيه دماكــا
من طعنه بالسيف كان حماكــا * لوأن قلبي كان ترساً حاميـــاً
من وطئة لحوافــر أنجاكــا * لو أن صدري كان يصلـح واقياً
غسلت هرحك باسماً ضحاكــا * ويمدمع أجريتـه فـي حسرتـي
كفنت جثمانا رموه هنــاكــا * وبأضلعٍ أخليتهـا من خفقتــي
فكان نجماً أبلغــوه سمـاكــا * الرأس مطروح على خش الثري
سبط الرسول أيعرفون سواكــا * مـن ذاك يشهد مثل ذلك يا ترى
إن قيـل من عذب لديـه سقاكـا * البحر يفخر حين ينضب إذ يرى
ليذوق مثلك فـي الفلاة هلاكــا * الزهـر يمسـح عنه قطراً للندى
بقضاء ربك يا حسيـن رضاكـا * ذقت الشهــادة حلـوها أومرها
نعم الشهيد ولا شهيــد سواكـا * أسرعت تبغيهـا وتطلب أجرها
لا تجز عن إذا الحمـام آتاكــا * الموت أسباب الحيــاة محـزقٌ
في جنة الفردوس لــو ألقاكـا * الدهر للشمل الجميــع مفـرقٌ
لا كـان مناقط من ينساكـا (1) * تنسى وننســى أن ذاك محقـق

 

 

عبارات عن زيارة الاربعين

 

  • قال الإمام الصادق (صلى الله عليه وسلم) من لم يأت إلى قبر الحسين “عليه السلام” حتى مات، فقد كان يفتقر إلى الإيمان، وهو أقل تديناً.
  • قال الإمام الصادق “صلى الله عليه وسلم” زيارة الحسين (صلى الله عليه وسلم) واجبة على كل من يعترف بالحسين إمامة الله تعالى.
  • قال الإمام الصادق (ع) لو كان أحدكم قد حج إلى الأبد، ثم لم يزور الحسين بن علي (عليه الصلاة والسلام)، لأتركت حق رسول الله صلى الله عليه وسلم. عليه ولأسرته وسلم كل المسلمين.
  • قال الإمام الصادق “صلى الله عليه وسلم” لأم سعيد يا أم سعيد زرته، لأن زيارة الحسين “عليه السلام” واجبة على الرجال والنساء.
  • قال الإمام الصادق (ع) بين قبر الحسين (ع) والسنة السابعة ملائكة.
  • قال الإمام الصادق “صلى الله عليه وسلم” لا شيء في الجنة إلا عندما يطلبون من الله أن يزوروا الحسين “عليه السلام” جماعة نازلة وجماعة خاملة.
  • قال الإمام الصادق “صلى الله عليه وسلم” قبر “صلى الله عليه وسلم” يحيط به سبعون ألف ملك من التراب الشعري يصرخون عليهم حتى تدخل الساعة.
  • قال الإمام الصادق (ع) لم يخلق الله إلا الملائكة، وأن سبعين ألف ملك ينزلون من السماء كل ليلة. ثم يأتون إلى قبر الحسين “عليه السلام” ويحيونه، ثم يلتفتون إلى السماء قبل أن تشرق الشمس، ثم تنزل ملائكة النهار سبعين ألف ملك وتجول في البيت المقدس .. ثم يأتون إلى بيت الحسين. قبره “صلى الله عليه وسلم” وسلم عليه، ثم التفت إلى السماء قبل غروب الشمس.

 

منشورات عن زيارة الاربعين

 

 

  • قال الإمام الصادق (ع) لا أحد في يوم القيامة إلا أن تتمنى أن تكون زائرًا للحسين (عليه السلام) إذا رأيت ما فعله زوار الحسين “عليه السلام”. كرامته على الله.
  • قال الإمام الصادق “عليه السلام” لا يقف المسلم خلف قبر الحسين عليه السلام لأكثر من أربع سنوات.
  • قال الإمام الصادق (ع) للأغنياء أن يذهبوا إلى قبر الحسين بن علي (عليهما السلام) مرتين في السنة، وللفقراء أن يذهبوا إليه مرة في السنة. . .
  • من نداء الإمام الصادق (صلى الله عليه وسلم) لزوار الإمام الحسين (صلى الله عليه وسلم) من عيننا بكرامة ووعدنا بالشفاعة … سامحوني لإخوتي وزائري القبر. الحسين بن علي صلى الله عليه وسلم “الذين صرفوا أموالهم وشخصوا أجسادهم .. اللهم ارحم تلك الوجوه التي تغيرت الشمس، ارحم الخدين الذين يقلبون قبر”. أبو عبد الله “صلى الله عليه وسلم”، ورحم عيونهم التي كانت دموعها رحمة لنا، وارحم القلوب التي ارتعبت علينا واحترقت، وارحم تلك الصرخة التي كانت لنا. من الحوض يوم العطش ».
  • قال الإمام الصادق (صلى الله عليه وسلم) أودع الله إلى قبر الحسين “عليه السلام” أربعة آلاف من ملوك التراب الكافرين يصرخون إلى يوم القيامة.
  • قال الإمام الصادق (صلى الله عليه وسلم) من أراد أن يقترب من نبيه وعلي وفاطمة لم يسمح للحسين بن علي بزيارتهم “عليهم السلام”.
  • قال الإمام الصادق (صلى الله عليه وسلم) زوار الحسين بن علي “عليهما السلام” يوم القيامة أكثر من الناس. قال زرارة ما نفعك؟ قال “صلى الله عليه وسلم” يدخلون الجنة قبل الناس بأربعين سنة، وسائر الناس في الزحام.
  • قال الإمام الصادق (ع) من زار قبر أبي عبد الله الحسين بن علي (ع) علمًا أنه إمام لله يفترض طاعة العباد، غفر الله ذنبه السابق وما تأخر، قبل شفاعته عن سبعين خطاة، ولم يسأل الله متى احتاج قبره، بل عوض عنه.
  • قال الإمام الصادق (صلى الله عليه وسلم) من أتى الحسين (عليه السلام) عالمًا بحقوقه كتبه الله عز وجل في الأعلى.