أفكار ليوم المرأة العالمي 2023

أفكار ليوم المرأة العالمي 2023

أفكار ليوم المرأة العالمي الَّذِي تَهْتَمّ بِه العَدِيدِ مِنَ الدُّوَل سَوَاءٌ الْعَرَبِيَّةَ أَوْ الْأَجْنَبِيَّةَ ، لِلتَّأْكِيد عَلَى أَهَمِّيَّة دَوْرَ الْمَرْأَةِ الْفِعَال فِي الْأَسِرَّةِ وَالْمُجْتَمَع وَتَنْمِيَة الْأَوْطَان وَتُقَدِّمُهَا ، وَهُنَاك العَدِيدِ مِنَ أفكار ليوم المرأة العالمي الَّتي يَتمُّ الِاعْتِمَادِ عَلَيْهَا مِنْ أَجْلِ إحْيَاء ذِكْرَى الِاحْتِفَال بِهَذَا الْيَوْمِ الْعَالَمِيّ لِلنِّسَاء ؛ سَوْف يَتِمّ التَّطَرُّقَ إلَى أَجْمَل أفكار ليوم المرأة العالمي

 

أفكار ليوم المرأة العالمي

 

 

كلمة افتتاحية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

 

يحتفل العالم بأسره في اليوم الثامن من شهر مارس (آذار) من كل عام ميلادي باليوم لعالمي للمرأة، وتطلق عليه منظمة الأمم المتحدة أيضًا اسم اليوم الدَّوْليّ للمرأة، ويتم إحياء الاحتفال بهذا اليوم على مستوى دَوْليّ من أجل تكريم المرأة من جهة، والحرص على إقامة الفعاليات والأنشطة التي تعزز من المشاركة المجتمعية والمهنية للمرأة من جهة أخرى، والتأكيد على حقوقها في العلم والعمل وغيرهم، وسوف يتم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة هذا العام في يوم الثلاثاء 8 مارس 2022م الموافق يوم 5 شعبان من عام 1443هـ

 

أفكار لتفعيل يوم المرأة العالمي

 

  • دعوة المرأة سواء أم أو زوجة أو أخت أو ابنة إلى حفل عشاء خارج المنزل.
  • تقديم هدية جميلة ورقيقة مثل إحدى قطع الحلي أو الإكسسوارات التي تفضلها المرأة.
  • كتابة قصيدة شعرية جميلة ورقيقة وتقديمها إلى المرأة في هذا اليوم سواء كانت المعلمة أو الأم أو غيرهن من النساء الملهمات في حياة الفرد.
  • إقامة حفلة صغيرة في المنزل يحضرها كل أفراد الأسرة ويتم تقديم الهدايا إلى المرأة بها.
  • يمكن تعميم فكرة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وعدم قصره على امرأة واحدة، وعلى سبيل المثال تقديم مبلغ مالي والتبرع إلى أحد المستشفيات المتخصصة في علاج أمراض النساء أو ما شابه.
  • إعداد بطاقة تهنئة وكتابة كلمة للتعبير عن الشكر والحب والتقدير عليها، ومن الأجمل أن يتم تدوين هذه العبارة عليها بخط اليد.

 

أنشطة للاحتفال باليوم العالمي للمراة

 

  • كتابة كلمة (كل الشكر)، (شكرًا لكِ) أو غيرهم من عبارات الشكر على بطاقات ملونة، وتركها على مكاتب الموظفات.
  • يمكن أن يقوم رئيس أو مدير مؤسسة العمل بإرسال بريد إلكتروني باسم مؤسسة العمل إلى جميع العاملات أو الموظفات، على أن تحمل الرسالة كلمة شكر وتقدير رقيقة لهن.
  • وضع لوحة كبيرة على الحائط، وحث باقي العاملين في المكان على ترك رسائل مكتوبة على هذه اللوحة الملونة باسم الموظفات الموجودات في كل قسم.
  • حفلة غداء جماعي داخل مؤسسة العمل، من خلال قيام الزملاء بتجهيز عزومة حفلة غداء في أحد قاعات مؤسسة العمل المناسبة، ودعوة جميع الموظفات إليها.
  • إعداد بعض التوزيعات المكونة من عدة أغراض مختلفة تحمل كلمات تهنئة وحب وتقدير وتهنئة في الوقت ذاته بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وتقديمها إلى الموظفات في مؤسسة العمل.

 

افكار هدايا ليوم المراة العالمي

 

تقديم الهدايا والتوزيعات تعد لمسة رقيقة للغاية تدخل السعادة بطبيعة الحال على قلب أي امرأة، لأنها سوف تشعر بتقدير من حولها لجهودها ودورها المحوري في حياتهم، ومن أروع أفكار هدايا وتوزيعات اليوم العالمي للمرأة

326 مشاهدة