أجمل فقرات حفل المولد النبوي 2023

أجمل فقرات حفل المولد النبوي 2023

أجمل فقرات حفل المولد النبوي ، مِنْ أجمل المناسبات الدِّينِيَّة عِنْدَ الْمُسْلِمِينَ فِي الْعَالَمِ ،اقتراب موعد المولد النبوي الشريف حَيْثُ فِي هَذِهِ الْمُنَاسَبَةَ كَانَت ذِكْرَى مِيلاَد سَيِّد الْخَلْق وأطهرهم ، مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، الرَّسُول الْأَمِين ، حِينَمَا هَل بِنُورِه عَلَى الْعِبَادِ ، وَأَشْرَقَت شَمْسِه عَلَى الْأُمَّةِ الإسْلاَمِيَّةُ ، لِهَذَا يَنْتَظِر الْكَثِيرِ مِنْ الْمُسْلِمِينَ حُلُول هَذِه الذِّكْرَى ، لِكَي يُقِيمُوا الاحتفالات وَالشَّعَائِر الدِّينِيَّة الْخَاصَّة بالمولد النَّبَوِيّ ، وَلِذَلِك سنطرح بَعْضِ الْعِبَارَاتِ الْجَمِيلَة الْيَوْمُ عَنْ الْمَوْلِدِ النَّبَوِيِّ مِنْ خِلَالِ مقالنا “أجمل فقرات حفل المولد النبوي

 

أجمل فقرات حفل المولد النبوي

 

 

مقدمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة

 

وُلد عليه الصلاة والسلام في الثاني عشر من عام الفيل، حيث أشرقت أنواره على الأمة الإسلامية، وقد بعثه الله على القوم المشركين لهدايتهم من أفعال الكفر والمعاصي، ومن أجل ترسيخ الدعوة الإسلامية في قلوب وعقول المسلمين ولكي ينشر الإسلام في كل مكان في العالم، لهذا كان عليه السلام قدوة للمسلمين في كل شيء، وكان صلى الله عليه وسلم يتمتع بالأخلاق الحميدة، التي جعلت الله عز وجل أن يصطفيه من بين القوم لإكمال نشر الدعوة الإسلامية.

لهذا تتجهز الكثير من دول العالم الإسلامية لإحياء ذكرى المولد النبوي، حيث يشارك المسلمين في حفلات المديح النبوي التي تُقام في كل مدن العالم، وقمنا بإرفاق بعض العبارات والكلمات الجميلة في مقالنا “عبارات عن المولد النبوي الشريف”.

 

 

 

عبارات عن المولد النبوي جديدة

 

 

    • ((الليلة عندكم عيد يا مسلمين، مولد أبو ابراهيم خير البرية أجمعين))
    • ((يا مولداً قد حوى عزاً وإقبالاً، بطلعته يبلغ المشتاق آمالاً. نهنئكم بالذكرى العطرة لمولد النبي المُجتَبَى، والحبيب المصطفى، سيد الأولين والآخرين، حشرنا جميعاً في زمرته، وأوردنا حوضه ورزقنا محبته وشفاعته))
    • ((وُلِد نور الإسلام وُلِد خير الناس، وُلِد خاتم الأنبياء والرسل، مبارك عليكم المولد))
    • ((ماذا أقول في النبي الرسول، هل أقول للبدر حييت يا قمر؟ أم أقول للشمس أهلاً يا كاشفة الظلماء؟ أم أقول للسحاب سلمت يا حامل الماء؟ في ليلة فاح فيها العود وغنَّى القمر، وانتشى الكون فرحاً وهلَّل معه البشر، وخبتْ نيران الشياطين وانكفى الشر، وشُقَّ ظلام الليل ونوَّر خير البشر))
    • ((الوردة الحمراء عندما تتفتَّح مثل المسلمين، عندما وُلِد سيد البشر محمد لقد أنار قمر السابع عشر بزخّات العطر والمسك بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم))

 

 

كلمات عن المولد النبوي الشريف

 

 

  • ((إن فاح عطري بحرف في هوى أحمد، فعطر حرفي بسمة قد جاءنا أحمد))
  • ((بلغ العلا بكماله كشف الدجى، بجماله حسنت جميع خصاله، صلوا عليه وعلى آله، متباركين))
  • ((رسول الله يا نوراً تجلّى بك الخلق على الله استدلى، لقد أحرزت في الجوزاء ظلّاً ونوراً منك في العرش استقلَّ))
  • ((كل القلوب إلى الحبيب تميل ومعي بهذا شاهد ودليل، أما الدليل إذا ذكرت محمداً صارت دموع العارفين تسيل، هذا نبراس الهدى، هذا لكل العالمين رسول))
  • ((إنّ البرية يوم مبعث أحمد نظر الإله لها فبدَّل حالها بل كرَّم الإنسان حين اختار من خير البرية نجمها وهلالها))

 

شعر عن مولد النبي مميز

 

  • فَرَشَ الوجُودُ عُيُونَهُ مُسْتَقْبِلا
    أَلَقَ النُّبُوَّةِ حامِداً ومُهلِّلا
    ومَضَى رَبِيعُ النُّورِ يَنْشُرُ مِسْكَهُ
    ويَزُفُّ للدُّنيا النبيَّ المُرسلا
    يتناقلُ المَلَكُوتُ بُشْرى المُصطفى
    والرُّوحُ جِبرائيلُ والمَلأُ العُلى
    وَمَقَامُ إبراهيمَ يَشْكُرُ رَبَّهُ
    ومَنَاةُ والهُبَلُ الأَصَمُّ تزلزلا
    وتنفَّسَ المستضعفون كأنَّهم
    سُجَنَاءُ حُرِّرَ قَيْدُهُمْ إذ أقْبلَ
  • أنت للأجيال عيدنورك العالي تسامىمن حمى البيت المجيد

    يوم شرّفت البرايا

    كبّرت أرض الوجود

    عندما نادى المنادي

    جاء شمس العالمين