دعاء دخول شهر شعبان مكتوب 2023

دعاء دخول شهر شعبان مكتوب 2023

دعاء دخول شهر شعبان مكتوب . أَعْلَنْت دَار الْإِفْتَاء أَنَّ الْيَوْمَ هُوَ الْمُتَمِّم لِشَهْر رَجَب الْمُحَرَّم ، وغداً هُوَ الْيَوْمَ الْأَوَّلِ مِنْ أَيَّامِ شَهْرِ شَعْبَانَ . هَا هُوَ يُهِلّ عَلَيْنَا شَهْر الْخَيْر ، نجهز مِنْ دُعَاءِ دُخُولُ شَهْرِ شَعْبَانَ لندعو لَيْلَة شَهْر رَفْع الْأَعْمَال إلَى اللَّهِ ، والتدرب عَلَى صِيَامِ شَهْرٍ رَمَضَانَ ، وَأَدَاءُ الْفَرْضِ عَلَيْنَا دعاء دخول شهر شعبان مكتوب. كَانَ النَّبِيُّ صَلّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَصُومُ أَكْثَر أَيَّامِ شَهْرِ شَعْبَانَ ، حَتَّى إنَّهُ كَانَ يُخَيَّل لِمَنْ حَوْلَهُ أَنَّهُ يَصُومُ وَلَا يُرِيدُ أَنْ يُفْطِرَ نهائياً . فَقَدْ بَيَّنَ لَنَا النَّبِيُّ صَلّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ شَهْرَ شَعْبَانَ هُوَ الشَّهْرِ الَّذِي نَغْفُل عَنْهُ لِأَنَّهُ بَيْنَ شَهْرَيْن مباركين رَجَب الْمُحَرَّم ، وَرَمَضَان الْمُبَارَك . نواصل الْحَدِيثَ فِي سُطُور مقالنا هَذَا فِي ضَوْءٍ دعاء دخول شهر شعبان مكتوب

دعاء دخول شهر شعبان مكتوب

دعاء دخول شهر شعبان

. اللهم يارب العرش العظيم، قد هل علينا شهر شعبان، وأنت أعلى وأعلم بما في هذا الشهر من خير وإحسان، فاجعله يا الله هلال اليمن والبركة، وامنحنا فيه السعادة الكاملة من الغفران لذنوبنا، والأمان لقلوبنا، وبيوتنا، والرضوان علينا وعن أعمالنا، واجعل أيام شعبان ماحية لكافة الأخطار على مر الزمان، وطول الحياة. واكفنا في أيامه أذى كل عاصي، وجنبنا طكل فتنة وبهتان، واجعلنا من المقتدين بسنة نبيك في إحياة مراسمه، ومواسمه. واجعلنا ممن نظرت إليهم فيه فرحمتهم، وشملتنا بكرمك في هذا الشهر الفضيل. 

الدعاء عند دخول شهر شعبان

  • اللهم مع هلال شهر شعبان ندعوك أن تطهرنا تطهيراً كاملاً وأدخلنا إلى شهر رمضان مغفوري الذنب. عباداً صالحين نستحق شهر رمضان وصيامه، مظفرين بكل ما أكرمت به عبادك المسلمين. وأعطنا فيه وعاملنا بما أنت أهل به، لا بما نحن أهل به.
  • اللهم مع هلال شهر شعبان ندعوك ونتقرب اليك يا رحيم يا رحمن بذكرك، ونستشفع بك يا شفيع يا غافر الذنوب جميعاً إلى نفسك، ونسألك اللهم بجودك وكرمك أن تدنينا منك، وتقربنا إليك، وأن توزعنا يارب العالمين أن نشكر نعمك أن بلغتنا هذا الشهر الفضيل، ونسألك من كرمك وفضلك أن تحيينا لتبلغنا رمضان، وتؤتينا من كرمك فيه.

اللهم يا من عظم مكانك، وعظم سلطانك، اللهم يامن تعاليت في مكانك، وتعاظمت بقدرك، وأخفيت مكرك، وأظهرت لعبادك أمرك، اللهم يا من غلب جندك، ونفذ أمرك، وجرت قدرتك فوق عبادك، اللهم يا من لا مفر منك إلا إليك، ندعوك في ليلة دخول شهر شعبان المبارك أن تستر قبائح أنفسنا، وتغفر لنا ذنوبنا، وأن تبدل سيئاتنا بحسنات وتجمل أعمالنا ما ظهر منها وما بطن، إنك رب العرش العظيم، وأنت على كل شيء قدير.

906 مشاهدة