دعاء لتيسير الأمور في العمل 2023

دعاء لتيسير الأمور في العمل 2023

دعاء لتيسير الأمور في العمل العَدِيد مِنَّا حِين تَضِيق فِيه هُمُوم الْحَيَاة وتاخدة إلَى طَرِيقِ مَسْدُود و يُشْعِر بِالضَّيْق و الخنقه يَجِدُ نَفْسَهُ فَهَذَا الْوَقْتُ لايملك سَوِيّ الدُّعَاء فَالدُّعَاء هُو الْمُنْجِي مِنْ الشَّدَائِد هُو الْمَسِير لِلْأُمُور فَاَللَّهُ سُبْحَانَهُ وَ تَعَالَى أَمَرَنَا بِكَثْرَةِ الدُّعَاءِ لَهُ وَ التَّذَلُّلِ وَ الْإِلْحَاح فِي طَلَبِ مطالبنا دعاء لتيسير الأمور في العمل و إلَّا نَتَوَقَّفُ عَنِ الدُّعَاءِ أَبَدًا وَالْيَوْم نَتَكَلَّم عَنْ دُعَاءِ الْعَمَل ساعرض لَكُم أَدْعِيَةلِتَيْسِير الرِّزْق بِالْعَمَل و تَيْسِير الصِّعَاب فَالْعَمَل دعاء لتيسير الأمور في العمل

دعاء لتيسير الأمور في العمل

دعاء لتيسير الأمور في الامتحان

اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ.
اللهم يا جامع الناس بيوم لا ريب فيه، اجمعني بهدوئي، وارتياحي، وتوفيقي.
رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
‏اللهم إني أسألك أن تثبت خطواتي إليك.
ربي إن لم أكن أهلاً لبلوغ رحمتك، فرحمتك أهل لأن تبلغني، لأنها قد وسعت كل شيء.
‏اللهم إن رأيتني أبتعد عنـك، فردني إليك رداً جميل.
اللهم ابعد عني خُبث القريب والغريب وصاحب السُوء وذو الوجهين.. اللهم اكفني شر خلقك.
دعاء الاستفتاح: “اللَّهُمَّ اهْدِنِي لأَحْسَنِ الأَخْلاقِ، فَإِنَّهُ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إِلا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إِلا أَنْتَ”(رواه مسلم).
اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمدٍ مفتاح باب رحمة الله عدد ما في علم الله صلاةً وسلامًا دائمين بدوام ملك الله وعلى آله وصحبه عدد كلِّ ذرّةٍ ألف مرة.
بِسْمِ اللَّهِ تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ.
بسم الله على نفسي ومالي وديني.
اللهم بك استعين وعليك أتوكل، اللهم ذلل لي صعوبة أمري وسهل لي مشقته، وارزقني من الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شر.
اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود عليه السلام فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت يا مقلب القلوب (3مرات) ثبت قلبي على دينك يا علام الغيوب (3مرات) أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله واستجلبت محبتهم.
اللهم رضني بقضائك وبارك لي فيما قدر لي حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت.
سبحان الملك القدوس رب الملائكة والروح جللت السماوات والأرض بالعزة والجبروت.
قُلِ اللَّهُمَّ اكْفِنِي بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ، وَأَغْنِنِي بِفَضْلِكَ عَمَّنْ سِوَاكَ.
الحمد لله الذي تواضع كل شي لعظمته الحمد لله الذي ذل كل شي لعزته الحمد لله الذي خضع كل شي لملكة الحمد لله الذي استسلم كل شي لقدرته.

دعاء لتيسير الامور في الصباح

اللهم حييني بالسلام فإنك السلام ومنك السلام وإليك يرجع السلام تباركت ربنا وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إني أحمدك على نعمك الواسعة التي أنعمت علي.
اللهم أعنى على أن استعمل نعمتك فيما يرضيك وهب لي القوة والأمانة عند أداء عملي.
اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهُمَّ اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهُمَّ احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تحتي.
اللهم بارك لي في كل مشروع وكل فترة وكل طاقة ابذلها، واكتب لي رضاك في كل ما أنجزه وأحققه.
إلهي.. إذا احترت فسددني، وإذا تعبت فقوني، وإذا أظلمت علي الأمور فأضئ لي من نورك الذي أشرقت به الظلمات وأضأت به أركان عرشك.
اللهم أشهدك أن كل ما بي من نعمة.. وما كان بي من نعمه.. وما سيكون بي من نعمة.. أو بأحد خلقك… فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر …. وصلّ اللهم على محمد وعلى آله إلى يوم الدين.
اللهم إني اسالك خير المسالة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات وثبتني وثقل موازيتي، وحفف ايماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واعفر خطيئتي، واسالك الدرجات العلى من الجنة.
اللهم إني اسالك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلى من الجنة آمين.
اللهم إني اسالك خير ما آتي، وخير ما افعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن وخير ما ظهر، والدرجات العلى من الجنة آمين.
اللهم إني اسالك ان ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، واسالك الدرجات العلى من الجنة آمين.
اللهم اسالك ان تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي ومماتي، وفي عملي فتقبل حسناتي، واسالك الدرجات العلى من الجنة آمين.
اللهم تقبل منا إنك انت السميع المجيب.
اللهم اكفينهم كيف شئت وبما شئت.
حسبنا الله ونعم الوكيل.
فوضت أمري إليك يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء تيسير الأمور الصعبة

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث.
اللهم آجرني في مصيبتي وأخلفني خيرا منها.
اللهم ملكني قلب من أحوجتني إليه.. وأسلل سخيمة قلبه وأصلحه لي يا رب.
اللهم أنت الودود، بوُدِّك قام كل وُدٍّ زكيٍّ في السماوات والأرض؛ أَفِضْ على فؤادي من محبتك ما أحبك به حبًّا أشدَّ من كل حبٍّ لكل شيءٍ سواك، فإذا أحببتك آثرتك على أهلي ودنياي والناس أجمعين وعلى نفسي، وأحبَّني، وأحبَّ مني، وأحبَّ بي، وحبِّب إلي ما أحببتَ صنيعًا ومن أحببتَ جميعًا، وأتم نقص محبتي إياك بزيادة محبة الذين كمُلت محبتُّهم إياك، وأن أحيا لهم -محبةً لك- وليًّا ونصيرًا.
اللهم إنه لا دخول عليك إلا بالصدق، مُفتتَح غفرانك ومُختتَم رضوانك، موقوفٌ عليه نوالُك ووصالُك، وإني لا أجمع بين كذب قلبي وكذب لساني فأزعم بين يديك أني من أهله؛ لكنك أهلٌ أن تجعلني له أهلًا؛ فاكتبني فيهم.
الحمد لله علي كل شيء.. انعمت علي وسترتني وحفظتني ورزقتني.. الحمد لك وليس لأحد سواك.. انستني في وحدتي ووحشتي ويسرت لي كل امر عسير وجبرت كسري.. الحمد لك ربي.. أحببت أشياء ورأيت بحكمتك ضرري ف حفظتني.. كرهت أشياء بجهلي كنت سبحانك تدبر لي الخير من خلفها.. سبحانك اللهم وبحمدك يا غفور يا رحيم.. اطمع ان اكون ممن أحببت من عبادك لأني أحبك مهما أخطأت وأذنبت.. أحبك ربي لأنك دائماً معي في قلبي وفي عقلي لك الحمد دائماً أبداً عدد خلقك ورضا نفسك.
اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم”. متفق عليه
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون.
يا رب، إني لا أملك من أمر الدنيا شيء، وإني وكّلتك أمري كله، جله ودقه أوله وآخره علانيته وسره، فتولَّاه بعنايتك، واجعلني دائم الرضا كثير الشكر حَسَن الطبع.
اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب وما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب اللهم اجعل حبك أحب إلي من أهلي ومالي ومن الماء البارد علىٰ الظمأ اللهم حببني إليك وإلى ملائكتك وأنبيائك ورسلك وعبادك الصالحين واجعلني ممن يحبك ويحب ملائكتك وأنبياءك ورسلك وعبادك الصالحين اللهم أحي قلبي بحبك واجعلني لك كما تحب اللهم اجعلني أحبك بقلبي كله وأرضيك بجهدي كله اللهم اجعل حبي كله لك وسعيي كله في مرضاتك.
اللهم بلطيف صنعك في التسخير، وخفي لطفك في التيسير، الطف بي فيما جرت به المقادير، واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير.
يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد، اجمع بيني وبين حاجتي (…).
اللهم لك الحمد والفضل، أن منعت عني الحرام، فأبدلنِ عنه بالحلال.
اللهم أغنني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك.
اللهم عظم رغبتي في القرآن وأجعله نورا لبصري وشفاء لصدري وذهابا لهمى.. اللهم زين به لساني وثقل به ميزاني وأرزقني حق تلاوته.
اللهمّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوتي، وارحم عجزي، فقد ضاق صدري، وتاه فكري، وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، والقادر وحدك على تفريج كربتي وتيسير عُسري.
اللهم أخرجني من حولي إلى حولك، ومن عزمي إلى عزمك، ومن ضعفي إلى قوّتك، ومن انكساري إلى عزّتك، ومن ضيق اختياري إلى براح إرادتك.
يا ودود، يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالًا لما تريد، أسألك بعزك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن تكفيني شر (….)، يا مغيث أغثني، يا مغيث اغثني (ثلاث مرات).
اللهم إني أسألك نفساً بك مُطمَئِنة، تؤمن بلقائكِ، وترضى بقضائكِ، وتقنع بعطائكِ.
اللهم إني أسألك بأني اشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت.. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اقضي حاجتي.. أنس وحدتي.. فرج كربتي.. يا مجيب المضطر إذا دعاك.. احلل عقدتي.. امن روعتي.. يا إلهي من لي ألجا إليه إذا لم الجا إلي الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب.. فانت على كل شي قدير.. يا من قلت لشي كن فيكون.. ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة.. وقنا عذاب النار وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.
يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
اللهم نجني من نفسي، واكفني شر نفسي.
لا إله إلا الله الحليم الكريم.. سبحان الله رب العرش العظيم، الحمدالله رب العرش العظيم، أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والعصمة من كل ذنب، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا كربا إلا فرجته ولا مريضا إلا شفيته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. (7 مرات).
حَسبيَ اللَّهُ لا إلَهَ إلَّا هوَ، عليهِ توَكَّلتُ وَهوَ ربُّ العرشِ العظيمِ.. (7 مرات).
أستغفر الله العلي العظيم وأتوب إليه.
رب ارحمني واغفر لي وأنت أرحم الراحمين.

دعاء تيسير الأمور والفرج

اللهم يسر لي الخير حيث كنت، وحيث توجهت، اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة، ويسر علي كل صعب، وهون علي كل عسير، واحفظني بما ينزل من السماء وما يخرج منها، وما يرى عليها يا كريم.
يا رب سخر لي جنود الأرض وملائكة السماء. وكل من وليته أمري وأرزقني حظ الدنيا ونعيم الآخرة ويسر لي كل أمر عسير وقل لما أريد كن ليكون بحولك وقوتك ورحمتك يا قادر على كل شيء يا رب اللهم أرنا عجائب قدرتك في قضاء حوائجنا وأرزقنا من حيث لا نحتسب وأجبرنا جبرا يتعجب له أهل السماوات والأرض وأنصرنا.. أستغفر الله العلي العظيم وأتوب إليه.
اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَالْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَالْبُخْلِ وَالْجُبْنِ، وَضَلَعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ.
اللهم إني عفوت عما بيني وبين عبادك فأعفو عما بيني وبينك فأنت أجود وأكرم.
“اللهم اغفر لي ذنبي ووسع لي في داري وبارك لي في رزقي”… بعد كل وضوء (3 مرات).
ربي أعوذ بك من كل ذنب يمنعني من رؤية وجهك الكريم.
اللهم سخر لي من يكون لي عوناً على ما أريد من أمور الدنيا والآخرة.
اللهم أكفيني بما شئت وكيف شئت إنك على ما تشاء قدير.
اللهم لا تكلني إلى نفسي، فأعجز عن التدبير، ولا لأحد من خلقك فأجزع، وتداركني بلطفك، يا من لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار، وهو اللطيف الخبير.
اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك.
اللهمّ يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضّيق إلى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكِلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.
اللهم إني أسلمت نفسي إليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.
اللهم دلنا بك عليك وصلنا بك إليك كفى بك وليا وكفى وكيلا وكفى بك نصيرا.
اللهم سهل لي حوائجي كما تحب أنت فأنت تعلم ولا أعلم اللهم قدري لي الخير حيث كان ثم ارضني به.
اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شاكرًا، لك ذكّاراً، لك أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.
اللهم استجب دعائي واشملني بلطفك.

422 مشاهدة