دعاء ليلة القدر مكتوب: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك

دعاء ليلة القدر مكتوب: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك

دعاء ليلة القدر مكتوب: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك ، أَنَّ لَيْلَةَ الْقَدْرِ هِيَ تَلِك اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة الَّتِي قَدْ تَحْدُثُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ عَنْ فَضْلُهَا فِي الْقُرْآنِ الْكَرِيمِ ، حيثُ أَنَّ لَيْلَةَ الْقَدْرِ هِيَ تَلِك اللَّيْلَةِ الَّتِي قَدْ أَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ بِهَا الْقُرْآنُ الْكَرِيمِ عَلَى نبيهِ الْكَرِيم مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَهِيَ الَّتِي يَقُومُ الْمُسْلِم بِهَا بالكثيرِ مِن العباداتِ تقرباً لِلَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ،دعاء ليلة القدر مكتوب: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك وَلَعَلّ أَهَمّ تِلْكَ الْعِبَادَاتِ هِيَ الدُّعَاءُ ، وَاَلَّتِي يُتَقَرَّبُ بِهَا الْمُسْلَمُ إلَى اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ، كَمَا وَأَنَّ الدُّعَاءُ هُوَ الصِّلَة بَيْنَ الْعَبْدِ وَرَبِّهِ ، وَهُوَ مِنْ أَحَبَّ الْعِبَادَاتِ لِلَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ، وَقَد حثنا عَلَيْهِ فِي الكثيرِ مِنْ آيَاتِ الْقُرْآنِ الْكَرِيمِ ، وَمَن هُنا يَأْتِي الْبَحْثِ عَنْ دُعَاءِ لَيْلَةَ الْقَدْرِ قَصِيرٌ جداً ، وَاَلَّذِي مِنْ المُمكن أَن يُرَدِّدُه الْمُسْلِمِ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة ، وَفِيمَا يَأْتِي نَضَع لَكُم دعاء ليلة القدر مكتوب: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك

دعاء ليلة القدر مكتوب: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك

دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ.
  • رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا، وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً، إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.
  • يا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي، وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي، وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي، يَفْقَهُوا قَوْلِي.
  • اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه، لا إلَه إلَّا أنتَ.

أفضل دعاء في ليلة القدر هو

  • اللهم بلغنا ليلة القدر، واعنا على الصيام والقيام، وقراءة القرآن، اللهم أعده علينا ونحن بأمن وأمان، وبارك لنا في أيامه، وارحمنا برحمتك يا كريم.
  • اللهم بارك لنا في هذا الشهر، واجعلنا ممن يستكمل الأجر، وممن يوفق لقيام ليلة القدر، وممن يسعد في يوم الحشر.
  • اللّهم ارزقنا صيام ليله القدر، وأعنا على قيامه، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، اللهم اختم لنا شهر رمضان في رضوانك، اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وارزقنا فيه فضل ليله القدر.
  • اللهم اجعلنا ممن يقوم رمضان ايمانا واحتسابا، واجعلنا ممن يدرك ليلة القدر، ويفوز بعظيم الأجر.
  • اللّهم اجعل سعيي فيه مشكُورا، وذنبي فيه مغفُوراً، وعملي فيه مقبُولاً، وعيبي فيه مستُورا، وارزُقني فيه فضل ليلة القدر، ويسير فيه اُمُوري، من عُسر إلى يُسر.
  • اللهم أجعل رمضان شهراً تتبدل فيه ذنوبنا الى حسنات، وهمومنا الى افراح، وسائر الأيام، واعنا على صيامه، وقيامه، وبلغنا ليلة القدر ونحن في احسن حال.

أفضل الدعاء في ليلة القدر

الدعاء المستحب في ليلة القدر

اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر. اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين. اللّهم احيينا مستورين، و امتنا مستورين، و ابعثنا مستورين، و أكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا. اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين. . اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.