اروع ما قاله صدام حسين في المحكمه 2023

اروع ما قاله صدام حسين في المحكمه 2023

اروع ما قاله صدام حسين في المحكمه ، الرَّئِيس الْعِرَاقِيّ الأسبَق وَالزَّعِيم الْعَرَبِيّ الَّذِي سَطْرٌ اسْمُه بِحُرُوف مِنْ ذَهَبٍ فِي تَارِيخِ النّضال والوطنية ، قَاد صَدّام حُسَيْن الْمُقَاوَمَة أَثْنَاء غَزْو الاحْتِلاَل الأمريكِيّ لِلْعِرَاق عَام 2008 ، ورُغم تَخَاذُلٌ المُتخاذِلين إلّا أنّه سطّر مَع صَفْوَة مِن أَبْنَائِه فِي الْجَيْشِ الْعِرَاقِيّ أَسْمَى مَعَانِي النِّضَال ، اروع ما قاله صدام حسين في المحكمه فاستُشهد مَنْ اُسْتُشْهِدَ واعتُقل مَنْ اُعْتُقِلَ ، وَظِلّ صَدّام حُسَيْن رقمًا صعبًا فِي تَارِيخِ الْأُمَّة الْعَرَبِيّ ، وَحَتَّى أَثْنَاء مُحاكمته لَم ترمِش عَينه خوفًا أَو قلقًا ، بَلْ لَمْ تُفارق الابْتِسَامَة وَجْنَتَيْه ، وَأَثْنَاء مُحَاكَمَتَه رَدَّد صَدّام حُسَيْن الْكَثِيرِ مِنْ الشعارات وَالْكَلِمَات نُورِد لَكُم بعضًا مِنْهَا . .اروع ما قاله صدام حسين في المحكمه

 

اروع ما قاله صدام حسين في المحكمه

 

اجمل ما قاله صدام حسين في المحكمة

 

  • قال صدام حسين ان شعبنا لا يغافله القول الزائف داعيا الى «الوحدة بين المذاهب في العراق (…) لا فرق بين القوميات والاديان المذاهب ولا افرق بين احد منكم في ضميري ولساني الاسلام دين الدولة الرسمي وشعب العراق واحد».
  • قال صدام ان «نزيف الشعب لم يزده الا تصميما وجهادا لطرد الاجنبي بكل مسمياته (…) هناك جرائم نهب وقتل ابتداء بتفجير (مرقد) الامامين الهادي والعسكري (…) ليتوجهن لشعب ليقاتل الغزو واعوانه بدلا من ان يتقاتل».
  • وقال أيضا “لذا ادعو العراقيين نساء ورجالا الى الاقلاع عن تجريح انفسهم لكي لا يضيع الدرب من القتلة والسارقين اجانب ومحليين ومن فجر المرقدين مجرم وعار مهما كان دينه ولا اكون متطرفا ان قلت ان لا دين له».
  • الا ان القاضي قاطعه “انت متهم دافع عن نفسك وهذا الدور انتهى الآن وما تقوله خطبة سياسية ونحن كمحكمة لا دخل لنا في السياسة” الا ان صدام اجابه “لولا السياسة ما الذي يأتي بي وبك الى هنا”.
  • دار سجال بين القاضي والرئيس العراقي السابق حول حق الاخير في ابداء ما يشاء من آراء. وقال “دعني اكمل ضمن فرصتي واذا كنت منزعجا فاجعلها تهمة اخرى” .
  • وتوجه صدام حسين الى العراقيين قائلا “انكم كبار في مواقفكم (…) ابقوا على صفاتكم حتى تذهب الغمة وما هو الا زمن وتبزغ الشمس (…) ما حصل في الايام الاخيرة اساءة بالغة للتراث والدين”.
  • قال القاضي “هذه محكمة وليست فوضى” فاجاب صدام حسين هازئا “نعم انها محكمة، ولولا الاميركان لما استطعت لا انت ولا والدك احضاري الى هنا”.
  •  قال لقاضي المحكمة تتذكر لما عفيت عنك لما كان محكوم عليك بالإعدام ! فارتبك القاضي و قدم استقالته ليأتي بعدة القاضي رؤوف .
  •  قال لقاضي المحكمة يا علوج إحنا الموت تعلمناه في المدارس
    نخاف منه بعد هالشيبات .
  • انا ستعدمني امريكا .. اما انتم ستعدمكم شعوبكم ))
    لم تكن مجرد مقولة فهي اليوم واقع ..
    الله يرحـمـك يـاارب
    إن كان للرجوله عنوآن فَصدام عنوانهآ
1779 مشاهدة

اترك تعليقاً