اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة

اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة

اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة يَكْثُر الْمُسْلِمُونَ فِي يومِ عَرَفَةَ مِنْ الدعاءِ فَهُو تِلْكَ الْعِبَادَةِ الدِّينِيَّةِ الَّتِي يُتَقَرَّبُ بِهَا الْمُسْلِمِينَ لِلَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ، وَذَلِك للحصولِ عَلَى الأجرِ وَالثَّوَاب ، اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابةوأيضاً لِطَلَب مِنْ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ أَنْ يَقْضِيَ لَنَا حائجة مِن حوائجِ الدُنيا أَوْ الْآخِرَةُ ، وَفِي هَذِهِ الْفِقْرَةِ نَضَع لَكُم اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة

 

اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة

 

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة

 

  • “اللهم بلغنا يوم عرفة ولا تجعله يمضي إلا وقد كتب لنا الغفران. اللهم بلغنا يوم عرفة وأعنا على صيامه و تقبله منا وأعنا على ذكرك وشكرك و حسن عبادتك و اعتقنا فيه من النار، اللهم بلغنا يوم عرفة صائمين ملبين مسبحين مستغفرين واكتب لنا فيه المغفرة والقبول وارزقنا فيه سعادة لا تزول. اللهم اجعل يوم عرفة هذه السنة نهاية لكل أحزاننا وبداية لأفراحننا اللهم ارزقنا صيام يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة، اللهم بلغنا الليالي العشر وبلغنا يوم عرفه اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك. لبيك ربي وان لم اكن بين الزحام ملبيا لبيك ربي وان لم اكن بين الحجيج ساعيا لبيك ربي وان لم اكن بين عبادك داعيا لبيك ربي وان لم اكن بين الصفوف مصليا اللم بلغنا عشر ذي الحجه وبلغنا يوم عرفه وبلغنا عيد الأضحى نحن ومن نحب ب نعمه ۈعاافيه يآرب”

 

شاهد ايضاً:بوستات عن عشر ذي الحجة 1442

 

دعاء لابي في يوم عرفة

 

  • اللهُم بلغنا العشر من ذي الحجه واعنا على عبادتك، واجعلنا ممن باعدت عن وجيههم النار يا رحمن يا رحيم أنا وجميع المسلمين.
  • اللهم بلغنا العشر من ذي الحجة ،اللهمّ إنّي أسألك من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إنّي أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيّك، اللهم إنّي أسألك الجنّة وما قرب إليها من قولٍ أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قولٍ أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً.
  • اللهم بلغنا العشر من ذي الحجة يا أكرم الأكرمين، اللهمَّ أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ‏ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنّهُ لا يَغفر الذّنوب إلا أنت، يا رب أخشى أن أموت فجأة دون أن أتوب توبةً في قلبي، يا رب اغفر لي إذا مت، وسَخِر لي من يدعو لي دون ملل.

 

 

شاهد ايضاً:رسائل تهنئة العشر من ذي الحجة 2021

 

دعاء للحبيب في يوم عرفة

 

  • “اللهّم بلغنّا يوم عرفة واجعل لنا من كل عسر يسرا، اللهّم اغفر لنا الزلات، اللهم يسر لنا الطاعات اللهم بلغنا فضله واجعل وقته مفعمًا بالبركة”
  • “” اللهم إنا نسألك يا الله يا عظيم أن تحقق لنا ما نتمناه وأن تحفظ أوطاننا، وأهلنا، اللهم في يوم عرفة المبارك نسألك أن توفق ولاة أمرنا إلى ما فيه الخير، اللهم افتح لنا أبواب الرزق من حيث لا نحتسب اللهم ارزقنا البركة وسعة الرزق، اللهم تقبل منا صالح الأعمال والأقوال، اللهم لا تجعل شمس يوم عرفة تغرب إلا وقد غفرت لنا وصلي اللهم على نبينا محمد وآله الأخيار”
  • “اللهّم إنه يوم عرفة اللهم بلغنا إياه وارزقنا فيه الدعاء المستجاب اللهم اجعل لنا فيه دعوة لا ترد”
  • ” اللهم اجعل يوم عرفة هذه السنه نهاية لكل أحزاننا وبداية لأفراحنا، اللهّم ارزقنا صيام يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة اللهم بلغنا يوم عرفة”

 

شاهدايضاً:تهنئة عن عيد الأضحى لحبيبتي 2022

دعاء للابناء في يوم عرفة

 

  • اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي.
  • دعاء يوم عرفة مستجاب، اللهم اني اسالك يا الله يا رحمن يا رحيم يا كريم يا مقيم يا عظيم يا قديم يا عليم يا حليم يا حكيم , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • اللهم لك الحمدُ كالذي تقولُ، وخيرًا مما نقولُ، اللهم لك صلاتي ونُسُكي، ومحيايَ ومماتي، وإليك مآبي، ولك ربِّ تُراثي، اللهم إني أعوذُ بك من عذابِ القبرِ، ووسْوَسةِ الصدرِ، وشتاتِ الأمرِ، اللهم إني أعوذُ بك من شرِّ ما تجيءُ به الريحُ.
  • اسألك بنور وجهك الكريم، الذي تجليت به للجبل فجعلته دكاً وخرَّ موسى صعقاً، وباسمك الذي رفعتَ به السماوات بلا عمد وسطحت به الأرض على وجه ماء جمد، وباسمك المخزون المكنون المكتوب الطاهر الذي اذا دُعيتَ به اوجبت واذا سُئلت به أعطيت .
  • قال رسول الله عليه الصلاة والسلام : ” أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير “.4

 

شاهدايضاً:عبارات عن العيد الاضحى بالانجليزي مترجمة 2022