أجمل مقدمة حفل مدرسي عن عيد الاستقلال الفلسطيني 2023

أجمل مقدمة حفل مدرسي عن عيد الاستقلال الفلسطيني 2023

أجمل مقدمة حفل مدرسي عن عيد الاستقلال الفلسطيني، يَوْم الِاسْتِقْلَال الْفِلَسْطِينِيّ هُوَ الْيَوْمَ الَّذِي يَحْتَفِل بهِ أَبْنَاءِ الشَّعْبِ فِي جَمِيعِ إرْجَاء الوَطَن فِي ذِكْرَى إعْلَان اسْتِقْلَال الدَّوْلَة الفِلَسْطِينِيَّة أجمل مقدمة حفل مدرسي عن عيد الاستقلال الفلسطيني، يَوْم أَعْلَن الرَّئِيس الْفِلَسْطِينِيّ الرَّاحِل يَاسِر عَرَفَات قِيَام دَوْلَة فِلَسْطِين وعاصمتها الْقُدْسِ الشَّرِيفِ فِي قَاعَةٍ قَصَر الصَّنَوْبَر بِالْجَزَائِر ، وَفِي هَذَا الْيَوْمِ تَحْتَفِل الْمَدَارِسِ وَالْجَامِعَاتِ والعديد مِن القطاعات الحُكُومِيَّة وَالْخَاصَّة معبرين عَن حُبُّهُم لبلادهم وانتماءهم ودفاعهم عَنْ أَوْطَانِهِمْ بِكُلِّ مَا يَمْلِكُونَ . .أجمل مقدمة حفل مدرسي عن عيد الاستقلال الفلسطيني

 

 

 

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الفلسطيني

 

في يوم استقلال دولة فلسطين ترفرف الرايات عالية نحو الشمس المشرقة بعيداً ليصدح الأمل بفجر الانتصار غداً بإذن الله، في هذا اليوم يستذكر الشعب الفلسطيني ارضه التي سلبها الظالمون وهو حاملاً البندقية في يده ولن يفلتها الا باندحار هذا المحتل عن أرض فلسطين، هذا اليوم الذي يعيش فيه المسلمين متوكلين على الله سبحانه وتعالى منتظرين النصر من عنده سائلين الله ان يكون عاجلاً غير آجلاً.

 

إذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال فقرة القرآن

 

في يوم الاستقلال الفلسطيني نقدم لكم فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية:

قال تعالى: (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ {55} وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ {56} لَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مُعْجِزِينَ فِي الْأَرْضِ وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَلَبِئْسَ الْمَصِيرُ).

 

إذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال فقرة الحديث الشريف

 

لقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم محباً لوطنه وارضه فعن أبي ذر أن رسول الله قال له: “يا أبا ذر كيف تصنع إن أخرجت من المدينة؟ قال: قلت إلى السعة والدعة، أنطلق حتى أكون من حمام مكة، قال: كيف تصنع إن أخرجت من مكة؟ قال: قلت إلى السعة والدعة إلى الشام والأرض المقدسة، قال: وكيف تصنع إن أخرجت من الشام؟ قال: قلت والذي بعثك بالحق أضع سيفي على عاتقي”.

 

إذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال فقرة الشعر

 

كتب الشعراء اجمل القصائد وارق العبارات في يوم الاستقلال الفلسطيني نضعها قصيدة شعرية عن فلسطين بين ايديكم فيما يلي:

أُمّاهُ لا تحزني إنْ جاءَكِ الخَبَرُ *** أو قيلَ طالَ بِهِ يا أُمَّهُ السفَرُ
لا تُهرقي دمعَكِ الغالي إذا خَطَرَتْ *** يا حبَّةَ القلبِ بعد الغيبةِ الفِكَرُ
قرِّي و نامي و ملءُ العينِ فرحتها *** إنِّي هناك بدارِ الخُلدِ أنتظِرُ
لمّا سمعْتُ نداءَ الحقِّ يدعوَني *** تسابقَ القلبُ و الإحساسُ و البَصَرُ
فما وجَدْتُ سوى نفسي أقدِّمُها *** للهِ ، لم يُثنِها عن عزمِها الخطَرُ
كان الصباحُ جميلاً حينما انطَلَقَتْ *** ساقايَ نحوَ العُلا يحدوهُما الظَّفَرُ

 

الخاتمة إذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال 

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية الإذاعة المدرسية التي كانت عن يوم الاستقلال الفلسطيني، ونسأل الله العلي القدير ان يحفظ شعب فلسطين من كل شر، وان يحمي المسلمين في كل زمانٍ ومكان، وان يدحر المحتل الغاشم عن أراضينا ويحفظها من كلِ سوءٍ وشر،، اللهم آمين.