كلمات تعبر عن الالم والجرح 2023

كلمات تعبر عن الالم والجرح 2023

كلمات تعبر عن الالم والجرح مُخْتَارَةٌ مِنْ بَيْنِ الْكَثِيرِ مِنْ الْعِبَارَاتِ الْمُوجِعَة الَّتِي تُؤْلِمُ صَمِيمِ الْقَلْبِ وَالنَّفْس مِنْ الدَّاخِلِ ، الَّتِي تُؤَثِّرُ بِشَكْل كَبِيرٍ عَلَى الْمَشَاعِر الدَّاخِلِيَّة فِي الْقَلْبِ ، وَاَلَّتِي لَهَا تَأْثِير كَبِيرٍ عَلَى الْإِحْسَاسِ النَّابِعُ مِنْ الْقَلْبِ هَذَا الْأَلَم وَالْوَجَعِ الَّذِي يَسْكُنُ فِي نَفْسِ الْإِنْسَانِ يُمْكِنُه إخْرَاجُه عَبَّر اسْتِخْدَامٌ أَجْمَل كلمات تعبر عن الالم والجرح ، وَاَلَّتِي يُمَكَّنُ مِنْ خِلَالِهَا التَّعْبِيرِ عَنْ مِقْدَارِ الْأَلَم الْكَبِيرِ فِي النَّفْسِ الْإِنْسَانِيَّة الَّتِي يُمْكِنُ أَنْ تَصِلَ بِهِ إلَى الْإِحْبَاط ، هَذِهِ الْعِبَارَاتِ الْجَمِيلَة والرائعة ،كلمات تعبر عن الالم والجرح اسْتَطَعْنَا اخْتِيَارِهَا مِنْ أَجْلِ أَنَّ تُنَاسِبَ مَا تعانون مِنْهُ مِنْ الْأَلَمِ وَالْجُرْح بِسَبَب الْحَبِيب أَوْ الْقَرِيبُ أَوْ مِنْ سَكَنَ الْقَلْب وَلَه أَهَمِّيَّةً كَبِيرَةً فِي حَيَاتِنَا ، كُلُّ مَا عَلَيْكُمْ اخْتِيَارِ مَا يناسبكم مِنْ أَجْمَلِ واروع كلمات تعبر عن الالم والجرح.

 

كلمات تعبر عن الالم والجرح

 

 

كلام عن الالم والجرح

 

  • كل خائن يختلق لنفسه ألف عذر وعذر ليقنع نفسه بأنّه فعل الصواب.
  • إذا فرّقت الأيّام بينكما فلا تتذكّر لمن كنت تحب غير كل إحساس صادق، ولا تتحدّث عنه إلّا بكل ما هو رائع ونبيل، فقد أعطاك قلباً وأعطيته عمراً، وليس هناك أغلى من القلب والعمر في حياة الإنسان.
  • لا تيأس إذا تعثرت أقدامك وسقطت في حفرة واسعه؛ فسوف تخرج منها وأنت أكثر تماسكاً وقوّة، والله مع الصابرين.
  • لا تحاول أن تعيد حساب الأمس، وما خسرت فيه؛ فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرّةً أخرى، ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت.
  • تعلمت.. أن لا احتقر احداً مهما كان فقد يضعه الله موضع من تخشى فعاله ويرجى وصاله وأنه لولا المرض.. لا فترست الصحة ما بقي من نوازع الرحمة لدى الإنسان.
  • تعلمت.. أن لكل إنسان عيب وأن اخف العيوب.. ما لا يكون له اثر سيء على من حولنا
  • تعلمت.. أن البيئه التي نشأنا فيها كونت شخصياتنا.. وأن افكارنا وطموحنا هي التي تعيد صناعة شخصياتنا وتغير من شكل حياتنا.
  • تعلمت.. أن الكثير منا كالاطفال نكره الحق لانه نتذوق مرارة دوائه.. ولا نفكر في حلاوة شفائه ونحب الباطل.. لاننا نستلذ بطعمه ولا نبالي بسمّه.
  • تعلمت.. أن جمال النفس يسعدنا ومن حولنا وجمال الشكل يسعد من حولنا فقط وأن من علامة حسن الاخلاق.. أن تكون في بيتك احسن الناس اخلاقا.
  • تعلمت.. أنه ربما كان الضحك دواء والمرح شفاء وقلة اللامبالاة احيانا منجاة.. لمن اورثته الهموم والاعباء وأني حين اضيع نفسي.. اجدها في مناجاة الله وحين افقد غايتي الجأ الى كتاب الله تعلمت أن اسوأ أنواع المرض أن تبتلى بمخالطة غليظ الفهم محدود الادراك بليد الذوق لا يفهم ويرى نفسه أنه افهم من يفهم.
  • تعلمت.. أن العاجز.. من يلجأ عند النكبات للشكوى والحازم.. من يسرع للعمل والمستقيم.. الذي لا تتغير مبادئه بتغير الظروف والمتواضع.. الذي لا يزهو بنفسه في مواقف النصر.
  • تعلمت.. أنه لو كنا متوكلين على الله حق التوكل لما قلقنا على المستقبل ولو كنا واثقين من رحمته تمام الثقه لما يئسنا من الفرج ولو كنا موقنين بحكمته لما عتبنا عليه بقضاؤه وقدره ولو كنا مطمئنين الى عدالته لما شككنا في نهاية الظالمين وأن لله جنودا يحفظوننا ويدافعون عنا منهم.
968 مشاهدة

اترك تعليقاً