اذاعه مدرسيه متكاملة عن اليوم الوطني السعودي 1445

اذاعه مدرسيه متكاملة عن اليوم الوطني السعودي 1445

اذاعه مدرسيه متكاملة عن اليوم الوطني السعودي هَذَا يَوْمُ يُرْفَعُ فِيهِ كُلُّ مَوَاطِنٍ رَأْسَه شموخا وَفَخْرًا بِمَا تُحَقَّقْ عَلَى أَرْضٍ وَطَنِه المعطاء وَنَدْعُو اللّهَ الْعَلِيُّ الْقَدِيرِ أَنَّ يَحْفَظَ لَنَا وَلَّاه . اذاعه مدرسيه متكاملة عن اليوم الوطني السعودي . وَخَاتَمُ الأَنْبِيَاءِ وَالْمُرْسَلِينَ .اذاعه مدرسيه متكاملة عن اليوم الوطني السعودي

 

 

اذاعه مدرسيه متكاملة عن اليوم الوطني السعودي 1444

 

 

مقدمه اذاعه مدرسيه عن اليوم الوطني السعودي

 

الحمدلله رب العالمين، والصلاة والسلام على النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم الذي بعث رحمة للعالمين، وعلى اله وصحبه ومن تبعه من المسلمين الى يوم الدين، مدير المدرسة العزيز ، واساتذتي الكرام ومدرساتي الفاضلات، زملائي وزميلاتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اهلا بكم اليوم في صباحنا الذي نقدم لكم هذا البرنامج الاذاعي عن اليوم الوطني 1444 الذي يعتبر ذكرى تاسيس الوطن العزيز السعودية، هذا الوطن الذي نعيش وننمو فيه وقد ترعرعنا فيه الذي ان قدمنا له الغالي والنفيس وارواحنا فداءا له لا يمكن ان نرد هذا الفضل العظيم له.

فنحن نحتفل بهذه الذكرى الكبيرة التي تعتبر من اعظم الذكريات في المملكة العربية السعودية، فهو اليوم الذي اصدر فيه الملك عبدالعزيز ال سعود الملك المؤسس مرسوم ملكي في عام 1932 لتوحيد جميع انحاء المملكة التي كانت تسمى سابقا بلاد الحجاز ونجد وتم تسميتها بالمملكة العربية السعودية، حيث حرص الملك عبدالعزيز ال سعود دوما على توحيد جميع اراضي المملكة العربية السعودية، منذ العام 1902 اي طوال ثلاثون عاما، وقد استطاع ونجح في توحيدها، وتعاهد جميع الملوك من بعده ان يحافظو على هذه الارض المقدسة في الوطن العظيم، والعمل على رفعته لتكون من الدول المتقدمة.

لهذا يجب علينا ان نحرص في كل عام ان نحتفل بهذه الذكرى العظيمة التي جعلتنا مطمئنين في هذا الوطن الكبير ورافعي رؤوسنا افتخارا به، هذه الذكرى التي نتوجه فيها ببالغ التقدير والاحترام والشكر لسمو الملك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الامير محمد بن سلمان الذين ما زالو يقدمون كل الغالي والرخيص من هذا الوطن.

 

 

فقرة القرآن الكريم للاذاعة عن اليوم الوطني

 

خير ما نستهل به هذه الفقرة الاذاعية عن اليوم الوطني السعودي 1444 ايات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعكم الطالب / …………………………………. .

  • أو قوله عز وجل في سورة البقرة “وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنْ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ”.
  • قوله تعالى في سورة الحج “وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ، وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ، لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ، ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ، ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ ۗ وَأُحِلَّتْ لَكُمُ الْأَنْعَامُ إِلَّا مَا يُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ ۖ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ”.

نشكر الطالب على تلاوته العطرة .

فقرة الحديث الشريف لليوم الوطني

 

ننتقل الى الحديث الشريف عن نبينا خير الانام الهادي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم في الاحاديث التي تبين اهمية الوطن بالنسبة لنا، ومع الطالب :………………………

عَنْ عبد اللَّهِ بْنِ عَدِيِّ ابْنِ الْحَمْرَاءِ أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ وَهُوَ وَاقِفٌ بِالْحَزْوَرَةِ فِي سُوقِ مَكَّةَ: “وَاَللَّهِ إنَّكِ لَخَيْرُ أَرْضِ اللَّهِ، وَأَحَبُّ أَرْضِ اللَّهِ إلَى اللَّهِ، وَلَوْلَا أَنِّي أُخْرِجْتُ مِنْكِ مَا خَرَجْتُ” رَوَاهُ أَحْمَدُ وَابْنُ مَاجَهْ وَالتِّرْمِذِيُّ وَصَحَّحَهُ.

 

 

 

فقرة كلمة الصباح عن اليوم الوطني

 

اليوم الوطني السعودي هو يوم احتفالي لجميع السعوديين في داخل وخارج المملكة، عليهم ان يعيشوا اجمل الاوقات واروعها من اجل التعبير عن الحب الذي يسكن في انفسهم لهذا الوطن الذي يمكن ان يقدموا الغالي والنفيس بشانه، فهو من الامور المهمة للجميع، لان محبة الوطن تسكن في قلب الانسان وعقله ووجدانه، والتعبير عنها يكون بالاحتفال بهذا اليوم المميزة، لذا مع فقرة كلمة الصباح عن اليوم الوطني .

احبائي جميعا اليوم نحن على مشارف احتفال كبير وذكرى عزيزة على قلب كل مواطن في ارضنا الطاهرة، التي هي ذكرى لتاسيس الوطن الغالي على قلوبنا، هذا الوطن الذي كبرنا وترعرعرنا فيه ومنحنا كل خيراته وفتحت لنا جميع ابوابه منشاته، هذا الوطن الذي اعطانا الحماية والرعاية، فمن ليس له وطن ليس له حياة ولا ماوى ولا قلب، واقل ما يمكن ان نقدمه لهذا الوطن الرائع الغالي هو ان نرفع اسمه بين جميع الامم، ونعلو بمكانته ونعمل بكل اخلاص وجد من اجل رفعته والارتقاء به للوصول الى وطن متقدم امن لنا ولابنائنا والاجيال القادمة، فهو خير مكان، فالوطن هو الشرف والعز الذي علينا ان نقدم له ارواحنا فداءا لترابه العظيم، فوحدة الوطن ليست بالشئ السهل انما تكون بافعالنا واعمالنا التي تكون من اجل هذا الوطن العزيز على قلوبنا، ويجب ان ندعو دائما بان يحفظ الله وطننا الغالي ويعزه بين جميع الاوطان .

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني

 

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي، هذه الفقرة التي تعتبر من الفقرات المهمة في كل اذاعة مدرسية والتي تكاد لا تخلو من اي اذاعة مدرسية، لما فيها من الفائدة الكبيرة للطلاب، حيث يتعرفون على اهمية هذا اليوم الوطني السعودي الذي يعتبر من الايام العظيمة على قلوبنا، فهي ذكرى غالية ذكرى تاسيس المملكة العربية السعودية وتوحيدها بجهود الملك المؤسس عبدالعزيز ال سعود رحمه الله، لهذا سوف نقدم لكم اليوم فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي 1444 ومع الطالب / ……………………..

  • هل تعلم ان اليوم الوطني السعودي اجازة رسمية للاحتفال بذكرى تاسيس الوطن الغالي .
  • هل تعلم انه في هذه الذكرى الوطنية تتزين جميع المناطق والمدن والشوارع بعلم المملكة العربية السعودية وتقام الكثير من الاحتفالات في كل المملكة وخارجها.
  • هل تعلم ان اليوم الوطني السعودي هو ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية بعدما كانت عبارة عن بلاد الحجاز ونجد.
  • هل تعلم ان موحد المملكة العربية السعودية هو الملك عبدالعزيز ال سعود وسمي بالملك المؤسس.
  • هل تعلم ان اليوم الوطني السعودي ياتي في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام ويحتفل به.
  • هل تعلم انه تاسست المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبدالعزيز ال سعود في 23 سبتمبر 1932.
  • هل تعلم انه فيي اليوم الوطني السعودي 84 دشنت أمانة محافظة جدة أطول سارية علم في العالم
  • هل تعلم ان المملكة العربية السعودية هي اولى الدول المصدرة للنفط في العالم.
  • هل تعلم ان السعودية هي البلد الاسلامي الوحيد الذي يتعامل بالتاريخ الهجري حتى وقتنا الحالي.
  • هل تعلم ان مدينة جازان هي اخر منطقة تم ضمها وتوحيدها الى المملكة العربية السعودية في عام 1932.
  • هل تعلم ان اكبر حقل نفط في المملكة هو حقل الغوار.

فقرة شعر عن اليوم الوطني السعودي

 

تغنى الكثير من الشعراء باليوم الوطني السعودي، وقد نظموا ابياتهم الشعرية على حب الوطن السعودية، وتنميته في قلوب الجميع، فهو من الايام المميزة للجميع، لهذا برز حب الوطن السعودي كبيرا في هذه الاشعار، والتي دعت الى تقديم الغالي والنفيس من اجل الوطن السعودية، وان نضحي بانفسنا من اجل هذه البلد المقدسة التي يوجد بها الحرم المكي والمدني وفيها نشأ الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام وبدات الدعوة الاسلامية من هذه الارض المقدسة، لهذا سوف نقدم لكم فقرة شعر عن اليوم الوطني السعودي .

  • روحي وما مـلـكـــــت يداي فـــداه
    وطني الحبيب، وهل أحب سواه
  • وطني الذي قد عشت تحت سمائه
    وهو الذي قد عشت فوق رباه
  • منذ الطـفـولـة قد عـشــقت ربوعه
    إني أحــب ســــهولـه ورباه
  • وطني الحبيب وأنت مـوئل عــزة
    ومنار إشــعــاع أضاء ســــــناه
  • في كل لمحة بارق أدعــــــو لــه
    في ظــــل حامٍ عـطـرت ذكـــراه
  • في موطني بزغـــت نجوم نبــيه
    والمخلصون استشهدوا في حماه

 

كلمة عن الوطن للإذاعة المدرسية

 

ان الوطن هو الحصن المنيع الذذي يحتوي على الجميع، فهو الذي يضم ابنائه ويحتويهم ويقدم لهم كيان كامل، فالوطن هو الدنيا المتكاملة التي يجتهد الانسان من اجل الوصول اليها، حيث ان الوطن يقدم للجميع الامان والسكينة والحماية، فهو يعد الملاذ الامن الذي تاوي اليه جميع النفوس في وقت التعب، فحب الوطن مزروع في نفس الانسان وفطرته، وكل شخص يريد الحصول على مكان ينتمي اليه لان الانسان الذي بلا وطن كالسجد التي بلا روح.

تغنى الشعراء والكتاب والادباء بالوطن السعودية وقالوا في حب الوطن الكثير من الكلمات الجميلة لان حب الوطن من الاشياء التي لا يمكن ان يزاود عليها اي شخص، لان الدفاع عن الوطن ياتي من عمق الانسان والنفس، والجميع لا يرضى بديلا عن الوطن، لانه من المهم علينا ان نحرص على الحفاظ عليه بجميع مقدراتنا، وان ندافع عن الوطن بكل الوسائل، لان حب الوطن والانتماء اليه يكون بالفعل لا بالكلام، وعلينا ان نسعى دوما لبناء هذا الوطن وان نضعه صوب اعيننا دوماو ابدا.

ان من اهم ما يمكن ان يقدمه الانسان لهذا الوطن السعودية، ان يقدم لابنائه حب الوطن وتثقيفهم وتربيتهم على ان يحبوا الوطن ويحموه ويقدمو الغالي والنفيس من اجله، وان يجعلوا رفعة الوطن من الامور المهمة امامهم، وان يعملوا على رفعة وتقدم الهذا الوطن العزيز على قلوبنا باستخدام كل الوسائل الخاصة بالعلم والتكنولوجيا، ليكون هذا الوطن في طليعة الاوطان، فامجاد الوطن تصنع بيد ابنائها واجيالها، ولا يمكن ان يحرص على هذا الوطن الا ابنائه.

اذاعة مدرسية عن الوطن السعودي

 

وطننا الغالي السعودية الذي يحمل كل الخيرات لنا ولابائنا ولجميع الاجيال القادمة، فهو الوطن الذي ولدنا وترعرعنا فيها وتربينا فيه على ارضه وتحت سمائه، فهو الوطن الحبيب الذي عشنا فيه اجمل اللحظات واروعها على هذه الارض الطيبة، فكلمة وطن وكلمة السعودية تحمل معاني العزة والنبل والكرامة والامن والامان والاسلام، فالوطن لا يتخلى عن ابنائه، ويبقى مقدسا لهم ومقدما لهم جميع الخدمات، لهذا يقدم المواطن الغالي والنفيس من اجل هذا الوطن الغالي، بكل ما اوتي من قوى لكي يكون هذا الوطن مزدهرا وراقيا لا يعرف الهزيمة.

لان الوطن سوف يبقى مرفوعة الهامة، ولن يكسره اي شخص سواء خائن او ظالم او كافر او ارهابي، فهذا الوطن سوف يبقى فوق رؤوسنا حتى دفننا في هذا التراب، لان هذا الوطن علمنا جميع معاني التضحية والتفاني، وعلينا ان نشارك الوطن في كل حزن وكل فرح، وان يكون هذا الوطن هي الشعور الاكبر الذي يسكن بداخلنا ونعيش من اجل رفعته وتقدمه والحفاظ عليه.

فالوطن هو الحب الفطري الذي يعيش بداخلنا، ويكبر معنا، كما ان الوطن هو الماضي والحاضر والمستقبل لنا ولابنائنا والاجيال القادمة، فيجب ان نضحي بالغالي والنفيس من اجل تراب هذا الوطن الغالي وان نبقى نحميه ونحمي حدوده وان نكون سببا في رفعته وتقدمه وازدهاره، وان نحارب من يريد محاربته ودماره فهناك الكثير من يريدون ان يبيعوا الوطن مقابل بعض الدولارات .

لهذا يجب على كل اب وام ان يغرسوا في داخل ابنائهم حب السعودية والتضحية بكل غالي ونفيس من اجل هذا الوطن، وان يكون الجميع على استعداد ان يضحي بروحه من اجل الوطن في اي وقت يتعرض فيه للخطر، وان نغرس في قلوبنا وعقولنا ولابنائنا حب هذا الوطن والايمان به، وان يكون هذا الوطن عبارة عن عقيدة دينية، ودور كل شخص فينا ان يحب هذا الوطن فهو مهم لنا وللاجيال القادمة.

 

 

خاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطنى

 

في نهاية اذاعتنا التي نصل فيها لختام الفقرة الاذاعية المدرسية التي بينا فيها اهمية الوطن الذي يستحق ان نبذل له كل غالي ونفيس وان نبذل قصارى جهدنا من اجله، وان نحبه ونعيش من اجله، فهو وطن يستحق منها التضحية بكل غالي ونفيس من اجل حمايته، لان ارواحنا نضحي بها من اجل هذا الوطن الغالي على قلوبنا، فهو القضية الاولى التي يدافع عنها كل من يحب الوطن، وان ينصره في اي وقت او زمان، ويجب على كل اب وام ان يقوموا بغرس حب الوطن والتضحية بكل ما يملك الانسان من اجل الوطن في نفوس الابناء ابناء هذا الوطن الكبير السعودية، لان حب الوطن يعتبر ايمان راسخ في قلوب الجميع، ودور كل شخص فينا ان يبذل الغالي والنفيس والمال من اجل حماية هذا الوطن ورفعته، والسعي دوما الى تقدمه بكافة الوسائل والسبل السليمة، لذلك ختاما نسال الله عز وجل ان يحفظ لنا هذا الوطن الغالي السعودية من كل شر او سوء، وان يكون ما قدمناه لكم اليوم في هذه الاذاعة المدرسية عن الوطن السعودية في ذكرى اليوم الوطني السعودي 1444، ونكن لكم شاكرين على حسن استماعكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته في اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي 1444.

 

 

152 مشاهدة