افضل دعاء يوم الجمعة قصير 2023

افضل دعاء يوم الجمعة قصير 2023

افضل دعاء يوم الجمعة قصير هُوَ مِنْ بَيْنِ أَهَمّ الْأَدْعِيَة الَّتِي يُقْبَلُ عَلَيْهَا الْكَثِيرِ مِنْ الْمُسْلِمِينَ لِمَا لِهَذَا الْيَوْمِ مِنْ أَهَمِّيَّةِ وَقِيمَة فِي الْمُجْتَمَعَاتِ الْإِسْلَامِيَّة ، فَهُوَ بِمَثَابَةِ يَوْمُ عِيدٍ يَتَفَرَّغ فِيهِ الْجَمِيعُ لِلْعِبَادَة وَالصَّلَاةِ وَقِرَاءَةِ الْقُرْآنِ الْكَرِيمِ وَتَنَاوَل آيَاتِه وتدبرها وَفِيه صَلَاة وَخُطْبَةِ الْجُمُعَةِ الَّتِي يَصْعَدُ فِيهَا الْخَطِيبِ لِلْمِنْبَرِ لِيَقْدَم لَنَا خُطْبَةَ فِيهَا الْكَثِيرِ مِنْ الْعِظَات وَالْعِبَر الَّتِي يُرِيدُ أَنْ يُعَلِّمَنَا إيَّاهَا ، فَهُوَ مِنْ أَيَّامِ اللَّهِ الْمُبَارَكَة فَهُوَ فِيهِ سَاعَةٌ اِسْتِجَابَةٌ أَن وَافَقَهَا دعاءنا بِهَا كَانَ عَلَى اللَّهِ الِاسْتِجَابَة لِهَذَا الدُّعَاءِ كَمَا أَنَّهُ مطلوبُ مِنَّا الْإِكْثَارُ مِنْ الصَّلَاةِ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَتِلَاوَة سُورَةَ الْكَهْفِ قَبْلَ صَلَاةِ الْجُمُعَةِ وَالِاغْتِسَال وَالتَّبْكِير فِي الذَّهَابِ لِلْمَسْجِدِ وَالدُّنُوُّ مِنْ الْخَطِيبِ فَهَذِه السُّنَنِ الَّتِي جَاءَتْ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّنَا عَلَيْهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَامُ عَنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ كَانَ مضافاً لَهَا عَدَدٌ مِنْ الْأَدْعِيَةِ الَّتِي أَصْبَحَتْ متعارفُ عَلَيْهَا دُعَاءُ يَوْمِ الْجُمُعَةِ ،افضل دعاء يوم الجمعة قصير  وَاَلَّتِي سنوقم بِتَقْدِيمِهَا لَكُمْ فِي مقالنا هَذَا لِكَي تواظبوا عَلَى ترديدها وَالدُّعَاء بِهَا فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ لَعَلَّ اللَّهَ يَسْتَجِيبُ لَكُمْ وَيُغَيِّر حَالكُم لِلْأَفْضَل ، وَاَلَّتِي اخترناها لَكُمْ مِنْ بَيْنِ افْصِل ماجاء مِنْ افضل دعاء يوم الجمعة قصير . .

 

افضل دعاء يوم الجمعة قصير

 

دعاء يوم الجمعة المباركة فيس بوك

تمتليء صفحات الفيس بوك يوم الجمعة بالادعية والأذكار التي تتحدث عن فضل هذا اليوم وفضل الصلاة على النبي فيه وكذلك يقوم الكثير من الأضخاص ممن يمتلكون حسابات ضخصية على الفيس بوك بكتابة دعاء يوم الجمعة لكي يذكرون أنفسهم وأصدقائهم به وبفضل ترديده ولكننا يجب ان لا نغفل عن آداب الدعاء قبل أن نبدأ بدعاء يوم الجمعة وهذا بالثناء على الله صبحانه وتعالى والصلاة على رسوله ومن ثم ترديد ماجاء في دعاء يوم الجمعة.

  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين لا إله إلا الله العدل اليقين.
  • لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • إلا الله وحده لا شريك له. له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير – وإليه المصير – وهو علي كل شئ قدير.
  • لا إله إلا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم يا نور السماوات والأرض يا عماد السماوات والأرض يا جبار السماوات والأرض يا ديان السماوات والأرض يا وارث السماوات والأرض يا مالك السماوات والأرض يا عظيم السماوات والأرض يا عالم السماوات والأرض يا قيوم السماوات والأرض يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.
  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وأن الجنة حق والنار حق وأن الساعة آتية لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور.
  • الحمد لله الذى لا يرجي إلا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

دعاء يوم الجمعة قصير

تنوعت الادعية الواردة حول يوم الجمعة ما بين القِصَر والطول وتكمن أهمية البحث عن ادعية قصيرة لسهولة حفظها والدعاء بها ولهذا فقد جمعنا مما جاء من دعاء يوم الجمعة بعض الأدعية الواردة في فضل يوم الجمعة المبارك الذي يجب أن لا نفوته ونستغله في سبيل الحصول على الأجر والثواب العظيم من خلال تأدية الشعائر الدينية الواردة في هذا اليوم من صلاة وإغتسال ولهج بالأذكار الكثيرة التي يكون ثوابها مضاعف في هذا اليوم.

  • سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك ، وأعزهم من عذابك ، ولك الحمد ، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه سلم وعلى أهله وصحبه أجمعين .
  • اللهم اني اسالك بعدد من سجد لك في حرمك المكرم من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامه ان تعافي قاريء هذا الدعاء وان تحفظه واسرته واحبته وان تبارك عمله وتسعد قلبه وان تفرج كربته وتيسر امره وان تغفر ذنبه وان تبارك سائر ايامه
  • يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم.. سأدعو لقلب قريب من قلبي: اللهم ارزقه ما يريد وأرزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.. أسعدك الله بساعات هذا اليوم المبارك ووسع عليك رزقك والهمك ذكره وأجاب دعوتك وزادك من فضله وحفظ دينك وأيدك بنصره ورضي عنك وأرضاك من حبه وعن النار أبعدك وأدخلك جنته وللخير أرشدك وكفاك نقمته
1699 مشاهدة

اترك تعليقاً