عدد مسلمين الايغور الصين

عدد مسلمين الايغور الصين

عدد مسلمين الايغور الصين وَلَا تُوجَدُ مَنْطِقُهُ فِي جُمْهُورِيَّة الصِّين مَعْرُوفَةٌ بِمِنْطَقَة سينيونغ الَّتِي كَانَتْ تُسَمّى فِي الْأَصْلِ تُرْكِسْتان الشَّرْقِيَّة ، وَلَكِن تَمّ تَغْيِير اسْمُهَا بناءً عَلَى الاحْتِلاَل الصِّينِيّ لِتِلْك الْمِنْطَقَة وَفَرَضُوا هيمنتهم عَلَيْهَا كَمَا هُوَ الْحَالُ فِي مَنْطِقِهِ الملايين مِنْ السُّكَّانِ . سُكَّان منقسمون ؟ عدد مسلمين الايغور الصين الْمُسْلِمُونَ إلَى قَبِيلَةٍ الْعَاطِفَة وَقَبِيلُه الأويغور ، كَم عَدَد مُسْلِمِي الإيغور مِن الصِّين الّذِينَ يُحِبّونَ قَبِيلَة العُمْلاَت الذَّهَبِيَّة لِتَعَلُّم اللُّغَة الصِّينِيَّة مِنْ أَجْلِ مُواكَبَة الاحْتِلاَل الصِّينِيّ فِي الثَّقَافَةِ وَتَجَنُّب الْأَقْوِيَاء ، وَقَبِيلُه الأويغور لَا تَزَالُ فِي الدِّينِ الإِسْلامِيَّ وَيَتَحَدَّث اللُّغَة التُّرْكِيَّة ، وَاَلَّتِي بِسَبَب ظَلَم الْحُكُومَة الصِّينِيَّة مَعَهَا قَامَت بترحيلهم وَتَفْرِيقُهُم إلَى دُوَلٌ أُخْرَى ، مِنْهَا باكِسْتان والصومال ، بَعْضُهُم الْتَحَق بداعش . عدد مسلمين الايغور الصين

 

عدد مسلمين الايغور الصين

 

معلومات عن مسلمي الايغور

 

  • 99٪ من المسلمين الصينيين هم من السنة.
  • يجبر الأئمة على الرقص لأن “الله لا يعطيك راتبك”.
  • على مدى 60 عامًا، ظل المسلمون يضطهدون الأويغور.
  • المسلمون الصينيون ممنوعون من الصيام.
  • تتركز احتياطيات النفط الصينية في الأماكن الإسلامية.
  • يُجبر المسلمون على بيع المحظورات (الكحول).
  • يُمنع الرجال من إطلاق اللحى، ويحظر على النساء ارتداء الحجاب والنقاب.
  • أصبح المسلمون الصينيون منخرطين بشكل متزايد في داعش مؤخرًا.
  • يفضل المسلمون الصينيون الحرب السورية على القمع الصيني.

 

 

شاهد:كلمة عن عيد الام مكتوبة للاذاعة المدرسية 2022

 

اضطهاد المسلمين في الصين

 

لم يتم الوصول إلى العدد الفعلي للمسلمين في مدينة الأويغور المسلمة، فقد وصل العلم إلى مليون مسلم من الأويغور، ويقول بعضهم إن عددهم وصل إلى ثلاثين مليون مسلم، لكن ما يمكن تلخيصه هو أن عددهم كبير ويصل إلى الملايين، ولكن أول شيء هو تقديم يد العون لهم بسبب الاضطهاد والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل الحكومة الصينية المجرمة.

حيث وصل مسلمو الأويغور إلى حد عدم قدرتهم على مقاومة الظلم الذي لحقت بهم من قبل الحكومة الصينية الكافرة، التي تعمل على إفساد الدين الإسلامي في أجزاء مختلفة من الأرض، خاصة في منطقة الأويغور التي تحتلها الصين. الاضطهاد العظيم لهم.

 

شاهد:رسالة شكر الى رجل الاطفاء

تعذيب الإيغور المسلمين في الصين

 

تعذيب المحققين الصينيين لمسلمي الإيغور وقال إن بعضهم يعانون أمراضا نفسية. وفي التقرير الذي أعدته ريبيكا رايت وإيفان واتسون وزاهد محمود وتوم بوت قالوا فيه إن المداهمات بدأت منتصف الليل حيث دخل مئات من ضباط الشرطة المسلحين بالبنادق إلى بيوت الإيغور في منطقة شنجيانغ في غرب الصين، وجروا سكانها من بيوتهم وقيدوهم وعصبوا عيونهم وهددوهم بالقتل لو قاوموا الاعتقال.

وقال المحقق السابق “أخذناهم بالقوة ليلا” و “لو وجد مئة شخص في المنطقة كان علينا اعتقالهم جميعا”. وطلب المحقق السابق الذي كشف عن الممارسات تعريفه باسم جيانغ حماية لعائلته التي لا تزال في الصين. وفي مقابلة استمرت 3 ساعات في أوروبا حيث يقيم فصل جيانغ ما ينظر إليه كتعذيب منظم ضد أقلية الإيغور في معسكرات الاعتقال وهو ما نفته الصين على مدى السنوات الماضية.

 

شاهد:تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2022