اذاعة مدرسية كاملة عن التكنولوجيا 2023

اذاعة مدرسية كاملة عن التكنولوجيا 2023

اذاعة مدرسية كاملة عن التكنولوجيا تَلْعَب التكنولوجيا دورًا كبيرًا فِي حَيَاتِنَا اليَوْمِيَّة ، وَلَكِنْ كَيْفَ تَضَمَّن أنّها تُسَاهِمَ فِي تَحْسِينِ حَيَاتِك وَلَيْس الْعَكْس ؟ فِي هَذِهِ الدَّوْرَة التدريبية ، اذاعة مدرسية كاملة عن التكنولوجيا ستكتشف أَهَمِّيَّة الْحُفَّاظُ عَلَى عَادَاتِ صحيّة فِي اسْتِخْدَامٌ التكنولوجيا وَكَيْفِيَّة تتبّع الْجَوَانِب الْمُخْتَلِفَة لطبيعة اسْتِخْدَامَك للإنترنت . وستتعرّف أيضًا عَلَى مُخْتَلَفٌ الْأَدَوَات الْمُمْكِن الِاسْتِعَانَةُ بِهَا لتطوير عَادَات سَلِيمَة فِي اسْتِخْدَامٌ التكنولوجيا .اذاعة مدرسية كاملة عن التكنولوجيا

 

اذاعة مدرسية كاملة عن التكنولوجيا

 

اصل كلمة تكنولوجيا ومعناها

 

تكنولوجيا كلمة إغريقية قديمة مشتقة من كلمتين هما ( Techno ) وتعني مهارة فنية وكلمة ( Logos ) وتعني علما أو دراسة، وبذلك فان مصطلح تكنولوجيا يعني تنظيم المهارة الفنية. وقد ارتبط مفهوم التكنولوجيا بالصناعات لمدة تزيد على القرن والنصف قبل أن يدخل المفهوم عالم التربية والتعليم.

وتعني تكنولوجيا التي عربت إلى تقنيات، علم المهارات أو الفنون أي دراسة المهارات بشكل منطقي لتأدية وظيفة محددة.

وعرف جلبرت ( Galbraith ) التكنولوجيا هي التطبيق النظامي للمعرفة العلمية، أو معرفة منظمة من اجل أغراض عملية.

 

ما هي مجالات التكنولوجيا

 

 

لابد وأن للتكنولوجيا التأثير الكبير في حياتنا، حيث تسبَّب التطور التكنولوجي في تغيير العديد من الأمور في حياتنا العلمية والعملية، وأدى ذلك إلى ظهور أساليب جديدة للتعامل مع كل شيء في هذه الحياة، فأدى استخدام التكنولوجيا بشكل عام إلى التقليل من الوقت والجهد المبذول للوصول إلى أي شيء وللحصول على أي شيء، من خلال إزالة الحواجز والاستغناء عن الطرق التقليدية في التعامل مع مختلف المجالات. وتعتبر التكنولوجيا في حياتنا سلاحًا ذو حدين، حيث يمكن استخدام التكنولوجيا في النواحي المفيدة وإحداث ثورة في شتى الميادين، فأدى دخول التكنولوجيا إلى تطوير عديد القطاعات وظهور دول وانتعاشها اقتصاديًا بطريقة لم يسبق لها مثيل، وتسبب التطور التكنولوجي لدى هذه الدول في استخدامها لتقنيات تكنولوجية معينة ساهمت في استغلال عديد الموارد التي لم تكن لتستغل لولا وجود التقنية، كما أثرت التكنولوجيا بشكل سلبي على بعض المجتمعات التي سخرتها لإضرار الآخر، عن طريق استخدام التقنية لسرقة المعلومات أو التطفل على البيانات الشخصية أو الولوج إلى ملفات كان غياب التكنولوجيا لا يسمح بالوصول إليها. وساهمت التكنولوجيا في تطور العديد من القطاعات وأثرت على مجالات عدة، وسبّب ذلك إحداث تطور هائل في هذه القطاعات وانعكاس أثرها على رفاهية الشعوب والمجتمعات وفيما يلي عرض لأهم المجالات التيأثرت فيها التكنولوجيا وبعض جوانب هذا التطور: قطاع التعليم ساهم دخول التكنولوجيا إلى التعليم في تطور المنظومة التعليمية بشكل كامل حيث ظهر التعلم عن بعد، ودخلت التكنولوجيا الحديثة إلى القاعات الصفية وبدأ الاعتماد على طرق غير تقليدية في التعليم كالألواح الذكية وتطبيقات الهاتف الذكي والتعليم الإلكتروني. القطاع الصحي ساعد التطور التكنولوجي على إيجاد حلول للعديد من الأمراض التي كان من المحال إيجاد حلول لها دون التطور التكنولوجي، كما ساعد التطور التكنولوجي على إجراء العديد من العمليات الجراحية المعقدة باستخدام الريبوت، كما ظهرت بعض العمليات الجديدة التي أحدثت ثورة في القطاع الصحي كعمليات زراعة القلب والكبد وما إلى ذلك. القطاع الصناعي أثرت التكنولوجيا بشكل كبير في المجال الصناعي حيث دخلت أدوات جديدة في الخطوط الإنتاجية وأدى ذلك إلى زيادة كمية الإنتاج والحصول على جودة غير مسبوقة لم تكن موجودة قبل التطور التكنولوجي. قطاع الاتصالات يعد قطاع الاتصالات من أكثر القطاعات التي تأثرت بالتطور التكنولوجي حيث أدى إلى ظهور وسائل تواصل جديدة وتطبيقات ذكية تخبر الأشخاص عن الموجودين في أي بقعة في العالم، وساعد على ذلك توفر هذه التطبيقات في أصغر ما يمكن حمله، حيث الهواتف والساعات والأقلام الذكية وغيرها. القطاع الاقتصادي أدى التطور التكنولوجي إلى إحداث ثورة اقتصادية هائلة تمثلت في قيام دول على أنها قوة اقتصادية بحد ذاتها، بسبب عديد الابتكارات التي نجحت بشكل هائل، وأدت إلى إدرار ملايين الدولارات على هذه الشركات وانعكس ذلك بدوره على اقتصاد الدول والاقتصاد العالمي..

 

2818 مشاهدة

اترك تعليقاً