اذاعة مدرسية عن صفقة القرن 2023

اذاعة مدرسية عن صفقة القرن 2023

اذاعة مدرسية عن صفقة القرن فِي الْوَقْتِ الَّذِي يَتَرَقَّب فِيهِ الْعَالِمُ ، إعْلَان الرَّئِيس الأمريكِيّ دُونالد ترامب ، تَفَاصِيل خُطَّتِه لِلسَّلَام فِي الشَّرْقِ الأوْسطِ ، الَّتِي اشْتُهِرَتْ بِاسْم “صفقة القرن” اذاعة مدرسية عن صفقة القرن، وَاَلَّتِي قَالَ إنَّهُ سيعلنها الثُّلَاثَاء 27 كَانُون الثاني/يناير ، يَثْأَر تَسَاؤُلٌ كَبِيرٌ ، حَوْل كَيْف سَيَكُون رَدّ فَعَل الْجَانِب الْفِلَسْطِينِيّ ، اذاعة مدرسية عن صفقة القرن فِي حَالَةِ مَا مَضَى ترامب مَع الْجَانِب الْإِسْرَائِيلِيّ ، فِي فَرْضٍ خُطَّتِه ، بِمَعْزِلٍ عَنْ الرَّفْض الْفِلَسْطِينِيّ لَهَا . .اذاعة مدرسية عن صفقة القرن

 

اذاعة مدرسية عن صفقة القرن

مقدمة اذاعة مدرسية عن صفقة القرن

 

الحمد لله المتفضل بالجود والإحسان, والمنعم على عباده بنعم لا يحصيها العد والحسبان, أنعم علينا بإنزال هذا القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان ,ونصر نبينا محمد صلى الله عليه وآله وأصحابه ببدر وسماه يوم الفرقان وأعزه بفتح مكة أم القرى وتطهيرها من الأصنام والأوثان أما بعد ..

ايام تاريخية يسجلها شعبنا الصامد امام مؤامرة ترامب نتنياهو . فليشد شعبنا الرحال من اجل معركة المصير . فاما حياة تسر الصديق واما ممات يغيظ العدا .. اخى جاوز الظالمون المدى .

لنودع اليوم عبارات الشجب والاستنكار لنودع التوجه للقنوات والاذاعات لننهى اليوم كل اعمال الانقسام والردح والمصالح الفئوية والشخصيه . الوطن على حافة الهاوية تقف عناصر الاجرام فى الادارة الامريكية وعناصر العداء العنصرى فى الكيان الصهيونى تريد اقتلاعنا من وطن الاباء والاجداد فلا مكان اليوم للتراخى ولكنه يوم نعلن فيه حالة الطوارىء فى كل مواقعنا النضاليه . اليوم هو يوم تلاحم هذا الشعب يوم تخلى عنا العالم ووقفت كل الشرائع الاممية والقوانين الدولية عاجزة ان تحقق لنا هدفا واحدا . نحن مدعوون اليوم وفى المرحلة القادمة لمهج جديد مقاومة جادة نضال شهدناه فى معارك البطولة والاستشهاد والصمود فى معاركنا التاريخية منذ وعد بلفور الذى يتجدد اليوم ضد شعبنا ووطننا . فماذا نقدم لفلسطين اليوم وفى معارك الصلابة والتضحية فى انبل معركة ضد قوى الشر والطغيان ؟

وخير ما نبداء بة اذعتنا لهدا اليوم ايات عطرة من الذكر الحكيم …

القران الكريم

سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (1) وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِن دُونِي وَكِيلًا (2) ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ ۚ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا (3) وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4) فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا (5)

 

الحديث

فقد قال عبد الله بن الإمام أحمد: وجدت بخط أبي، ثم روى بسنده إلى أبي أمامة قال: قال صلى الله عليه وسلم: “لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء، حتى يأتيهم أمر الله. وهم كذلك”، قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال: “ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس” وأخرجه أيضا الطبراني

 

موضوع عن صفقة القرن للاذاعة المدرسية

ان فلسطين لا يمكن استنساخها .. فلسطين هي ارض فلسطينية لا تقبل القسمة او الجمع او التهويد وان شعب فلسطين هو شعب مناضل من اجل حقه السياسي وحريته ، وان فلسطين لم تكن يوما ما قضية انسانية بل هي وطن منهوب ومسروق ووطن يباع في سوق النخاسة والردة وارض محتلة ومسيطر عليها بالقوة وتخضع للاحتلال العسكري الاسرائيلي ووقع عليها الظلم التاريخي . انه من العار على هؤلاء التجار ومن يحاولون تسويق صفقة العصر وتحويل القضية الفلسطينية الي قضية انسانية حيث يخططون ويدبرون ويصرحون ويتاجرون في فلسطين عبر الهياكل الهزيلة المتصنعة والمدعومة من الاحتلال الاسرائيلي فى محاولة بائسة منهم لتسويق صفقة القرن . أن فلسطين الدولة المستقلة والتي تخضع للاحتلال الاسرائيلي لا يمكن أن تختزل بفعل بعض التصريحات المتآمرة على شعب فلسطين والمؤامرات التي تحاك في اروقة السياسة الامريكية الاسرائيلية وإيجاد هياكل عميلة مأجورة لتسويق صفقة القرن ولا يمكن أن ينالوا من وحده شعب فلسطين المناضل الصامد ولا اهلنا المرابطين في القدس .

كلمة عن صفقة القرن للاذاعة المدرسية

 

كلمة الصباح عن صفقة القرن عكفت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ 2017 على إعداد خطة للسلام في الشرق الأوسط لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، على أن يتم تقديمها رسمياً مطلع 2018، وتم تأجيل ذلك عدة مرات، ووفقا لشبكة فوكس نيوز، تتضمن وثيقة مشروع السلام الأميركي ما بين 175 و200 صفحة، ويتم تداول الكثير من مضامينها إعلاميا ولدى بعض الأطراف المعنية على شكل تسريبات.

 

اذاعة مدرسية عن صفقة القرن

بعد 18 شهرًا من التخطيط، قام المسؤولون الأمريكيون بتطوير الاقتراح من خلال زيارة أربعة عواصم عربية. ومع ذلك، فإنه ليس جاهزًا لتقديمه للجمهور رسميًا. بناءً على الاستطلاع الذي أجرته صحيفة هاآرتس، في النتيجة، يعتقد 44 في المائة من المشاركين أن الصفقة لصالح إسرائيل بينما يعتقد 7 في المائة أن الصفقة تحبذ الفلسطينيين.

 

بُنود “صفقة القرن”

ترامب يُريد تقديم “هديّة” لنِتنياهو قبيل إجراء الجولة الثّالثة من الانتخابات البرلمانيّة الإسرائيليّة، وتجنيبه أيَّ مُلاحقة قضائيّة بالتّالي، مُكافأةً له على دوره في اغتيال سليماني، والرئيس محمود عبّاس يستقبل الزّعماء المُحتَفين بالذّكرى 75 لمحرقة “أوشفيتز”  في مكتبه في المُقاطعة، وكأنّه شَريكٌ لهم في هذا الاحتِفال، ولا “يُمثِّل” شعبًا هو الضحيّة الأكبر لهذه المحرقة، وكان الأشرف له، وهو “المُهمَّش” و”المنبوذ” أن يُغادر رام الله حتّى لا يكون “شاهد زور”، ولكنّه لم يفعل.

 

خاتمة اذاعة مدرسية عن صفقة القرن

لن تمر الصفقة وفلسطين ليس للبيع والحرية للشعب الفلسطيني والنصر لدولتنا والوحدة كل الوحدة لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعب فلسطين .. لنعيش أحراراً رافضين للاحتلال فوق أرضنا .. لنعيش بحرية وشرف وكرامة وفداء وعزة .. ولتبقى فلسطين هي سيدة الموقف وهي البوصلة والخيار الوطني .. لنستمر في حشد الجهود الدولية وخاصة علي الساحة والأوروبية من اجل فلسطين والدولة المستقلة وليكن هدفنا الوطني هو انجاز اهداف الثورة الفلسطينية المتكاملة .

لتتحد كل القوى الفلسطينية خلف القيادة الفلسطينية وتدعم الموقف الفلسطيني الوطني في تحقيق الانتصارات الفلسطينية الدبلوماسية وخاصة في الساحة الاوروبية من أجل الحفاظ على وحدة شعبنا ومصيرنا من أجل دولتنا الفلسطينية المستقلة لتعيش ولتبقي فلسطين حرة عربية مستقلة .

تعبير عن صفقة القرن

16825 مشاهدة

اترك تعليقاً