اذاعة مدرسية عن الامانة 2023

اذاعة مدرسية عن الامانة 2023

نُقَدِّم لَكُم اذاعة مدرسية عن الامانة ، فَفِي ظِلّ النشاطات الصَّبَاحِيَّة الَّتِي تُوجَدُ فِي الْمَدَارِسِ بِشَكْل يُومِئ تَكُون الْإِذَاعَة المدْرَسِيَّة مِنْ أَهَمِّ الْأُمُورِ الَّتِي يَحْصُلُ مِنْ خِلَالِهَا الطُّلاَّب عَلَى الْفَوَائِدِ و الْعِبَر و الْمَعْرِفَة ، اذاعة مدرسية عن الامانة وأيضاً مِنْ خِلَالِ الْإِذَاعَة المدْرَسِيَّة نشكل الثَّقَافَة الْمُتَنَوِّعَة لَدَى الطُّلاَّب حَوْل مُخْلِف الْمَوَاضِيع ، وَهُنَاك العَدِيدِ مِنَ الاذاعات المدْرَسِيَّة الَّتِي تَخْتَصُّ بِمَكَارِمِ الْأَخْلَاقِ وَ الَّتِي يَدِبُّ عَلَى الطُّلَّابِ أَن يتحلوا بِهَا فِي الْمَدَارِسِ وَفِي جَمِيعِ تعاملاتهم فِي الْحَيَاةِ ، وَمَن خِلَال هَذَا غزة بلس سنقدم لَكُم اذاعة مدرسية عن الامانة ، حَيْث يُمْكِنُكُم مِنْ خِلَالِهَا أَن تحصلوا عَلَى بَرْنَامَج مُفِيدٌ و مُمَيِّز للإذاعة بِشَكْل يَشُدّ انْتِبَاه الطُّلاَّب و لَا يُشْعِرُهُم بِالْمِلَل ، ويحتوي عَلَى الْمَعْلُومَاتِ الْمُفِيدَة ، وَاَلَّتِي تُزْرَع حُبّ الْأَخْلَاقِ الْحَمِيدَةِ و الْجَيِّدَة فِي نُفُوسِ الطُّلاَّب . .

 

اذاعة مدرسية عن الامانة

 

مقدمة اذاعة مدرسية عن الامانة

نبدأ صباحنا الجميل بتوجيه التحية لمدير المدرسة العزيز السيد / ………. و جميع معلمينا الكرام و زملائنا في المقاعد الدراسية، ونبدأ يومنا هذا بالنشاط و التذكير بأهمية الأخلاق الحميدة التي يتوجب علينا ان نتحلى بها، وأهميتها في تكوين المجتمع و ترابط الأفراد به، ومن خلال اذاعة مدرسية عن الامانة يقدمها لكم طلاب الصف/……… فنتمنى منكم اخوتي الطلاب أن تعيرونا أنظاركم و مسامعكم لأخذ الفائدة من هذه الأخلاق الحميدة التي يتوجب علينا جمعاً التحلي بها.

 

فقرة ايات قرانية عن الامانة

 

لا يوجد أفضل من أن نبدأ برامج اذاعة مدرسية عن الامانة بآيات قرآنية عطرة يلقيها على مسامعكم الطالب/…

قال تعالى في كتابه الحكيم  :

( إنٌا عرضنا الأمانة على السٌموات و الأرض و الجبال فأبين أن يحملنها و أشفقن منها و حملها الإنسان إنٌه كان ظلوما جهولا)

صدق الله العظيم

 

حديث شريف عن الامانة

 

لقد أوصانا نبينا محمد صلى الله عليه و سلم بالامانة فهي من أفضل الأخلاق التي يتوجب على المسلمين اتباعها و نترككم مع حديث شريف عن الامانة والطالب/…

  • قال رسول الله ــ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ : ((أدِّ الأمانة لمن ائْتمنك ولا تخن من خانك )). وقال أيضا : (( لا إيمان من لا أمانة له )) صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم.

 

فقرة حكمة عن الامانة

 

أما الآن نقدم لكم حكمة مفيدة عن الأمانة والتي يقدمها لكم الطالب/……………

((كن للأمـانة راعيـا لا للخيـانة تـتكين))

((حتى ولـو سـرا فكن للســر حافظه الأمين))

((النـاس تعجب بالـذي قد صانها في كـل حين))

((وتبجــل الشــخص الذي لم يفش ســرا لا يـلين))

 

خاتمة اذاعة مدرسية عن الامانة

 

آن لنا الوقت لأن نختم برنامج اذاعة مدرسية عن الامانة والذي قدمه لكم طلاب الصف/… ونقدم الشكر الكبير للمربي الفاضل / ………..والذي أشرف على الاذاعة و قدم المساعدة لنا وشكراً لكم على انتباهكم و حسن استماعكم.

3193 مشاهدة

اترك تعليقاً