ادعيه قصيرة من السنه النبويه 2023

ادعيه قصيرة من السنه النبويه 2023

ادعيه قصيرة من السنه النبويه تُسَاعِدُ عَلَى رَبْطِ الْعِبَاد بِاَللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ، وَتَزِيد مِنْ قُرْبِهِمْ وخشوعهم لَه ، إلَى جَانِبِ ذَلِكَ فَهُوَ تَلِين الْقُلُوب وَتَنْزِل عَلَيْهَا الرَّاحَة وَكَذَلِك السَّكِينَة ادعيه قصيرة من السنه النبويه، حَيْث أَنَّنَا مِنْ خِلَالِ مَوْقِع البوّابة سَوْف نَعْرِض لَكُمُ الْيَوْمَ ادعيه قصيرة من السنه النبويه ، وسنوافيكم بِالْمَزِيدِ مِنْ الْأَدْعِيَةِ الْمُتَنَوِّعَة والمؤثرة . .ادعيه قصيرة من السنه النبويه

ادعيه قصيرة من السنه النبويه

الأدعية المأثورة من الكتاب والسنة

(لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الأرْضِ وَرَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ).
(أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله).
(اللَّهُمَّ اغفِرْ لي، وَارْحمْني، واهْدِني، وعافِني، وارْزُقني).
(اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره).
(اللَّهمَّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْماً كثِيراً، وَلا يَغْفِر الذُّنوبَ إِلاَّ أَنْتَ، فَاغْفِر لي مغْفِرَةً مِن عِنْدِكَ، وَارحَمْني، إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفور الرَّحِيم).
(اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك).
(اللهم إني أعوذ بك من شر نفْسي، ومن شر كلِّ دابَّة أنت آخذٌ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم).
(اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).
(اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات).
(رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي).

أدعية مأثورة من الكتاب والسنة pdf

(رب اجعلني لك شكاراً، لك ذكاراً، لك مطواعاً، إليك مخبتاً أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي).
(اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك).
(اللهم رحمتَك أرجو، فلا تَكِلْني إلى نفسي طَرْفَةَ عين، وأَصلِح لي شَأني كلَّه، لا إله إلا أنت).
(رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ).
(اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أسرفت، وما أنت أعلم مني أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت).
(اللَّهمَّ اغْفِر لي خَطِيئَتي وجهْلي، وإِسْرَافي في أَمْري، وما أَنْتَ أَعلَم بِهِ مِنِّي، اللَّهمَّ اغفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلي، وَخَطَئي وَعمْدِي، وَكلُّ ذلِكَ عِنْدِي).
(اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء).
(اللَّهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الجُوعِ، فإِنَّهُ بِئْسَ الضَّجيعُ، وَأَعُوذُ بِكَ من الخِيانَةِ، فَإِنَّهَا بئْسَتِ البِطانَةُ).
(اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبعفوك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك).
(اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك).
(اللَّهمَّ إِنِّي أَعُوُذُ بِكَ مِنَ الْبرَصِ، وَالجُنُونِ، والجُذَامِ، وسّيءِ الأَسْقامِ).
(ربِّ اغْفِرْ لي، وتُبْ عليَ إِنَّكَ أَنْتَ التَّوابُ الرَّحِيمُ).
(اللهم إني أعوذ بك من البخل وأعوذ بك من الجبن وأعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا وأعوذ بك من عذاب القبر).
(اللَّهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِن منْكَرَاتِ الأَخلاقِ، والأعْمَالِ والأَهْواءِ).
(اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر).
(اللَّهُم لَكَ أسْلَمْتُ وبِكَ آمنْتُ، وعليكَ توَكَّلْتُ، وإلَيكَ أنَبْتُ، وبِكَ خاصَمْتُ. اللَّهمَّ أعُوذُ بِعِزَّتِكَ، لا إلَه إلاَّ أنْتَ أنْ تُضِلَّنِي أنْت الْحيُّ الَّذي لا تمُوتُ، وَالْجِنُّ وَالإِنْسُ يمُوتُونَ).
(سبْحانَ اللَّهِ، وَالحَمْدُ للَّهِ، ولا إلَه إلاَّ اللَّه، وَاللَّه أكْبرُ) 10 مرات.
(لا إله إلاَّ اللَّه وحْدهُ لا شَرِيكَ لهُ، لَهُ المُلْكُ، ولَهُ الحمْدُ، وَهُو على كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ) 10 مرات.
(سُبْحانَ اللَّهِ عددَ خَلْقِهِ، سُبْحَانَ اللَّهِ رِضَاءَ نَفْسِهِ، سُبْحانَ اللَّهِ زِنَةَ عَرْشِهِ، سُبْحَانَ اللَّهِ مِداد كَلماتِهِ) 3 مرات.
(سُبْحانَ اللَّهِ عددَ مَا خَلَقَ في السَّماءِ، وَسُبْحانَ اللَّهِ عددَ ما خَلَقَ في الأَرْضِ، سُبحانَ اللَّهِ عددَ ما بيْنَ ذلك، وسبْحانَ اللَّهِ عدد ما هُوَ خَالِقٌ).
(اللَّه أَكْبرُ عددَ مَا خَلَقَ في السَّماءِ، واللَّه أَكْبرُ عددَ ما خَلَقَ في الأَرْضِ، اللَّه أَكْبرُ عددَ ما بيْنَ ذلك، واللَّه َكْبرُ عدد ما هُوَ خَالِقٌ).
(الحَمْد للَّهِ عددَ مَا خَلَقَ في السَّماءِ، والحَمْد اللَّهِ عددَ ما خَلَقَ في الأَرْضِ، الحَمْد للَّهِ عددَ ما بيْنَ ذلك، والحَمْد للَّهِ عدد ما هُوَ خَالِقٌ).
(لا إِله إِلا اللَّه عددَ مَا خَلَقَ في السَّماءِ، وَلا إِله إِلا اللَّه عددَ ما خَلَقَ في الأَرْضِ، لا إِله إِلا اللَّه عددَ ما بيْنَ ذلك، ولا إِله إِلا اللَّه عدد ما هُوَ خَالِقٌ).
(لا حوْل ولا قُوَّةَ إِلاَّ باللَّه عددَ مَا خَلَقَ في السَّماءِ، وَلا حوْل ولا قُوَّةَ إِلاَّ باللَّه عددَ ما خَلَقَ في الأَرْضِ، لا حوْل ولا قُوَّةَ إِلاَّ باللَّه عددَ ما بيْنَ ذلك، ولا حوْل ولا قُوَّةَ إِلاَّ باللَّه عدد ما هُوَ خَالِقٌ).
(اللَّهمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ حُبَّكَ، وَحُبَّ من يُحِبُّكَ، وَالعمَل الذي يُبَلِّغُني حُبَّكَ اللَّهُمَّ اجْعل حُبَّكَ أَحَبَّ إِلَيَّ مِن نَفسي، وأَهْلي، ومِن الماءِ البارد).
(اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل).
(اللّهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني).
(اللهم إني أسألك الهدى، والتقى، والعفاف، والغنى).
(اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مُوجِباتِ رحْمتِكَ، وَعزَائمَ مغفِرتِكَ، والسَّلامَةَ مِن كُلِّ إِثمٍ، والغَنِيمَةَ مِن كُلِّ بِرٍ، وَالفَوْزَ بالجَنَّةِ، وَالنَّجاةَ مِنَ النَّارِ).
(اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُك مِن خَيرِ ما سأَلَكَ مِنْهُ نبيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم، وأَعُوذُ بِكَ من شَرِّ ما اسْتَعاذَ مِنْهُ نَبيُّكَ مُحمَّدٌ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم، وَأَنْتَ المُسْتَعَانُ، وعليْكَ البلاغُ، ولا حَوْلَ ولا قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ).
(اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة).
(اللّهم إنّي أسألك العافية في الدنيا والآخرة).
(اللهم ألهمني رشدي، وأعذني من شرِّ نفسي).
(اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسألك الهدى والسداد).
(اللّهم إنّي أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء).
(يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك).
(اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم).
(سُبْحانَكَ اللَّهُمَّ وبِحْمدِكَ، أسْتَغْفِركَ وأتُوبُ إلَيْكَ).

380 مشاهدة