كلمات جميله عن العيد الوطني الكويتي 2023

كلمات جميله عن العيد الوطني الكويتي 2023

كلمات جميله عن العيد الوطني الكويتي، دَوْلَة الكويت هِيَ إحْدَى الدُّوَلِ العَرَبِيَّةُ الَّتِي تَقَعُ ضَمِن مَجْلِس التَّعَاوُن الخليجي ، و تَقَع دَوْلَة الكويت فِي الشَّرْقِ الأوْسطِ ، فِي الرُّكْنِ الشَّمَالِيّ الْغَرْبِيّ للخليج الْعَرَبِيّ ، حَيْث تَبْلُغ مِسَاحَتُهَا مَا يُقَارِبُ سَبْعَةَ عَشَرَ أَلْفَ كِيلو مِتْر مُرَبَّعٌ ، و يَبْلُغْ عَدَدَ سُكَّانِهَا مَا يُقَارِبُ الْأَرْبَعَة مِلْيُون نَسَمَة ، تُحَدّ جُمْهورِيَّةِ العِراقِ دَوْلَة الكويت مِنْ جِهَةِ الشِّمَالِ و الْغَرْب ، و تحدها الْمَمْلَكَةُ العَرَبِيَّةُ السَّعُودِيَّةُ مِن الْجَنُوب ،كلمات جميله عن العيد الوطني الكويتي و قَدْ سُمِّيَتْ دَوْلَة الكويت بِهَذَا الِاسْمِ نَسَبَه االحصن الَّتِي شُيّد بِالْقُرْبِ مِنْ السّاحِلِ فِي الْقَرْنِ السَّابِعُ عَشَرَ ، فَقَد نالَت دَوْلَة الكويت عَلَى اسْتِقْلَالِهَا فِي عَامٍ 1961م ، و فِي كُلِّ عَامٍ فِي يَوْمِ 25 فَبْرَايِر يَحْتَفِل الكوييتين بِالْعِيد الوَطَنِيّ الكويتي ، و بِسَبَب اقْتِرَاب هَذَا الْيَوْمِ الْعَظِيم الَّذِي يَحْتَفِلُ بِهِ كُلُّ الْمُوَاطِنِين الكويتين قَد جهزنا لَكُم مَجْمُوعِهِ مِنْ كلمات جميله عن العيد الوطني الكويتي

كلمات جميله عن العيد الوطني الكويتي

كلمات عن العيد الوطني الكويتي

  • فلتهنأ يا وطني الغالي الكويت بيومك المجيد. دام عزّك يا فخر الأوطان.
  • وطني الكويت الحبيب هذا الذي يفخر بمن أمسى في ربوعه، واحتضنته تربته، عسا كل الأعوام وانت وأهلك بخير.
  • وطني الكويت الحبيب تسيل دمائي وروحي فدا لعمرك، فمهما قدمت لك لن يكفي لأوضّح محبتي لك.
  • الكويت الحبيب، في عيدك يا وطني الجميل إليك هديتي، روحي وقلبي ودمي دليل محبّتي يا وطني العزيز، أفديك يا وطني يا أسمى خليل، غلفت هديتك في مهجتي بالعشق والعشق قليل، عاشت مآثرك يا وطني، التي للمجد أصبحت دليل فخري بأنّ عروبتي من أرضك يا وطني الغالي ومن قلب معدنك الأصيل.
  • وطني الحبيب، يا أيّها المجدُ الأبيُ، يا من لا وجود لي ولأهلي إلّا بك ولا يكون لي كرامة إلّا بك، فقل لي يا وطني كيف أحيا إلّا بك، جبالك يا وطني الغالي كصدور أمهاتنا شامخة تتباهي بك وبشموخك، وسهولك كحضن جدي الحنون، كل ما فيك يا كويتنا جميل حتى كل سموم القهر يا وطني كانت من أخٍ أو قريبٍ لن يبعدني عنك أي ظلم كان، فأنت خيمة زماني يا وطني الكويت الغالي، وهدوء بالي أنت ووسادة أحلامي أنت ومصدر ولائي وعزتي وشموخي أنت يا وطني الغالي.
  • لا يوجد شيءٌ في وطني الكويت لا أعشقه، أو أستطيع أن أتغافل عن جزء منه، لذلك فليحرس الله عز وجل وطننا الغالي الكويت ويرعاه.

كلمة عن العيد الوطني الكويتي

  • يا وطني الكويت يا وطناً دام عزّك يا وطنا دائم الشموخ، يا وطنا ما رضينا في غير أرضك أن نسكن يا وطنا نعشق ترابها وثراها، أنتمي لك يا وطني الغالي والفخر لي، من يلوم اللي يحبك يا وطني الكويت العزيز أم وتغلي ضناها، يا الكويتي بس اسمك ومكن تكون لا لمع في كل ديرة والله الكويتي تاج أكبر من على هامة سناها، شعب كبير وأمّة ترتوي من فيض خيرك يا وطننا العزيز، لا نسينا من حكمنا ولا نسينا من اللي كان بناها، من شمالك لجنوبك وفي كلّ شبر فيك يا كويت غيرة.
  • كيف لا أفخرُ ووطني هو الكويت العظيم، كيف لا أفخر وتلك الأراضي اليابسة استحالت ريانة خضراء، وتلك العقول الأميّة من أبناء وطني الكويتيين استحالت أطباء ومعلمين ومهندسين وعلماء، إني لأفخر بك يا وطني الغالي فهل في الأوطان مثلك يا وطني؟
  • أتى يوم الخامس والعشرون من فبراير، هذا اليوم الذي يرفعُ فيه كلّ مواطن من المواطنين الكويتيين رأسهم فخراً وشموخاً بما تحقّق في وطنه المعطاء، وندعو الله القدير الحكيم أنْ يحفظ لنا الكويت وأن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأنْ يمدهم الله تعالى بالصحة والعافية وأنْ يجزيهم الله عز وجل خير الجزاء لما بذله ولاتنا لراحتنا وراحة أبناء هذا الشعب الكريم الوفي.
  • وطني الكويت، أنت ومالي لا أسميك وطن يا من فيك آلامي تهون ويا من في أرضك قليل ينسيني الحزن والشجن.

جمل بسيطه عن العيد الوطني الكويتي

  • أنت يا وطني عشق المحب الذي إذا أحب لن يكون حبك قادرا على التوقف عن لا العطاء الذي لا ينفذ ولا ينضب
  • يا كويت يا وطني الحبيب المترامي الأطراف، أيّها الوطنُ الغراء الذي استوطن في القلوب أنت فقط يا وطني الغالي الحبيب من يبقى حبّه وأنت وحدك من نحبّ.
  • وطني العزيز الغالي أرجو العذر منك إنْ خانتني حروفي، ويا وطني العزيز أرجو العفو يا حبيبي إنْ أنقصت قدراك، فما أنا إلّا محب حاول أنْ يتغنّى بوطنه الذي يعش..
  • فلتهنأ يا حبيبي يا وطني الغالي، ها قد جاء يومك المجيد، فمع هذا اليوم أصبحت لا تجاري بتطوّرك الوطن العربي لوحده بلْ العالم أجمع، بلْ لم تقف يا وطني الغالي عند حدود المجاراة والتقدم والتطور والفخر، لكنك أصبحت من واجهات العالم المتطور والمتقدم، فأسألك يا الله أن تحفظ لنا وطننا الغالي الكويت، القوي بعقيدته الراسخة والمتطورة،، كما نسألك يا ربي الكريم المنان الحنان بأن تحفظ لنا نهضة هذا الوطن العظيم.
  • سلاماً على وطني الكويت الغالي، سلاماً عليك من كل بقاع الارض، احترت كيف أوصفك في قلمي وتعطّرت الكلمات في يوم عيدك الوطني يا وطني الحبيب، فلم أستطع أن أوفي في حبك نثري وأشعاري.

عبارات العيد الوطني الكويتي

  • المملكة العربية السعودية: يحتفل السعوديين في كل عام باليوم الوطني السعودي وبالتحديد بتاريخ 23 سبتمبر بعد أن تمكن الملك عبد العزيز من تغير اسم الدولة من اسم نجد والحجاز وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.
  • الجزائر: من اهم الدول التي تحتفل بمناسبة اليوم الوطني، يكن المواطنين احترام كبير لمثل هذه المناسبات في الجزائر، بسبب أن الجزار بلد المليون ونصف الشهيد، يحتفل المواطنين بهذه المناسبة داخل الدولة بتاريخ 5 يوليو من كل عام.
  • الكويت: تعرضت الكويت للعديد من الصراعات الدولية، ولكن تاريخ 25 مايو من كل عام يصادف اليوم الوطني الكويتي.
  • مصر: تعتبر مصر من اعرق الدول العربية بسبب الصراعات التاريخية التي خاضتها ضد الاحتلال الاسرائيلي في سيناء وقناة السويس، يحتفل المصريين في اليوم الوطني السعودي بتاريخ السادس من اكتوبر في كل عام.
  • قطر: تحتفل قطر باليوم الوطني القطري بتاريخ 25 فبراير من كل عام.