اذاعة مدرسية عن يوم المعلم كاملة 2023

اذاعة مدرسية عن يوم المعلم كاملة 2023

اذاعة مدرسية عن يوم المعلم كاملة ، الْمُعَلِّمُ الَّذِي قَالَ فِيهِ الشَّاعِرُ أَحْمَد شَوْقِي بيتًا جميلًا مِنْ الشَّعْرِ ، فَقَدْ قَالَ : قُم لِلْمُعَلِّم وفه التبجيلًا ، كَاد الْمُعَلِّمِ أَنْ يَكُونَ رسولًا ، فلطالما كَان الْمُعَلِّم المُربّي والمُوجّه الْأَوَّل لِسُلُوك الْإِنْسَانِ فِي أَوَّلِ عُمْرِهِ ، فَيَأْتِي دَوْرُهُ بَعْدَ دُور الْوَالِدَيْن ، فَهُوَ مِنْ أهمّ الشَّخْصِيَّات فِي الْمُجْتَمَعِ فِي حَيَاةِ كُلِّ مِنَّا ، هُوَ الَّذِي ربّانا عَلَى الْقَيِّمِ وَعَلَى الْمَبَادِئ الْإِسْلَامِيَّة الَّتِي لازمتنا طِوَال حَيَاتِنَا ، وَهَذَا مَا جَعَلَ الْأَمْرَ يَزْدَاد أَهَمِّيَّة وَنَطْرَح عَلَيْكُم اذاعة مدرسية عن يوم المعلم كاملة ، إذَاعَة مُتَكَامِلَةٌ الفقرات ، وَفِيهَا كَلِمَة عَنْ الْمُعَلِّم ، وَأَبْيَات شَعْر عَن الْمُعَلِّم ، وَحُكْمُه ، وَآيَات قُرْآنِيَّة عَنْ الْعِلْمِ وَعَنْ الْمُعَلِّم .

تَسْعَى كُلّ الدُّوَل لِلِاهْتِمَام بِالتَّعْلِيم وبالمعلم عَلَى وَجْهِ الْخُصُوصِ ، فَهُو مِحْوَر الْعَمَلِيَّة التَّعْلِيمِيَّة ، وَهُو الْأَسَاس ، فَإِنْ كَانَ مُؤهلًا لِذَلِك قَادِرٌ أَنْ يَقُود الدفّة ، وَأَنْ يَكُونَ الْمُرَبِّي ، وَالْمُوَجَّه والمُقوّم لسلوكيات الطُّلاَّبُ فِي الْمَيْدَان ، وَفِي الْفَصْلِ ومُحيط السَّاحَة المدْرَسِيَّة ، والبيئة التَّعْلِيمِيَّة كَانَتِ الْعَمَلِيَّةُ التَّعْلِيمِيَّة مِنْ الْعَمَلِيَّاتِ الَّتِي أَتَتْ أُكلها . .اذاعة مدرسية عن يوم المعلم كاملة

 

اذاعة مدرسية عن يوم المعلم كاملة

 

كلمة اذاعة مدرسية عن يوم المعلم

 

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين، اما بعد، نسأل الله لنا ولكم إخواني الطلاب أن نكون قادرين على إجلال مُعلّمينا، وتقديرهم، ليكونوا في المكانة الاجتماعية المناسبة لهم، تبجيلًا لهم، وتقديرًا للدور الإيجابي البنّاء الذي يقوموا به في المجتمع، والآن سنوافيكم اذاعة مدرسية عن يوم المعلم كاملة متكاملة.

 

ايات قرآنية عن العلم

 

خير ما نستهل به الفقرات الآن بخصوص اذاعة مدرسية عن يوم المعلم، آيات عطرة من الذكر الحكيم، سيتلوها على مسامعكم الطالب……..، فليتفضل على بركة الله، بسم الله الرحمن الرحيم:  ﴿ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ ﴾ ‏[‏الزمر‏:‏9‏]‏‏.‏ وقال تعالى‏:‏ ‏﴿ يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ ﴾.

حديث شريف عن العلم

 

لم تخلو سنة نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم من الأحاديث الشريفة التي كانت قد وصفت أهمية العلم والتعليم، والمعلم أيضًا، إليكم الآن مع الزميل……. حديث شريف عن العلم.

عن أبي هريرة يقول: هُرَيْرَةَ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: « أَلَا إِنَّ الدُّنْيَا مَلْعُونَةٌ مَلْعُونٌ مَا فِيهَا إِلَّا ذِكْرُ اللَّهِ وَمَا وَالَاهُ وَعَالِمٌ أَوْ مُتَعَلِّمٌ » الترمذي (2322) وقال: حسن غريب. وابن ماجة (4112). قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ: 2322 و حسنه الألباني .

 ابيات شعر عن العلم

 

الآن حان الوقت لنُلقي على مسامعكم مجموعة ابيات شعر عن العلم، أبيات نظمها أكبر الشعراء العرب، واصفين بها العلم وأهميته ومدى ضرورة الاهتمام به.

بالعلم يدرك أقصى المجد من أمم. . . . ولا رقي بغير العلم للأمم
يا من دعاهم فلبته عوارفهم . . . . لجودكم منه شكر الروض للديم
يحظى أولو البذل إن تحسن مقاصدهم. . . . بالباقيات من الآلاء والنعم
فإن تجد كرما في غير محمدة . . . . فقد تكون أداة الموت في الكرم
معاهد العلم من يسخو فيعمرها. . . . يبني مدارج للمستقبل السنم
وواضع حجرا في أس مدرسة. . . . أبقى على قومه من شائد الهرم
شتان ما بين بيت تستجد به. . . . قوى الشعوب وبيت صائن الرمم
لم يرهق الشرق إلا عيشه ردحا. . . . والجهل راعيه والأقوام كالنعم

 

حكمة عن العلم

 

هذه الفقرة هي الفقرة التي خصصناها لكم لتكون الحكمة عنوانها، وسنوافيكم بمجموعة من الحكم التي كتبها الحُكماء والأدباء وصفًا لأهمية العلم.

لقد علمتُ وخيرُ العلمِ أنفعُهُ . . . . أن السعيدَ الذي ينجو من النارِ

العلمُ كالقفل إِن ألفيته عسراً . . . . فخلهِ ثم عاودْه لينفتحا
وقد يخونُ رجاءٌ بعد خدمتِه . . . . كالغَرْبِ خانتْ قواه بعد ما متحا

اذاعة مدرسية عن يوم المعلم كانت النهاية أفضل من أي نهاية، فقد وافيناكم بالعديد من الفقرات التي تتناسب مع اذاعة مدرسية عن يوم المعلم يُمكنكم أن تُعدّوها في أي من الأوقات خلال العام.

2841 مشاهدة

اترك تعليقاً