اذاعة مدرسية كاملة عن الشتاء 2023

اذاعة مدرسية كاملة عن الشتاء 2023

اذاعة مدرسية كاملة عن الشتاء فَصْلِ الشِّتَاءِ مِنْ أَجْمَلِ فُصُولِ السَّنَةِ ، حَيْث تَنْتَشِر الْكَثِيرِ مِنْ الْمُظَاهِر الْجَمِيلَة فِي هَذَا الْفَصْلِ ، وَاَلَّتِي يَنْتَظِرُه الْكَثِيرِ مِنْ الْأَشْخَاص ، لِمَا فِيهِ مِنْ مَشَاعِرِ دافئة وَصَادِقَةٌ ، وَبِسَبَب مَنْظَر الْأَمْطَار ، وَالْمُظَاهِر وَالْمَشَاهِد الطَّبِيعِيَّة الْخَلَّابَة الْمَوْجُودَةِ فِيهِ ، لِهَذَا فِي مَقَالٍ الْيَوْم “اذاعة مدرسية عَن الشِّتَاء مُتَكَامِلَةٌ الفقرات للطلاب” ، نرفق لَكُم اذاعة مدرسية كاملة عن الشتاء ، حَيْث نرفقها كَامِلَة مُتَكَامِلَةٌ بِجَمِيع الفقرات لِلطُّلَّاب ، بَعْدَ أَنْ كَثُرَتْ عَمَلِيَّات الْبَحْثِ عَنْ نَمَاذِج اذاعة مدرسية كاملة عن الشتاء

 

 

 

مقدمة عن الشتاء الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، أما بعد، في هذا اليوم الجميل، ومع هذه الأجواء الشتوية الرائعة والجميلة، نقدم لكم إذاعة مدرسية غنية بالمعلومات، والفقرات الشيقة المناسبة في ظل هذه الاجواء الشتوية، ومع وجود وظهور الغيوم المحملة بالأمطار، حيث أقدم لكم هذه الإذاعة انا الطالب/………………………………………..، من الصف/………………..، ومع أولى فقراتنا.

فقرة القرآن الكريم

ومع أولى فقراتنا، ومع أطيب الكلام وأعطر الذكر الحكيم، مع فقرة كلمات الله عز وجل في محكم التنزيل، مع تلاوة عطرة لبعض آيات الذكر الحكيم، يتلوها لنا الطالب/………………………………………………………..

قال تعالى: “لإيلاف قريش، إيلافهم رحلة الشتاء والصيف، فليعبدوا رب هذا البيت، الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف”، صدق الله العظيم.

شكراً لزميلنا الطالب/……………………، على هذه التلاوة العطرة.

فقرة حديث شريف

ومع كلام السنة النبوية، مع كلمات رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، الصادق الامين، مع كلمات السنبة النبوية وحديث شريف، يقدمه لنا الطالب/…………………………………………..

عن ابن عباس رضي الله عنه، أنه جاء الى رسول الله صلى الله عليه وسلم مجموعة من اليهود، فقالوا له يا أبا القاسم فلتخبرنا عن الرعد ما هو، فقال عليه السلام: “ملك من الملائكة، موكل بالسحاب، معه مخاريق من نار، يسوق بها السحاب حيث يشاء الله”، فقالوا له: وما هذا الصوت الذي نسمع، فقال عليه السلام: “زجره بالسحاب، إذا زجره حتى ينتهي الى حيث أمر”، فقالوا له: صدقت يا رسول الله.

شكراً لزميلنا الطالب على هذا الحديث الشريف الجميل.

فقرة كلمة الصباح حول فصل الشتاء

والآن جاء دور كلمة الصباح عن فصل الشتاء، ليقدمها لنا الطالب والزميل/……………………….، فليتقدم مشكوراً.

” بسم الله الرحمن الرحيم، فصل الشتاء من أجمل فصول العام، حيث تهطل فيه أمطار الخير على المزروعات والأراضي القاحلة، لتنبت فيها ما مات سابقاً، ولتطهر أيضاً ذنوب الإنسان، حيث يفرح الإنسان عن رؤيته هطول الأمطار، ويبدأ باستغفار ربه في هذه الأوقات، والدعاء والتقرب الى الله عز وجل، لن الدعاء في هذه الأوقات مستجاب، وقد حثنا الإسلام الحنيف على الاستمرار في الدعاء في مثل هذه الأوقات، لهذا زملائي الأعزاء، لا يجب أن نضيع هذه الأوقات الجميلة والروحانية من فصل الشتاء في اللهو والمزاح، والأمور التي لا فائدة منها، بقدر ما نحن نحتاج الى هذه الأوقات في الدعاء، وترتيل الأدعية والاستغفار، الذي يقربنا من الله عز وجل، والذي يبعث فينا الطمأنينة والسعادة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

شكراً لزميلنا الطالب على هذه الكلمة الطيبة.

فقرة نصائح شتوية هامة

ومع فقرة النصائح الشتوية المميزة، والتي يحتاجها الكثير من الطلاب، وزميلنا الطالب/…………………….، فليتفضل على بركة الله.

  • زميلي الطالب حافظ على ارتداء الملابس الثقيلة في فصل الشتاء.
  • استعمل عزيزي الطالب المظلة في أوقات الشتاء، وفي وقت هطول المطر بغزارة.
  • اكثر زميلي الطالب من الدعاء والتقرب الى الله عز وجل في وقت هطول الأمطار، لأنها من الأوقات المستجاب فيها الدعاء.
  • تأكد عزيزي الطالب من إقفال الشنتة الخاصة بك بحزم، حتى لا تتسرب مياه الأمطار الى الكتب المدرسية.
  • حاول عزيزي الطالب تناول الكثير من المشروبات الساخنة في أوقات البرد القارص، حتى تنعم بالدفيء.

شكراً عزيزي الطالب على هذه النصائح الثمينة.

فقرة دعاء وقت المطر

والآن مع الأدعية الروحانية الجميلة في أوقات هطول المطر، والطالب/……………..

  • اللهم طَهّر قلبي واشرح صَدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وَجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شَرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب.
  • سُبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خَيفتِه.
  • اللهم اِسقينا غيثاً، مغيثاً، مَريئاً، نافعاً، غير ضَار.
  • اللهم إني أعوذ بك من زَوال نعمتك، وتَحول عافيتك، وجَميع سَخطك.
  • اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونَحن الفقراء، لك الحمد أن أنزلت عَلينا الغيث، اللهم اجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حِين.

شكراً لك عزيزي الطالب على هذه الأدعية الروحانية الجميلة في أوقات المطر.

خاتمة الإذاعة المدرسية

وفي نهاية هذه الفقرات الجميلة، نأمل من الله عز وجل ان نكون قد قدمنا لكم معلومات وفقرات شيقة، وأن نكون خفيفين غير مثقلين على قلوبكم، حيث قدمنا لكم الكثير من الفقرات الشيقة والممتعة، والتي تقدم الكثير من الفوائد والمعلومات حول فصل الشتاء الجميل، وفي نهاية إذاعتنا لهذا اليوم، اشكركم على حسن استماعكم، كنت مقدم الإذاعة انا الطالب/………………..، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في مقالنا “اذاعة مدرسية عن الشتاء متكاملة الفقرات للطلاب”، أرفقنا نموذج جاهز للطالب من الإذاعة المدرسية حول فصل الشتاء، حيث أرفقنا فيها بعض الفقرات الشيقة والجميلة حول فصل الشتاء، وأجواء الشتاء الجميلة.