منوعات

عبر مبادرة “كنوز”.. مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام يطلق سلسلة “أطلس السعودية”

محتويات المقال

يستعد مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام السعودية، لإطلاق سلسلة “أطلس السعودية”، عبر مبادرة “كنوز”، ابتداءً من يوم الجمعة القادم الموافق 30 سبتمبر الجاري.

وقالت وزارة الإعلام، عبر حسابها الرسمي على موقع التوصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الجمعة: “عبر مبادرة كنوز، التواصل الحكومي يطلق سلسلة (أطلس السعودية)، التي تنقل تنوع المدن السعودية وجمالها، وتوثق جوانبها الحضارية والثقافية، عبر 19 فيديو قصيرًا”.

مبادرة كنوز

تعد مبادرة “كنوز”، إحدى مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تسعى إلى إحداث نقلة نوعية في مجال الإنتاج في المملكة من خلال العمل والتعاون مع الشركات الوطنية لإنتاج أعمال تهدف إلى توثيق الثراء الثقافي والإبداع الفكري والإسهام الحضاري.

مشروع أطلس السعودية

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، اليوم الجمعة، أن “مشروع أطلس السعودية يهدف إلى جعل السلسلة مرجعًا بصريًا للتعريف بالمدن للمهتمين بالسياحة، إلى جانب توثيق هذه المدن وإبراز معالمها الطبيعية والتراثية والحضارية، وعكس أجمل ما فيها من خلال التنوع والثراء الثقافي والمجتمعي لكل مدينة من مدن المملكة، وذلك ضمن سلسلة فيديوهات تتميز بمدتها القصيرة وتركيزها على المشاهد البصرية دون استخدام لغة محددة مما يجعلها قابلة للمشاهدة والتداول محليًا وعالميًا”.

المشروع يغطي 19 مدينة

ومن جانبه، قال الأستاذ عبدالله الأحمري، المدير التنفيذي لمبادرة “كنوز”، إن مشروع أطلس السعودية يغطي 19 مدينة، ويسعى للإسهام في زيادة الإقبال على السياحة الداخلية والتعرف على مدن المملكة المختلفة والمتنوعة بتاريخها وحضارتها، كما تقدم هذه السلسلة دعمًا للمكتبة السعودية المتنوعة من خلال وجود مرجع بصري للمدن السعودية بجودة عالية.

نبذة عن مركز التواصل الحكومي

يعد مركز التواصل الحكومي، أحد الأذرع الحيوية المهمة لوزارة الإعلام، التي تنصب مهمتها الأساسية على تعزيز أدوات التواصل الحكومي وتحقيق التكامل بينها، وفقًا لبرنامج عمل إعلامي متكامل، يحقق استراتيجية الوزارة في توحيد الرسالة الإعلامية، والارتقاء بقدرات العاملين في المجال الإعلامي، بما يعكس الصورة الحقيقية للمملكة في الداخل والخارج. ويهدف مركز التواصل الحكومي إلى تحقيق التكامل والتنسيق بين الأجهزة الحكومية ووسائل الإعلام، لمواكبة التطور ومسايرة النهضة التي تشهدها المملكة، ومساندة الإدارات الإعلامية الحكومية في أداء رسالتها وفق أفضل الممارسات العالمية، ودعم قدرتها على التخطيط الاستراتيجي، والتنفيذ بأعلى كفاءة، والاستجابة السريعة للمستجدات، وكيفية إدارة الأزمات، وتطوير صناعة المحتوى الإعلامي، وفق أفضل التجارب والخبرات الدولية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

#عبر #مبادرة #كنوز #مركز #التواصل #الحكومي #بوزارة #الإعلام #يطلق #سلسلة #أطلس #السعودية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى